وزارة الدفاع نتائج القبول

وزارة الدفاع نتائج القبول

وزارة الدفاع نتائج القبول
وزارة الدفاع نتائج القبول

وزارة الدفاع نتائج القبول يمكن أن يتم الاستعلام عنها بأيٍ من الوسائل الإلكترونية.. وذلك من خلال إتمام بعض الخطوات البسيطة، وفيما يلي سنعمل على عرض طريقة الاستعلام عن نتائج القبول في وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: رواتب القوات المسلحة

وزارة الدفاع نتائج القبول

الاستعلام عن نتائج القبول
الاستعلام عن نتائج القبول

في حال أن سبق لك التقديم لتلك الرتب التي أعلنت عنها وزارة الدفاع السعودية.. فبالطبع تود التعرف على وزارة الدفاع نتائج القبول، وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى بوابة القبول الموحد للكليات العسكرية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى تلك البوابة من هنا.
  2. يتم كتابة اسم المستخدم والرقم السري في الحقول المخصصة لذلك.. مع مراعاة كتابة رمز التحقق المرئي كذلك.
  3. عقب الانتهاء من تلك العملية يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.. ومن ثم يتم تقديم كافة المستندات الرسمية المطلوبة لإنجاز تلك العملية.
  4. يتم الاستعلام عن نتائج القبول لطلبة الجامعات المرشحين اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 23 محرم لعام 1443.. بينما يتم الاستعلام عن نتائج قبول طلاب الكليات العسكرية بدءً من يوم الأربعاء الموافق 17 محرم للعام ذاته.

خطوات الاستعلام عن نتائج الدفعة الثانية بوزارة الدفاع

عقب الاطلاع على تفاصيل وزارة الدفاع نتائج القبول للدفعة الأولى.. توجب الإشارة إلى بعض التفاصيل حول الاستعلام عن الدفعة الثانية كذلك، ومن هنا نشير إلى أنه سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين والمقبولات من الطلاب المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية من خلال بوابة التجنيد الموحد.

كما أنه من المقرر بعد ذلك أن يتم الالتحاق في القوات المسلحة السعودية.. وأفرعها سواء البرية أو الجوية أو البحرية أو الدفاع الجوي والصواريخ الاستراتيجية والقوات المشتركة من رتبة الجندي وصولًا إلى رتبة الرقيب.. علاوة على إمكانية الالتحاق بالخدمات الطبية كذلك.

فيما يخص طريقة الاستعلام.. فإنها تعتمد على الولوج إلى بوابة التجندي الموحد السابق الإشارة إليها.. والتابعة للمملكة العربية السعودية، واتباع الخطوات اللازمة، وإليك رابط الوصول المباشر إلى البوابة الإلكترونية من هنا.

اقرأ أيضًا: تقديم الحرس الوطني

المستندات الرسمية المطلوبة للتقديم بوزارة الدفاع من ثانوي

المستندات الرسمية المطلوبة للتقديم بوزارة الدفاع من ثانوي
المستندات الرسمية المطلوبة للتقديم بوزارة الدفاع من ثانوي

كباقي العمليات الحكومية التي تتم داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. والتي تقتضي توافر بعض المستندات الرسمية في سبيل إتمام تلك العملية على النحو الصحيح.

من هنا نشير إلى أن اللجنة المركزية السعودية لقبول طلاب الكليات العسكرية بوزارة الدفاع.. قد أشارت إلى تلك المستندات الرسمية المطلوبة، والتي من المفترض أن يتم تقديمها إلى مكاتب التسجيل للالتحاق بتلك الجهات، ومن تلك الوثائق والمستندات ما يلي:

  1. صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة الخاصة بالطالب.
  2. صورة من شهادة اختبار قياس التابع للمملكة العربية السعودية.. على أن يتضمن هذا الاختبار القدرات العامة واختبار تحصيلي.. علاوة على الاختبار الخاص بالكفايات.
  3. صورة طبق الأصل من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن.. على أن تكون سارية الصلاحية، بالإضافة إلى صورة طبق الأصل من دفتر العائلة الخاص بوالد الطالب المتقدم.
  4. صورة تثبت هوية والد الطالب الذي يود الالتحاق بتلك الكليات.. مع مراعاة ضرورة أن تكون مصدقة في حال كانت غير مضافة إلى السجل المدني التابع للمملكة العربية السعودية.
  5. صورة من معادلة الشهادة في حال كانت الأصلية.. قد صدرت من إحدى الجهات المتواجدة خارج حدود المملكة العربية السعودية.
  6. صورة طبق الأصل من حفيظة نفوس جد الطالب المتقدم.. أو بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به، أو يمكن تقديم صورة طبق الأصل من السجل المدني التابع له أيضًا.

تعليمات هامة من وزارة الدفاع للطلاب المتقدمين

توجد بعض التعليمات التي ينبغي على الطلاب المتقدمين للالتحاق بأي الجهات التابعة لوزارة الدفاع السعودية الالتزام بها.. وإليك بعض تلك التعليمات في الآتي:

  1. ضرورة تعبئة الاستبيان الطبي وطباعته.. والذي من المقرر أن يحصل عليه الطالب خلال إتمام تلك العملية.
  2. ضرورة تحميل استمارة الالتحاق المبدئي.. مع مراعاة طباعتها والحرص على إكمال كل الإجراءات التي تطلبها الجهات المعنية بالأمر.
  3. الحرص على حجز موعد الكشف الطبي الأولي.. مع مراعاة اجتياز المقابلة الشخصية من خلال بوابة القبول الموحد للقوات المسلحة السعودية.
  4. ضرورة طباعة بطاقة المراجعة الخاص بالفرد المتقدم.
  5. ينبغي الالتزام بالزي الرياضي المقرر من قِبل الجهات المعنية والذي لا يتضمن أي شعار.. على أن يتمثل في سروال بأي لون وقميص ذو لون أخضر، بالإضافة إلى حذاء مناسب مفتوح دون جوارب.
  6. مراعاة ضرورة إحضار بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالطالب.. على أن تكون تلك البطاقة سارية الصلاحية.
  7. لا يتم السماح بدخول أي متعلقات شخصية خاصة بالطلاب.. والتي يأتي في مقدمتها الهواتف المحمولة.
  8. ينبغي اتباع كافة الإرشادات الصحية الموضوعة من قِبل الجهات المعنية بالأمر.. والتي تتمثل في ارتداء الكمامات وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى ضرورة تطبيق تلك القواعد على مدار الفترة التي من المقرر أن يتواجد بها الطلاب داخل مقر لجنة القبول والتسجيل بالقوات المسلحة التابعة للمملكة العربية السعودية.
  9. في حال إن لم يلتزم الفرد بتلك القواعد والنظم الموضوعة من قِبل الهيئة.. فمن الممكن أن يتعرض إلى العقاب، أو يمكن أن يتم حرمانه من إتمام العملية التي ستتيح له إمكانية الالتحاق والدراسة بأيٍ من التخصصات التابعة لها.

اقرأ أيضًا: تقديم الأمن العام 1443

بالنظر إلى ما سبق ذكره.. نجد أن وزارة الدفاع نتائج القبول يمكن الاستعلام عنها من خلال بوابة القبول الموحد الإلكترونية التابعة للمملكة العربية السعودية، مع مراعاة أن يتم ذلك في الموعد المحدد لها من قِبل الجهات المعنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *