التخطي إلى المحتوى

هل البيبسي دايت كيتو؟ وهل يمكنها أن تزيد من الوزن؟ فتلك الأسئلة قد تتبادر إلى ذهنك في حال أن كنت ترغب في تناول هذا المشروب.. بالتزامن مع اتباع حمية الكيتو التي تهدف إلى فقدان الوزن الزائد، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على الإجابة الصحيحة.

هل البيبسي ممنوع من دايت الكيتو؟ نعم
هل البيبسي يتخن؟ نعم

اقرأ أيضًا: سعر كبسولات كيتو

هل البيبسي دايت كيتو؟

هل البيبسي دايت كيتو
هل البيبسي دايت كيتو
  • في حال أن كنت تتبع نظام الكيتو الذي يهدف إلى فقدان الوزن الزائد.. فتجدر الإشارة إلى أن إجابة هل البيبسي دايت كيتو؟ تتمثل في أنه من المشروبات التي من الأفضل تجنب تناولها خلال تلك الفترة.. والأمر ينطبق على البيبسي العادي والبيبسي الدايت.
  • من هنا نشير إلى أن خبراء التغذية يقولون أن البيبسي لا تشتمل على نسبة من السكر أو الكربوهيدرات التي يمكنها أن تتسبب في زيادة الوزن.. وكذلك لا تشتمل على السعرات الحرارية، ولكنها تشتمل على العديد من الأضرار التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على الصحة العامة.
  • السبب الأساسي في تلك الأضرار يكمُن في إضافة محلي الأسبارتام إلى البيبسي.. مع العلم أن البيبسي الدايت تشتمل على ما يعادل الـ 40 ملغم من الصوديوم، وفي المقابل لا يقدم هذا المشروب أي قيمة غذائية للجسم.
  • لا سيما تلك المواد الغازية والمحليات الصناعية التي يتضمنها.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروب يشتمل على العديد من المكونات الأساسية، والتي تتمثل في مادة الكافيين والماء الغازي.. بالإضافة إلى ملون الكراميل والاسبرتام وحمض الفوسفوريك وحمض السيتريك.

بعد التعرف علي هل البيبسي دايت كيتو اقرأ أيضًا: صوص الكيتو

المشروبات المتاحة في رجيم الكيتو

المشروبات المتاحة في رجيم الكيتو
المشروبات المتاحة في رجيم الكيتو

هناك العديد من المشروبات التي من الممكن تناولها خلال اتباع رجيم الكيتو.. والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • الماء: يمكن إضافته إلى عصير الليمون أو البطيخ أو الخيار أو الفراولة.. وإضافة النكهات الأخرى مثل النعناع أو الفواكه للحصول على النتائج المرجوة.
  • القهوة: يجب أن يتم تناولها بكميات معتدلة.. على أن تقوم بمنحك القدر الكافي من التركيز لأنها تعمل على كبح الشهية والتخلص من الوزن الزائد، ومن الممكن أن يتم تناول القهوة السوداء العادية أو المضاف لها الكريمة الغير محلاة.. ويمكن أيضًا تناولها مع حليب جوز الهند أو حليب اللوز، مع إضافة القدر الكافي من القرفة أو جوزة الطيب أو القرنفل.
  • الشاي: يتم تناوله بكميات كبيرة.. لأنه يشتمل على العديد من الفوائد والعناصر الضرورية، كما يعمل على الحد من فرص الإصابة بالسرطان أو داء السكري.. وكذلك أمراض القلب والشرايين.

الممنوع من الكيتو

الممنوع من الكيتو
الممنوع من الكيتو

ضمن إطار التعرف على إجابة هل البيبسي دايت كيتو؟ كان لا بد من الإشارة إلى الأطعمة والمشروبات الممنوع تناولها.. خلال اتباع نظام الكيتو، والتي وردت كما يلي:

  • السكريات: يجب الابتعاد عنها في أي نظام غذائي.. والتي تتمثل في المشروبات الغازية والرياضية والحلويات والبسكويت والكعك المضاف إليه السكر.. بالإضافة إلى الكيك والمخبوزات واللبن المحلى والمثلجات وحبوب الإفطار، ناهيك عن الكاتشب وصلصة الباستا والصلصة المستخدمة في السلطات والمحليات الطبيعية التي يأتي في مقدمتها العسل.
  • النشويات: تعمل على التحول إلى السكريات.. وتشتمل على الخبز العربي والتورتيلا والباستا والأرز، علاوة على البطاطس.. والرقائق والبسكويت، وأيضًا البقوليات والحلويات ودقيق الشوفان.
  • الخضراوات والفواكه: تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر.. وتوجد في المانجو والموز والبطيخ والعنب، وتوجد أيضًا في التمر.. بما يعادل 200 جرام من السكريات، كما توجد بعض الخضراوات التي لا يجب تناوها خلاله.. والتي تتمثل في الذرة والبطاطس، والعديد من أنواع الفواكه المعلبة.
  • العصائر والمواد التي لا تشتمل على الجلوتين: عصير الفواكه الطبيعي أو الصناعي يحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات.. والتي تتسم بكونها من المواد سريعة الهضم، ولكنها تعاون أيضًا على رفع معدلات السكر في الدم.. لذا فمن الممكن تناول الماء دون إضافة أي شيء له، وبالنسبة إلى الأطعمة التي لا تشتمل على تلك المادة.. فتتمثل في الخبز والكعك، التي تشتمل على كمية مرتفعة من الكربوهيدرات وكميات منخفضة للغاية من الألياف الطبيعية.
  • البروتينات والدهون: تتمثل في فول الصويا وزيت الكانولا.. بالإضافة إلى زيت الفول السوداني والزبدة النباتية التي تصنع من الزيوت النباتية والمواد الكيميائية.

اقرأ أيضًا: الممنوع في نظام الكيتو

هكذا نكون قد أجبناكم عن هل البيبسي دايت كيتو؟ والتي تمثلت في أن البيبسي من المشروبات التي لا يجب تناولها.. خلال اتباع حمية الكيتو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *