التخطي إلى المحتوى

أفضل كريم للشد العضلي يمكن استخدامه من قِبل النساء والرجال.. لكن الأمر يعتمد على الحصول على موافقة الطبيب المختص والتعرف على الجرعة المخصصة له، وإليكم أفضل الأنواع المتاحة في الصيدليات فيما يلي.

أفضل كريم للشد العضلي موف كريم
مرهم علاج الشد العضلي
  • كريم جوينت آيس
  • كريم فولتارين
  • مرهم ديب مساج

اقرأ أيضًا: علاج التهاب الغضروف في الركبة

أفضل كريم للشد العضلي:

كريم للشد العضلي
كريم للشد العضلي

في بعض الأحيان قد تعاني من الشد العضلي على اختلاف الأسباب.. وهنا يأتي دور أفضل كريم للشد العضلي في حل تلك المشكلة، لكن الأمر يعتمد على المادة الفعالة التي يتضمنها هذا الكريم.. كما ينبغي الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا؛ لأن تلك المنتجات على الرغم من المنافع العديدة التي تتضمنها.. إلا أنها قد تقود إلى الإصابة بالآثار الجانبية كذلك.

أما عن أفضل الأنواع المتاحة في الصيدليات.. فنجد أنه يأتي في مقدمتها كريم موف وكريم فولتارين، كما يوجد العديد من الكريمات الأخرى التي يمكن أن تقود إلى أفضل النتائج وإليك بعضها في التالي.

1. كريم موف

كريم موف
كريم موف

من أشهر المنتجات التي يمكنها أن تسكن الآلام.. كما يعمل على التخلص من الشد العضلي؛ نظرًا لاحتوائه على المادة القوية التي تعمل على تنشيط الخلايا العصبية.. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة الكابسين التي تساعد على الحد من الآلام المصاحبة لتلك الأعراض.. وإليك دواعي استخدامه في الآتي:

  • يعمل على الحد من الألم الناتج عن الإجهاد العضلي.. كما يساعد على ترخية العضلات.
  • يساهم في الحد من ألم تيبس العضلات.
  • من الممكن استخدامه في التخلص من الألم الناتج عن تغير درجة الحرارة.. أو الإصابة بالالتواءات.

2. فولتارين كريم

فولتارين كريم
فولتارين كريم

يندرج ضمن قائمة أشهر الكريمات التي تساعد على تهدئة الآلام التي تصيب العضلات.. لذا فمن الممكن القول بأنه أفضل كريم للشد العضلي.

حيث يعمل على علاج الالتهابات والآلام الناتجة عن التورم والإصابات المختلفة.. كما يعمل على الحد من بعض الآلام الأخرى، والتي يأتي ضمنها ألم النقرس الحاد.. وقد وردت دواعي استخدامه كالتالي:

  1. يعمل كخافض للحرارة.. كما يعمل على الحد من الشعور بالألم في العضلات.
  2. يعالج النقرس وآلام الفصال العظمي.
  3. يمكن الاعتماد عليه في التخلص من التهاب الفقار الروماتيزمي.

بعد التعرف علي أفضل كريم للشد العضلي اقرأ أيضًا: علاج الام الرقبة من الخلف

3. كريم جوينت آيس

كريم جوينت آيس
كريم جوينت آيس

من المستحضرات الطبية التي يمكنها أن تفيدك في حال إن كنت تعاني من الشد العضلي.. بالإضافة إلى أن هذا الكريم يدخل في تركيبه مركبات الكولاجين التي يحتاج لها الجسم.

الجدير بالذكر أن المميز في هذا الكريم.. هو احتوائه على العديد من المركبات الطبيعية التي تشبه المواد التي يتم إنتاجها في الجسم؛ مما يعني أنه لا يقود إلى الإصابة بتآكل المفاصل.. كما يعمل على تسكين الآلام في أقل وقت ممكن، ومن أهم فوائد الآتي:

  • البعض يستخدمه للتخلص من الأعراض المصاحبة لخشونة المفاصل.. بالإضافة إلى أنه يعمل على الحد من تآكلها.
  • يعمل على منح الجسم القدر الكافي من الترطيب.. بفضل الفيتامينات والمعادن التي تدخل في تركيبه.
  • يعاون على إنتاج الكولاجين الذي تحتاج له العظام بصورة أساسية.

4. مرهم ديب مساج

مرهم ديب مساج
مرهم ديب مساج

من أشهر الكريمات التي تعمل على تسكين الألم.. وخاصةً الناتج عن تشنج العضلات أو الذي ينتج عن الإصابة بالشد العضلي، بالإضافة إلى أنه يعمل على منح العضلات القدر الكافي من الاسترخاء.

بإمكانك كذلك استخدامه للتخلص من الآلام الروماتيزمية التي تصيب المفاصل.. والمميز في هذا المنتج، هو أنه يحتوي على المواد الطبيعية بنسبة 100%.

لذا فهو لا يشتمل على أي مواد ضارة قد ينتج عنها الإصابة بالأعراض الجانبية.. وإليك أهم دواعي الاستخدام التي يشتمل عليها هذا المنتج فيما يلي:

  • من الممكن الاعتماد عليه في التخلص من آلام أسفل الظهر.
  • يعمل على رفع درجة حرارة العضلات؛ للتخلص من الألم بسهولة ويسر.
  • يعمل كمضاد للارتشاح؛ لذلك فالبعض يعتمد على استخدامه في حال أن تعرض إلى الشد العضلي أو الإصابات المختلفة.

اقرأ أيضًا: أسرع طريقة لعلاج الشد العضلي

بالنظر إلى أفضل كريم للشد العضلي نجد أنه يتمثل في موف كريم.. فضلًا عن بعض الأنواع الأخرى مثل كريم فولتارين وكريم جوينت آيس، لكن قبل استخدام أيًا منهم يجب أن تتم استشارة الطبيب المختص أولًا تفاديًا لأي آثار جانبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.