التخطي إلى المحتوى

موعد اول يوم رمضان 2023 من المتوقع تبعا للتقويم الهجري هذا العام ان يبدأ اول يوم رمضان في شهر مارس يوم الثلاثاء المواقع 13 من الشهر الجاري، وسنوافيكم بكل جديد فور توفر أي معلومات عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك حيث باقي على رمضان فقط بضعة أيام علي شهر رمضان وجميعنا بدأنا التجهيزات لاستقبال الشهر الكريم حيث ان هذا الشهر اوله رحمة و أوسطه مغفرة واخره عتق من النار وفيه يتقبل الله منا الدعاء حيث ان للصائم دعوة لا ترد ففي موضوعنا لليوم سنشرح كيفية استقبال الشهر الكريم

فاضل كام يوم على رمضان 2023

فاضل كام يوم على رمضان - موعد اول يوم رمضان 2021
فاضل كام يوم على رمضان – موعد اول يوم رمضان 2023

بداية شهر رمضان الكريم ستكون يوم الخميس 23/3/2023 لكن ننتظر رؤية هلال الشهر المبارك ليتم تحديد الموعد بالضبط حيث ان شهر رمضان على الأبواب ويحتاج منا الي تعويد النفس علي الطاعات فلم يتبقى سوي بضعة أيام علي رمضان لذا وجب علينا الاستعداد للشهر الكريم بالتقرب الي الله سبحانه وتعالي ومن المتوقع ان يبدأ شهر رمضان يوم الخميس 23/3/2023.

حيث من المتوقع ان موعد اول يوم رمضان هو يوم الخميس 23/3/2023 لذا يجب علينا من الان التقرب من الله سبحانه وتعالي بجميع الطاعات فلم يتبق الكثير حتي يأتي شهر الخير والبركات وفيه ليلة صيامها بألف شهر مما نعد وهي ليلة القدر لذا يجب علينا ان نستغل الشهر الكريم بالكامل في التقرب من الله والدعاء له لكي يغفر ذنوبنا ويتجاوز عن سيئاتنا.

كيف نستقبل شهر رمضان

استقبال شهر رمضان المبارك 2021
استقبال شهر رمضان المبارك 2023
  • كيف نستقبل رمضان ؟ هو سؤال نطرحه جميعا حيث يكون الشهر بالكامل صيام من اذان الفجر وحتي غروب الشمس “صلاة المغرب” لذا ما هي طريقة استقبال الشهر الكريم في بيوتنا أولا قم بالتوبة والعودة الي الله والابتعاد عن جميع الذنوب والمعاصي التي تقوم بفعلها.
  • حتي يتقبل الله منك الصيام حيث ان الصيام ليس فقط الصوم عن الطعام والشراب ولكن أيضا الصوم عن الشهوات لذا يجب عليك قبل بدأ الشهر الكريم تدريب نفسك علي الابتعاد عن الشهوات حتي تستطيع الصيام بشكل صحيح.
  • وعلينا الفرح بمجيء الشهر الكريم فالأطفال يستقبلون الشهر الكريم بالفوانيس والزينة والكبار يستقبلونه بمعايدة الأقارب وتهنئتهم بقدوم الشهر الكريم ومن اهم الأشياء التي علينا فعلها في استقبال الشهر الكريم.
  • هي اخلاص النية الي الله سبحانه وتعالي بصيام شهر رمضان حيث نقوم بتجديد النية وعقد العزم علي الصيام حتي اذا توفانا الله قبل الشهر الكريم اخذنا ثوابه حيث ان الاعمال بالنيات ولكل امرؤ ما نوي وهناك عدة خطوات اخري لاستقبال الشهر الكريم :-
    • التقليل من الطعام قبل بداية الشهر حتي تستطيع الصوم بسهولة.
    • تعلم جميع احكام الصوم حتي لا تحرم من اجر وثواب الصيام في شهر رمضان.
    • اخلاص النية الي الله سبحانه وتعالي وعقد العزم علي صيام شهر رمضان كاملا.
    • تعويد النفس علي الطاعات قبل بداية شهر رمضان مثل قيام الليل والصلاة علي وقتها.
    • تلاوة القران الكريم بشكل مستمر حتي تتعود عليه في رمضان وباقي الأيام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *