التخطي إلى المحتوى

أفكار تنسيق حدائق الجميع يحلم بأن يكون له حديقة خاصة أمام منزله لتعطي للبيت مظهر طبيعي وخلاب، حيث يبحث الجميع عن بعض الأفكار التي من خلالها يمكنه الحصول على حديقة مميزة تجمع بين البساطة والفخامة في آن واحد، لذا إن كان لديك بعض المساحة الصغيرة أمام منزلك فيمكنك استغلالها لذا نقدم إليك بعض الأفكار المميزة لحديقة جذابة، وفي السطور التالية سنوضح التفاصيل من خلال موقعنا.

كيف اسوي حديقة في بيتي؟ من خلال اختيار أرضية مناسبة ثم انتقاء المقاعد المميزة وبعد ذلك الزهور والزخارف وغيره من الإنارات والإضافات.
كيف تصبح منسق حدائق؟ لا بد أن تكون محلل جيد لموقع الحديقة قبل بنائها ووضع حجم الحديقة وحجم المنزل والميزانية في عين الاعتبار.
ما هي فوائد الحدائق؟ لها دور كبير في الحفاظ على البيئة من التلوث، وأيضًا تجعل نفسية المرء جيدة وتجدد من النشاط والحيوية.
لماذا يستمتع الناس بالحدائق؟ لأنهم ينقون أعينهم بالمناظر الطبيعية الجميلة والهواء النقي المميز.

أفكار تنسيق حدائق

+07 أفكار تنسيق حدائق | اصنع حديقتك
أفكار تنسيق حدائق

لا فرق بين مساحة كبيرة وصغيرة أمام المنزل ففي كلتا الحالتين يمكنك تنفيذ أفضل الحدائق اعتماداً على أفكار تنسيق حدائق بفكر جديد يمكنك من تنفيذ كل ما تحلم به ومن هنا يمكننا تقديم نظرة واضحة لك عن كيفية تنفيذ حديقة بديكور مميز وبسيط، وبالتالي فإن صغر إمكان لن يكون عائقا يقف أمامك عند تنسيق الحديقة. 

كيفية عمل حديقة منزلية 

في البداية لكي تقدم على تنفيذ حديقة امام منزلك وقبل أن نقدم لك أفكار تنسيق حدائق لابد أولاً من معرفة أن هناك بعض الخطوات التي يجب عليك إتباعها وهذه الخطوات هي:

تحديد أولوياتك قبل تصميم الحديقة

بمعنى أن تمعن التفكير فيما تريد تنفيذه وبالتالي يمكنك أخذ بعض أفكار تنسيق حدائق من الصور التي تجدها على مواقع البحث، كما أنك تقوم بتحديد هل تريدها للجلوس والاسترخاء ام لإقامة الحفلات والانشطة المختلفة، وبتحديد ما تريد فعله في الحديقة سيتم استغلال المكان بأفضل طريقة. 

عمل مخطط للحديقة بتصميم ممميز

بعد أن تقوم بتحديد أولوياتك عليك بوضع مخطط يسمح لك باستغلال كل المساحة استغلال جيد ولذا لابد من معرفة أبعاد المكان بصورة دقيقة وذلك تفاديا لأي مفاجأت يمكن ان تحدث أثناء تنفيذ الحديقة ومن خلال أفكار تنسيق حدائق التي نقدمها يمكنك اختيار ما يناسبك عند رسم المخطط، حيث تقوم بتحديد أماكن الجلوس، أماكن لعب الأطفال، واختيار أمكن الإضاءة وأيضاً نوعية الأرضية التي تريد تنفيذها. 

بساطة الديكور تصنع حديقة مميزة

البساطة هي السبيل لتنفيذ حديقة مميزة فكثرة الأشياء، مثل النباتات والاشجار وتنوع الارضيات وغيرها يحدث بهرجة في الحديقة دون داعي، كلما قللت من هذه الاشياء كلما ظهر جمال الحديقة أكثر لا تضع الكثير من النباتات بل ضع نبات مميز ومختلف يعطي مظهر خلاب للحديقة وهكذا انتقي دائماً الأشياء المميزة. 

انتبه لأشعة الشمس والمناخ عند تنفيذ الحديقة

قبل أن تقوم بتنفيذ الحديقة التي تريدها عليك أولاً من أن مناخ الحديقة سيتناسب مع ما تريده، ففي المناطق الباردة ترى الكثيرين يحبون الاسترخاء تحت أشعة الشمس، وفي المناطق الحارة تجدهم يفضلون الجلوس في الظل لذلك عليك دراسة المناخ جيداً. 

اقرأ أيضًا: طريقة ترتيب الصالون بالصور

أفكار بسيطة لديكورات الحديقة

+07 أفكار تنسيق حدائق | اصنع حديقتك
أفكار تنسيق حدائق

يمكنك مشاهدة العديد من الصور حول اشكال الحدائق المميزة ولكن هناك بعض الديكورات التي لا تستطيع الصور إظهارها وهذه الديكورات هي: 

  • الإضاءة: فهي من الأشياء الديكورات المهمة التي يجب توزيعها بشكل مميز، والتي من خلالها تستطيع الحصول على جو رومانسي داخل الحديقة، كما أن هناك بعض الأماكن في الحديقة تحتاج لإضاءة شديدة وأماكن أخرى لا يتناسب معها هذه الإضاءة. 
  • الأثاث: فيجب عليك إختيار النوعية الأفضل في أثاث الحدائق وذلك لكي تدوم لأطول وقت ممكن وخاصة الأثاث الذي لا يمكن نقله وتأكد أيضا من ان هذا الأثاث ليس مدهونا ببعض المواد التي تتفاعل مع الشمس. 

اقرأ أيضًا: ديكورات صالات

إلى هنا فقد وصلنا لنهاية المقال وتحدثنا عن أفكار تنسيق حدائق، وأيضًا قدمنا بعض الخطوات التي هي الأساس في تنفيذ الحدائق وغيرها من الأمور الأخرى، والآن تكون قادرًا على تزيين حديقة منزلك بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *