أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة
أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

يبحث المسلمون عن أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة، وذلك لأنه يعد من أعظم الشهور التي تتواجد في السنة الهجرية، كما أنه أكثر شهرًا ينتظره المسلمون في أنحاء العالم، وهذا لأنهم يستغلونه في التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ولأن موقع الوفاق يعلم أهميته يوضح أدعية يمكنك أن تدعي بها في كل يوم من ذلك الشهر.

أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

كلما كان المسلم أقرب إلى الله سبحانه وتعالى كلما استجاب الله تعالى إلى دعائه، لذا من أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة ما يلي:

  • اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم قوني فيه على إقامة أمرك، واذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، وأحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين.
  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة، إن كان المتوفي في سرور، فزد في سروره ومن نعيمك عليه، وإن كان في عذاب، فنجه من عذابك وأنت الغني الحميد.. برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل لي فيه نصيبًا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا أمل المشتاقين.
  • اللهم إن في القبور أشخاص نحبهم وأحبونا.. اللهم نسألك بكل اسم هو لك أن تغفر لهم وترحمهم، اللهم فسح لهم في قبورهم، واجعلها روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم حرم وجوههم على النار برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.

اقرأ أيضًا: +50 أجمل أفكار اجواء رمضانيه | للعائلة 2023

أدعية للمتوفي في رمضان

أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة

جميعنا لدينا أموات، ومع دخول شهر رمضان المبارك نرغب في الدعاء لهم، لذلك نوضح أدعية للمتوفي في رمضان:

  • اللهم ارحم المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، اللهم أنس وحشتهم وارحم غربتهم وتجاوز عن سيئاته واقبل منهم حسناتهم، اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم إنه عبدك وأنت خلقته وأنت قبضت روحه وهديته للإسلام وأنت أعلم بسره وعلانيته وجئنا نشفع له فأغفر له.
  • رحلتم إلى وطن النائمين طويلًا بآت كل شيء مختلف منذ رحيلكم، رب اجعل مقامهم في الفردوس الأعلى عدد ما نبض قلبي شوقًا لهم اللهم ارحم من أغلق عينيه ورحل عنا اللهم لا تطفئ نور قبره واجعله أجمل مسكن تغفو به عيناه.
  • اللهم ارحم من كانوا ينتظرون رمضان معنا واغفر لهم واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة.
  • لقد أقبل رمضان كل عام وقبرك نور ونعيم كل عام ورحمة الرحمن تظلك كل عام ودعائي لك لا يفارق لساني فأسألك اللهم إن تسكنها فسيح جناتك.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستعداد لرمضان | واهم النصائح في 2023

دعاء ختام ووداع شهر رمضان

كثرت العبادات بطريقة كبيرة في شهر رمضان وذلك من أجل أن يتضاعف الأجر والثواب والخير، وجاء دعاء ختام شهر رمضان على النحو الآتي:

  • اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، وأجرنا فيه من عقوبتك ونيرانك، وجد علينا بفضلك ورحمتك ومغفرتك وامتنانك، وهب لنا ما وهبته لأوليائك، واجعلنا ممن وفرت له أقسامه فأسعدته بطاعتك فاستعد لما أمامه، برحمتك يا أرحم الراحمين! اللهم اجعلنا عند ختمه من الفائزين، وعند الثّواب من الحائزين، وعند النّعماء من الشّاكرين، وعند البلاء من الصّابرين، ولا تجعلنا ممّن استهوته الشّياطين فقذفته في الجحيم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

والجدير بالذكر أن الدعاء ييسر على المسلم أمور حياته، بل ويدخل إلى قلبه السكينة والطمأنينة، بالإضافة إلى أنه يجعله يبتعد عن الطريق غير الصحيح، لهذا تجد أن أقرب ما يقرب المسلم إلى ربه هو الدعاء، لذلك سردنا أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *