التخطي إلى المحتوى

أفضل كريم للحروق يتيح لك إمكانية التخلص من الآثار التي تخلفها والندبات في أسرع وقت ممكن، ولكن استخدامه يجب أن يتم تحت الإشراف الطبي، وإليك أفضل الأنواع في الآتي.

أفضل كريم للحروق ميبو
مراهم علاج الحروق
  • مرهم ميوبيروسين
  • كريم باكتومايسين

اقرأ أيضًا: كريمات تساعد على التئام الجروح

أفضل كريم للحروق:

كريم للحروق
كريم للحروق

في حال أن تعرضت إلى الحروق.. فينبغي عليك استخدام أفضل كريم للحروق؛ لكي تتخلص من الأعراض المصاحبة لها، ومن هنا نشير إلى أن تلك الكريمات تتنوع بين كريم ميبو وكريم باكتومايسين.. بالإضافة إلى العديد من الكريمات الأخرى التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.

إلا أن الأمر لا زال يحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص؛ لكي تحصل على الإسعافات الأولية الصحيحة، ولتتجنب الآثار والندبات التي يمكن أن تخلفها تلك الحروق.. وإليك بعض التفاصيل حول تلك الكريمات في الفقرات التالية.

1. مرهم ميبو

مرهم ميبو
مرهم ميبو

يعمل هذا الكريم على التخلص من الحروق من الدرجة الثانية، كما أنه من المستحضرات الطبية التي نالت ثقة العديد من الأشخاص؛ نظرًا لأنه يحتوي على بعض الأعشاب الطبيعية.. التي تعمل على إعادة ترميم الجلد.

تجدر الإشارة إلى أنه يحتوي على شمع العسل وزيت السمسم، بالإضافة إلى بعض المكونات الأخرى التي تعاون على الحد من تفاقم البكتيريا في الجرح الناتج عن الجرح.. وإليك أهم فوائده واستخداماته فيما يلي:

  1. يعمل على إعادة ترميم الجلد.. كما يساهم في الحد من الالتهابات الناتجة عن الحروق.
  2. يوفر للجلد القدر الكافي من الترطيب.. بالإضافة إلى أنه يعمل على إعادة ترميم الخلايا المتضررة في الجلد.
  3. يساهم في الحد من الألم المصاحب للحروق.. إلى جانب أنه يعمل كمسكن موضعي للمنطقة المتضررة.

2. كريم باكتومايسين

كريم باكتومايسين
كريم باكتومايسين

هذا الكريم هو بمثابة واحد من أفضل المضادات الحيوية الفعالة.. التي يمكنها حل مشكلة الحروق، وخاصةً في حال أن كانت من الدرجة الثانية.. حيث يعمل على تطهير الجلد بفعالية كبيرة.

كما يساعد على منع نقل العدوى وتخليق البروتينات في خلايا البكتيريا؛ مما يعاون على التخلص من تلك الحروق في أقل وقت ممكن، بالإضافة إلى أنه يساعد على خلق جدار الخلية.. مما يعني أن الحروق ستزول في وقت قياسي.

إلا أن هذا النوع من الكريمات.. يحتاج للحصول على موافقة الطبيب المختص قبل استخدامه.. لكي لا تتعرض إلى الآثار الجانبية التي من الممكن أن يتضمنها.. والتي وردت كالتالي:

  • تورم العين والاحمرار الذي يصيبها ومحيطها، بالإضافة إلى الشعور بعدم الراحة.
  • من الممكن التعرض إلى الحكة الشديدة في مكان وضع هذا الكريم.
  • الألم الذي يصيب العين من الأضرار محتملة الحدوث.. والتي تحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب المختص على الفور.

بعد التعرف علي أفضل كريم للحروق اقرأ أيضًا: كريم الكلف

3. ميوبيروسين

ميوبيروسين
ميوبيروسين

من الكريمات الفعالة في التخلص من الحروق والجروح.. كما بإمكانك استخدامه في الحد من انتشار العدوى البكتيرية على سطح الجلد، إذ يعمل على تثبيط نموها.. ويعمل كذلك على القضاء عليها وخاصةً المكورات العنقودية الذهبية والقوباء،  وإليك فيما يلي أهم الآثار الجانبية التي قد تنتج عن استخدام هذا الكريم، والتي تستدعي مراجعة الطبيب المختص على الفور:

  1. تهيج الجلد من الأعراض الشائعة.. بالإضافة إلى إمكانية الإصابة بالحرق الموضعي.
  2. من الممكن أن تصاب بالحكة في الأماكن التي تم تطبيق هذا الكريم على سطحها.. إلى جانب أن الأعراض الجانبية قد تشمل كذلك إمكانية الشعور بالغثيان.. وهي من الأعراض النادرة.
  3. الألم في البطن والصداع من الأعراض التي نادرًا ما تحدث.. ولكن في حال أن تكررت مرة أخرى، فسيتوجب عليك مراجعة الطبيب المختص.
  4. الإصابة بالطفح الجلدي والدوخة تعد من الأعراض النادرة.. وفي بعض الأحيان قد تعاني من ظهور التقرحات في الفم.
  5. لا ينبغي أن يتم استخدام هذا الكريم على مدار شهور الحمل دون الحصول على موافقة الطبيب.. والأمر كذلك ينطبق على الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الجلدية التي تدعو لاستخدام الكريمات الموضعية.
  6. من الأفضل أن يتم الامتناع عن استخدام الكريم إن كنت تعاني من مرض مزمن يحتاج إلى تعاطي الأدوية.

اقرأ أيضًا: كريم فيتامين سي للتبيض vitamin c

بهذا نجد أن أفضل كريم للحروق.. هو كريم ميبو، علاوة على وجود العديد من الكريمات الأخرى مثل ميوبيروسين وباكتومايسين.. لكن ينبغي الرجوع إلى الطبيب قبل البدء باستخدام أيًل منهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.