+99 دعاء دخول شهر رمضان الكريم 2024

+99 دعاء دخول شهر رمضان الكريم 2024

+99 دعاء دخول شهر رمضان الكريم 2024
دعاء دخول شهر رمضان

يبحث العديد من الأشخاص عن دعاء دخول شهر رمضان التي وردت للعون في هذا الشهر المبارك وهي أدعية تختلف بين الأشخاص وكل شخص منهم له أسلوبه في الدعاء؛ حيث لم يكن هناك نص ثابت لأدعية دخول شهر رمضان، ولكنها كلمات تقال استعدادا لاستقبال شهر كريم يأتي مرة من كل عام ويأتي بالخير والبركة وحسن العبادة، وهناك أدعية مستحبة وهذا ما سوف نعرضه لكم من خلال موقع الوفاق.

دعاء دخول شهر رمضان

دعاء دخول شهر رمضان

خلال السطور القادمة سوف نتعرف على دعاء دخول شهر رمضان  مع العلم أنه لا يوجد دعاء مخصص لرمضان، ولكن الأدعية المستحب قولها خلال هذا الشهر منها ما يلي:

  • اللهم أهله علينا بالسلامة والعافية والأمن والإسلام والأمان، والعون على الصيام والصلاة وتلاوة القرآن حتى نخرج من شهر رمضان مجبورين مغفور لنا ما مضى وما تقدم من عمرنا وارحمنا برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم قد جاء شهر رمضان وقد أفرضت صيامه علينا، وأنزلت القرآن فيه اللهم ساعدنا في صيامه وتسلمه منا وتقبله منا، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم بلغنا رمضان وبارك فيه اللهم اجعل بقية أيام شعبان تغزي الروح وتستر على الظلم وتزيل المعاصي وتخفف الأحزان، اللهم زادت رغبتنا للقاء شهرك الكريم، يا رب لا تحرمنا نحن وأحبائنا من حق الصوم والصلاة من أجل ذلك.
  • كما ندعو بقدوم شهر رمضان اللهم أمنحنا رمضان بالأمان والإيمان والأمن والإسلام ونسرع في عمل ما تحب ورجاء بالصحة الجليلة والغذاء الكافي والوقاية من الأمراض، اللهم سلمه إلينا واغفر لكل المسلمين.
  • اللهم إني سامحت كل من أساء إلي، بكلمات جميلة تدعو أن يأتي رمضان يا رب لنبلغ رمضان بغير ضياع، اللهم باعد بيننا وبين النار، يا خالق الخلق وعالم الأسرار والوحي بارك اللهم فينا وفي كل المسلمين الصائمين في رمضان.

اقرأ أيضًا: أدعية رمضان مكتوبة

أدعية شهر رمضان

علينا جميعًا أن نقول أدعية رمضان الشهر الكريم المبارك فهي أيام معدودة قال تعالى:

” شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ”

؛ فالكثير الآن عبر محرك البحث في Google يبحثون عن دعاء دخول شهر رمضان لتكرارها مع اقتراب شهر رمضان أو قبل بداية شهر رمضان، وينصح تكررها عند الفجر حتى تكون حياتنا سلمية.

اقرأ أيضًا: أدعية رمضان قصيرة

بعض الأدعية التي تقال في شهر رمضان

دعاء دخول شهر رمضان

الآن يقوم المسلمون في كل مكان حول العالم بالاستعداد لشهر رمضان المبارك بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، ومن أشهر الأدعية المستحبة في دخول الشهر ما يلي:

  • اللهم أدخلنا رمضان بنفسٍ راضية وأعمالًا متقبلة، اللهم إنا نسألك أن نبلغ رمضان كاملًا بغير أن نفقد يومًا لا نعبدك فيه حق عبادتك، وارحم من لم يستطع أن يدرك رمضان بسبب الموت ولنكن معهم في جنة النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم سلمنا رمضان اللهم اجعلنا نصل إلى رمضان بلا ذنوب تعيق بيننا وبين حسن عبادتك، اللهم إنا نعبدك ونحمدك ونسجد لك ونؤمن بك ونتمنى رحمتك يا رحمن يا قدير.
  • اللهم يا مغير القلوب ثبتني على القيام وعمل الخيرات والصيام والابتعاد عن المنكرات اللهم ارزقني توبة لا رجعة فيها في شهر رمضان شهرك الفضيل.
  • اللهم إني أسألك حُسن العبادة، وأن تهديني إلى مكارم الأخلاق وثبتني عليها، اللهم إنا نسألك حُسن الصيام، والثبات عليه في شهرك الكريم وفي كل أيامنا يا رب العالمين.
  • اللهم أعني على حسن طاعتك في شهرك الفضيل وأعط قلبي وجسدي العزيمة والقوة.
  • اللهم قوةً من عندك وصبرًا على عبادتك وحُسن طاعتك يا الله، اللهم اجعلنا من الفائزين بجنتك ونجنا من النار في شهرك الفضيل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا والذي عرضنا خلاله دعاء دخول شهر رمضان لما للدعاء من فوائد عظيمة، به نتقرب إلى الله سبحانه وتعالى فنسأل الله أن يتقبل منا رمضان وأن يبلغنا إياه معافين نحن والمسلمين في كل مكان.