التخطي إلى المحتوى

قطره معقمه للعين تساعد على تطهير العين والتخلص من أي التهابات موجودة بها دون استشارة طبيب حيث يتعرض الكثير من الأشخاص إلى بعض المشاكل التي تصيب العين بسبب عوامل الجو والأتربة، وتحتاج إلى استخدام قطرة معقمة، مثل العيون الوردية، وجفاف العيون، والحكة، واحمرار العين، وتساعد القطرة في علاج تلك المشاكل بشكل آمن وفعال، ودون التعرض لآثار جانبية ضارة للعين.

قطره معقمه للعين

"<yoastmark

هناك العديد من أنواع القطرات المعقمة للعين التي يمكن الحصول عليها من الصيدليات دون استشارة طبيب، وسنتعرف فيما يلي افضل قطره معقمه للعين:

1- هاي فريش Hy fresh قطرة للعيون الحساسة

هاي فريش Hy fresh قطرة للعيون الحساسة
هاي فريش Hy fresh قطرة للعيون الحساسة
  • هي قطره معقمه للعين يقوم باستخدامها الأشخاص الذين يعانون من حساسية العيون في حالة الشعور بأي مشكلة في العيون من احمرار وحكة.
  •  كما تساعد في التخفيف من تدميع العيون، وفي أغلب الأحوال يتكون هذا النوع من القطرات من مضادات الهيستامين، والتي تساعد على التخفيف من حدة أعراض الحساسية التي ينزعج منها الكثير.

2- قطرات الدموع الاصطناعية Poly fresh

قطرات الدموع الاصطناعية Poly fresh
قطرات الدموع الاصطناعية Poly fresh

هي أفضل القطرات التي يمكن أن يستخدمها أصحاب العيون الجافة، حيث تساعد على ترطيب العيون بشكل كافي، ويعد دورها هذا السبب في إطلاق هذا الاسم عليها، حيث تقوم بنفس وظيفة الدموع ولكن صناعيًا.

بالرغم من فائدتها الكبيرة إلا أنها يفضل استشارة طبيب مختص أولًا قبل استخدامها، حيث تحتوي بعض أنواعها على مواد حافظة قد تتسبب في زيادة سوء المشكلة الموجودة بالعين، كما يجب التوقف عن استخدامها في حالة ظهور بعض الأعراض، والتي من بينها الآتي:

  • حاجة الشخص إلى استخدام القطرة بشكل يومي بما يتراوح ما بين 4 إلى 6 مرات.
  • شعور الشخص بانزعاج في العين.
  • سوء حالة العين من حيث زيادة الجفاف بها.

3- قطرات مضادة للاحمرار تراي ليرج Trillerg

قطرات مضادة للاحمرار  تراي ليرج Trillerg
تراي ليرج Trillerg

هي أيضًا قطره معقمه للعين تساعد في التخفيف من حدة احمرار العين واحتقانها، إلا أن استعمالها يجب أن يتم بحذر، وذلك لمجموعة من الأسباب التي تتمثل في الآتي:

  • استخدام القطرة لفترة طويلة من الوقت مما قد يتسبب في تعود العين على استخدامها بصورة دائمة.
  • الاستمرار في استعمالها لمدة تزيد عن أيام قليلة، حيث قد ينتج عن ذلك سوء مشكلة الاحمرار بشكل أكبر.

اقرأ أيضاً: علاج إرهاق العين من الكمبيوتر في 20 ثانية

قطرة معقمة للعين للاطفال

قطرة معقمة للعين للاطفال
قطرة معقمة للعين للاطفال

يتوفر بالصيدليات أكثر من قطره معقمه للعين للأطفال، والتي تتميز باستخدامها الآمن، وتساعد في وقاية عيون الأطفال من الجفاف والإصابة بالميكروبات، وفيما يلي سنتعرف على أفضل قطره معقمه للعين للأطفال:

4- قطرة tobradex للأطفال

قطرة tobradex للأطفال
قطرة tobradex للأطفال
  • يتم استخدامها في حماية عيون الأطفال من التعرض للبكتيريا والالتهابات التي تنتج عن الإصابة بالأنواع المختلفة من العدوى، والتي قد ينتج عنها إلحاق الضرر بالعين، وإصابتها بالاحمرار والتهيج والالتهاب.
  •  كما يمكن استخدامها في علاج العين عند تعرضها لبعض الأنواع المضرة من المواد الكيميائية.
  • الجرعة المناسبة للأطفال تكون نقطة أو نقطتين بالعين كل ساعتين، وذلك في حالة بداية الالتهاب، ومع انخفاض حدة الالتهاب يتم تقليل الجرعة لتكون كل 6 ساعات فقط.

5- قطرة tobrex للأطفال

قطرة tobrex للأطفال
قطرة tobrex
  • تعد قطرة tobrex أفضل قطرة مضاد حيوي للعين للأطفال، وتبلغ نسبة تركيز المضاد الحيوي بها 3%، وهو ما يعرف باسم التوبراميسين، وهي إحدى المواد الفعالة التي تشتهر بفاعليتها القوية في مقاومة مختلف أنواع وسلالات البكتيريا.
  • الجرعة المناسبة من القطرة يتم تحديدها وفقًا لعمر الطفل وحالته الصحية، وبشكل عام فمن الممكن وضع نقطة أو نقطتين بالعين كل 4 أو 6 ساعات إذا كانت الحالة بسيطة أو متوسطة.
  •  أما إذا كانت حالة الطفل صعبة فيفضل استعمالها كل ساعة إلى حين تحسن حالة الطفل.

6- قطرة tobrin للأطفال

 قطرة tobrin للأطفال
قطرة tobrin
  • قطرة توبرين تهتم بشكل أكبر بالجزء الخارجي للعين، وتساعد في علاج التهابات العين واحمرارها، بالإضافة إلى وقاية العين من التعرض للإصابة بالأنواع المختلفة من البكتيريا والميكروبات، وتعمل على تقليل انتشارها.
  • تتميز القطرة باستعمالها الآمن بالنسبة للرضع، حيث يمكن استعمالها لحديثي الولادة منذ أول يوم ولادة، وذلك لزيادة احتمال تعرض الأطفال في تلك الفترة للإصابة باحمرار العين والتهاباتها.
  • الجرعة المناسبة هي وضع نقطة أو نقطتين بالعين 6 مرات باليوم، ومع تحسن الحالة يتم تقليلها لتكون 4 مرات فقط باليوم.

بعد التعرف علي قطره معقمه للعين اقرأ أيضاً: علاج ارهاق العين

طريقة استعمال القطرات المعقمة للعين

طريقة استعمال القطرات المعقمة للعين
طريقة استعمال القطرات المعقمة للعين

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند استعمال أي قطره معقمه للعين، والتي تساعد على تجنب التعرض لأي آثار جانبية لها، وفيما يلي سنتعرف على أهم تلك النصائح:

  • التأكد من سلامة عبوة القطرة قبل استعمالها، والتأكد من أنها مغلقة بشكل محكم قبل الاستعمال.
  • يجب إمالة الرأس نحو الخلف، مع فتح العين بشكل جيد والابتعاد قليلًا عن الجفن السفلي، ثم يتم البدء بوضع القطرات داخل العين.
  • تجنب ملامسة أداة التقطير للعين، حيث يجب ترك مسافة مناسبة عند وضع القطرات.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون العدسات اللاصقة فمن الضروري تجنب استعمالها لمدة ربع ساعة بحد أدنى قبل استعمال القطرة، كما أن هناك بعض أنواع القطرات الغير مناسبة للعدسات، ولذلك يفضل استشارة طبيب مختص قبل الاستعمال.

عقب الاطلاع علي قطره معقمه للعين اقرأ أيضاً: أعراض تعب عضلات العين

بهذا ينتهي مقالنا حول أفضل قطره معقمه للعين لعلاج الكثير من مشاكل العين من التهابات واحمرار وجفاف بشكل آمن، وكذلك أفضل طريقة يمكن اتباعها لوضع القطرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.