السعرات الحرارية في الفلافل

السعرات الحرارية في الفلافل

السعرات الحرارية في الفلافل
السعرات الحرارية في الفلافل

السعرات الحرارية في الفلافل تتيح لك إمكانية التعرف على الكمية المناسبة.. التي من المقرر تناولها لكي لا تصاب بالمسنة المفرطة، وإليك تلك المعلومات عبر الآتي.

السعرات الحرارية في الفلافل 333 سعر حراري في الـ 100 جرام.
القيمة الغذائية للفلافل
  • الحديد
  • البوتاسيوم
  • المنجنيز
  • المغنيسيوم

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الأرز

السعرات الحرارية في الفلافل

كم سعر حراري في الفلافل؟
كم سعر حراري في الفلافل؟

في حال إن كنت ترغب في تناول الفلافل.. فينبغي عليك التعرف على السعرات الحرارية في الفلافل، ومن هنا نشير إلى أن الـ 100 جرام منها يوفر للجسم قرابة الـ 333 سعر حراري.

الجدير بالذكر أن الكمية ذاتها تشتمل على 17.8 جرام من الدهون، و2.3 جرام من الدهون المشبعة.. إلى جانب العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي يمكن الاستفادة منها على النحو الأمثل.

بعد التعرف على السعرات الحرارية في الفلافل

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الزيتون

القيمة الغذائية للفلافل

القيمة الغذائية للفلافل
القيمة الغذائية للفلافل

عن طريق النقاط المقبلة سنتعرف معًا على أهم العناصر الغذائية.. التي تشتمل عليها الفلافل والتي يمكن للجسم الحصول عليها:

  1. تشتمل على نسبة من الحديد تصل إلى 3.4 مليغرام.
  2. تحتوي على كمية من الصوديوم تعادل الـ 585 مليغرام.
  3. تشتمل على معدل من المنجنيز يصل إلى 0.7 مليغرام.
  4. تحتوي على النحاس بنسبة تصل إلى 0.26 مليغرام.
  5. تتضمن نسبة من المغنيسيوم تصل إلى 82 مليجرام.
  6. تحتوي على معدل من الزنك يصل إلى 10.5 مليجرام.
  7. تشتمل على الفسفور بمعدل يصل إلى 192 مليجرام.
  8. تحتوي على الريبوفلافين.. بنسبة تصل إلى 0.16 مليجرام.
  9. توفر للجسم 0.15 مليجرام من الثيامين.
  10. تتضمن فيتامين ب 6 بمعدل يصل إلى 0.13 مليجرام.
  11. تحتوي على 1 مليجرام من النياسين.
  12. تشتمل على حمض البانتوثنيك.. بنسبة تصل إلى 0.3 مليجرام.
  13. توفر للجسم المقدار الذي يحتاج إليه من ألياف الحمص.. فضلًا عن أنها تشتمل على الكثير من البروتينات والألياف الغذائية الهامة.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الدجاج المشوي

100 جرام فلافل كم حبة

يعتبر تناول 100 جرام من الفلافل هو الحل الأسهل للحصول على القيمة الغذائية لها دون الإكثار من السعرات الحرارية حيث أن السعرات الحرارية في الفلافل ليست قليلة إذا ما أضفنا احتمالية تناولها بجانب أنواع أخرى من الأطعمة>

وقد يعادل 100 جرام من الفلافل حوالي 6 حبات فلافل من الحجم الصغير المتعارف عليه أو ثلاث حبات من الحجم الأكبر قليلاً، وتعتمد هذه السعرات في حسابها على نسب العناصر الغذائية بحبة الفلافل إضافة إلى كمية الزيت المستخدمة في القلي.

سعرات الفلافل بدون زيت

يمكن الاستغناء عن استخدام الزيت في عملية إعداد الفلافل وقليها بدلاً من ذلك فيمكننا الاستعاضة بأحد البدائل كأن يتم قلي الفلافل بالقلاية الهوائية أو أن يتم شويها في الفرن، وهذا يغني عن الكثير من السعرات الحرارية في الفلافل، فبدلاً من أن يحتوي كل 100 جرام فلافل على 333 سعر حراري فستحتوي 120 جرام من الفلافل على 143 سعر حراري.

بالنسبة لسندوتش الفلافل المعدة بالفرن أو بالقلاية الهوائية فسيحتوي على 170 سعر حراري، وبالتالي تقليل السعرات الحرارية وتقليل الأضرار الناتجة عن استخدام الزيوت الضارة في عملية القلي.

كم كارب في حبة الفلافل

السعرات الحرارية في الفلافل

تحتوي الفلافل على العديد من العناصر الغذائية فكل 100 جرام من الفلافل يحتوي تقريباً على 32 جرام من الكربوهيدرات و18 جرام من الدهون و٥ غرامات من الألياف الغذائية.

كم بروتين في حبة الفلافل

إضافة لكل العناصر الغذائية التي تحويها الفلافل فهي أيضاً تحتوي على البروتينات الهامة جداً لبناء الجسم و صحة العضلات حيث تحتوي كل 100 جرام من الفلافل على حوالي 13 جرام من البروتين والتي تعتبر نسبة جيدة نوعاً ما، فجسم الإنسان يحتاج يومياً لكل واحد كيلو من وزن الجسم ما بين 1.2 إلى 2 جرام بروتين.

فوائد الفلافل لكمال الأجسام

بالرغم من أن الفلافل تحتوي على العديد من العناصر الغذائية بل وبنسب جيدة أيضاً من البروتين الذي يعتبر عنصر رئيسي في بناء العضلات وتصليح الأنسجة، إلا أن السعرات الحرارية في الفلافل تعد أكبر من الفائدة العائدة رغم انخفاض نسبة الدهون فيها لكن لا يمكن الاعتماد عليها في بناء جسم صحي سليم خصيصاً للاعبي الرياضات مثل كمال الأجسام، حيث يحتاج هؤلاء اللاعبين إلى كميات كبيرة من البروتين والعناصر الغذائية الأخرى.

مما سبق نجد أن عدد السعرات الحرارية في الفلافل يعادل 333 سعر حراري.. كما تشتمل على العديد من العناصر الغذائية الأخرى، والتي يمكن الحصول عليها إن تناولت 100 جرام منها.