هل الميكروويف مضر

هل الميكروويف مضر

هل الميكروويف مضر
هل الميكروويف يسبب السرطان

يتساءل الكثير من الأشخاص سؤال هل الميكروويف مضر ام لا ويعتقد الكثير منهم أن تسخين الطعام من خلال استخدام الميكروويف يعتبر ضار جدا بالصحة بسبب الموجات الكهرومغناطيسية المتواجدة التي يتم استعمالها لتسخين الطعام وبالتالي تتسبب هذه الموجات مرض السرطان ولكن يجب أن تتأكد أولا هل هذه المعلومات صحيحة أم خطأ وهذا ما سوف نجيب علية فيما يلي.

هل الميكروويف مضر

هل الميكروويف مضر
هل الميكروويف مضر

اعتقد الكثير من الأشخاص أن تسخين الطعام بجهاز الميكروويف يعتبر شيءضار جدا بالصحة وسائلو هل الميكروويف مضر حيث أن تسخين الطعام عن طريق هذه الموجات يتسبب في حدوث الكثير من الأمراض حيث قام باحث سويسري بعدة بحوث أثبتت هذه النظرية وكان يدعي هيرتيل وذلك عام 1989م .

تسخين الأكل في الميكروويف

  • حيث أثبتت الدراسات التي قام بها هذا العالم انه عن طريق تسخين الأكل في الميكروويف  يسبب ذلك ارتفاع في مستوى كل من هيموغلوبين الدم ومستوى الكولسترول يرتفع عقب تناول الطعام المسخن في الميكرويف وبالتالي يتسبب في ضرر الجسم.
  • ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم التأكد من أي من هذه المعلومات التي حصل عليها العالم هيرتل وبالتالي لا يمكن أن نجزم أنها صحيحة، ومن الجدير بالذكر أن روسيا قامت في منتصف السبعينات بحظر الجهاز ولكن بعد فترة اعادته مرة اخرى وتم استعماله بشكل طبيعي.

أضرار الميكرويف ويكيبيديا

ولكن مع التطور التكنولوجي والعلمي الكبير الذي وصلت له البشرية اثبتت حقيقة أضرار الميكرويف ان الميكرويف غير مضر ولكن الضرر في نوعية الطعام التي تتناولها بشكل يومي حيث أن هناك بعض الأشخاص يعتمدون على الطعام المصنع الذي يتم طهي  الطعام بشكل سريع في الميكرويف.

متى يكون الميكروويف خطيرا

  • الان نأتي للسؤال الأهم وهو متى يكون الميكروويف خطيرا فان الإجابة هي  ان هناك أنواع من الطعام تحتوي على كم هائل من الدهون المشبعة الضارة لجسم الإنسان وكذلك هذه النوعية من الطعام تسبب ارتفاع في ضغط الدم.
  • وأيضا ارتفاع في نسب الكوليسترول في الدم وبالتالي يجب التقليل من تناول هذه الأطعمة والاتجاه الى تناول أطعمة صحية مثل الخضروات مثل المواد الغذائية الصحية كالفواكه و اللحوم.

قد يهمك: افضل انواع الميكرويف

متى يكون الميكروويف خطيرا

متى يكون الميكروويف خطيرا
متى يكون الميكروويف خطيرا
  • واما عن سؤال متى يكون الميكروويف خطيرا فان الإجابة هي وإذا كان الشخص يرغب في تناول هذه الوجبات السريعة المصنعة في الميكرويف يجب عدم الإكثار منها وأن يتناولها بكميات قليلة وعلى فترات متباعدة لأنه تسبب العديد من أمراض القلب التي نحن في غني عنها.
  • اول سنه استخدم فيها الميكرويف كانت عام 1947 حيث أن آلية عمل الجهاز هي عبارة عن الطاقة الكهرومغناطيسية التي تعمل على تحريك جزيئات الطعام مع بعضها البعض وبالتالي يحدث تسخين الطعام بشكل سريع حيث يتم تسخين الطعام فقط ولا يتم تسخين الأطباق التي تتواجد فيها الأطعمة..

قد يهمك: اسعار الميكرويف

وجبات صحية في الميكروويف

  • من الوجبات الصحية التي يمكن أن تقوم بأعدادها في الميكرويف هو البيض حيث يتم خفق البيض بشكل جيد ثم يتم إضافة الملح والفلفل الأسود والبهارات ثم وضعها في الميكروويف لمدة 1 دقيقة فقط وبذلك سوف تحصل على طعام صحي يعطي جسمك الطاقة اللازمة له.
  • وتستطيع أيضا ان تستخدم الميكروويف في طهي الطعام الصحي مثل الخضار وكذلك الأطعمة التي تحتوي على كمية قليلة من الدهون.

استخدامات الميكروويف غير التسخين

توجد أيضا استخدامات الميكروويف غير التسخين حيث يمكنك كذلك صناعة الحبوب المقرمشة مع الحليب حيث يتم وضعها في إناء ثم بعدها يتم إضافة اللبن إليها ووضعها في الميكرويف و تسخينها وتناولها وسوف تحصل على العديد من الفيتامينات لان الحبوب المجروش المصنعة من الشوفان الغني بالفيتامينات وكذلك اللبن الذي يحتوي على قدر عالي من البروتين.

بيتزا في الميكروويف

  • يمكن أيضا سيدتي طهي المينى بيتزا في الميكرويف حيث يتم ذلك بنفس طريقة عمل البيتزا العادية ويمكنك وضع الجبن او الدجاج او اللحوم والخضار ولكن يتم صناعتها بشكل صغير وإدخالها في الميكرويف وبعدها سوف تحصلين على اشهى بيتزا في وقت قليل وبشكل صحي.
  • وبذلك فان الإجابة على سؤال هل الميكروويف مضر هي لا الميكرويف غير مصر، كما يمكن أيضا فك الأغذية المجمدة عن طريق المايكرويف حيث يتم وضعها لمدة 10 او 15 ثانيه فقط وسوف تصبح جاهزة للطهي.

قد يهمك: عيوب ميكروويف شارب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *