سيارة فوكس فيوجن

سيارة فوكس فيوجن

سيارة فوكس فيوجن
سيارة فوكس فيوجن

سيارة فوكس فيوجن أشهر ماركات السيارات في العالم، تتواجد سيارات فوكس فيوجن منذ عام 1937 وهي من أكثر السيارات مبيعا، فهى تأتى في المركز الثاني من حيث عدد مبيعات السيارات بعد تويوتا، وتقدم الشركة العديد من الإصدارات، منها فوكس فيوجن باسات، فوكس فيوجن تيجوان.

اقرأ أيضاً: سعر شانجان CS95 2022

وتتميز سيارات فوكس فيوجن بالفخامة الشديدة، وامكانيات توفر قيادة مريحة، ووسائل الأمان مثل الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للإنغلاق، الترس التفاضلي الإلكتروني، كما تتوافر سيارات فوكس فيوجن بأسعار مناسبة للفئات المتوسطة، بأحجام وفئات مختلفة تراعي الجميع.

سيارة فوكس فيوجن

سيارة فوكس فيوجن تيجوان 2022

تعد فوكس تيجوان سيارة SUV , من أهم إصدارات شركة فوكس فيوجن، حيث تأتي السيارة بتصميم فريد، وهي تعد واحدة من سيارات الدفع الرباعي التي تم دمجها، حتى تتمكن من المنافسة مع ماركات سيارات الدفع الرباعي الأخرى.

مواصفات فوكس فيوجن تيجوان

تاتي سيارة فوكس فيوجن تيجوان بامكانيات رائعة تمكنت من لفت الانتباه إليها حيث أن أهم المواصفات الخارجية للسيارة:

  • حسنت الشركة من الهيكل الخارجي، ولكن التحسين اقتصر على بعض الأجزاء ،منها الجزء الخلفي، والجزء الأمامي من السيارة، بداية من شكل المصابيح الأمامية، التي استبدلت بمصابيح ليد بهيئة جديدة أكثر ملائمة مع تصميم الجولف الجديد.
  • كما أن نسخ تيجوان الأعلى تم تزويدها بشبكة أمامية مدمج معها شريط ضوئي، كما أن شعار تيجوان يظهر على السيارة من الخارج، اسفل شعار فولكس فاجن إلى جانب مصابيح الإشارة فورموشين.

اقرأ أيضاً: سعر سكودا اوكتافيا 2022 في مصر

  • تتوافر السيارة بثمان ألوان متنوعة، حيث أنه مع هذا الاصدار تم استحداث لونين جديدين هما الأبيض، اوريكس، وأحمر كينجر، مع الألوان الست المعروفة في السابق.
  • كما أن عجلات السيارة الجديدة تأتي بمقاسات مختلفة يمكن اختيار أحداها على حسب الرغبة، حيث يتراوح مقياس العجلات الجديدة ما بين 17 بوصة، إلى 20 بوصة، كما أن السيارة الجديدة أطول بنسبة قليلة عن النسخ ا السابقة بما يزيد بحوالي 22 ملليمتر، ولكن هذا الفارق لن يكون له أي تأثير على مساحة السيارة الداخلية.

المواصفات الداخلية للسيارة

أما المواصفات الداخلية التى تم استحداثها على سيارة فوكس فيوجن تيجوان 2022 تتمثل في:

  • المقصورة الداخلية للسيارة تتضمن ثلاث صفوف للركاب، تتحمل تسع أفراد، مع شاشة قياسية يصل حجمها إلى 9 انشات، كما أن النسخ الأعلى تحتوي على شاشة إضافية قياسها يبلغ حوالي 10 انش.
  • تم استخدام أعلى الفئات من الجلد باللون البني الغامق في صناعة فرش السيارة الداخلي، في الفئة المتوسطة تم تطعيم فرش السيارة بالجلد الطبيعى باللون البني الفاتح، أما فئات السيارة الأدنى استخدم القماش في صناعة الفرش الداخلي.
  • كما تتميز جميع نسخ السيارة بميزة التدفئة في المقاعد، بالإضافة إلى نظام التبريد، بالإضافة إلى أن الفئات الأعلى من السيارة فقط يتوافر فيها شريط ضوئي على أبواب السيارة، ب 15 لون يمكن للعميل الاختيار بينهما على حسب الرغبة.

سيارة فوكس فيوجن

مواصفات السيارة الميكانيكية

أما عن المواصفات الميكانيكية التي تتمتع بها سيارة فوكس فيوجن تيجوان 2022، فمن المعروف دائماً القوي الميكانيكية لسيارة فوكس، حيث تتمتع النسخة الجديدة بتوافر  محرك توربيني رباعي الاسطوانات، بسرعة تصل إلى 2 لتر، متصل بناقل حركة ثمان سرعات أوتوماتيكي، كما يتوافر في السيارة محرك آخر بنزين، للباحثين عن الحصول على شكل اقتصادي للسيارة افضل، تبلغ قوة محرك البنزين 147 حصان، بالإضافة إلى السعة التي تصل إلى 1.5 لتر، كما أنه يتوافر بناقل حركة 6 سرعات يدوي.

تجهيزات السيارة

أما عن التجهيزات الداخلية التي تتمتع بها سيارة فوكس فيوجن تجوان 2022، تم تضمين عجلة قيادة رائعة ذات استخدامات متعددة، تحتوي على فرامل مستقلة، يمكن أن يتم استخدامها في حالات الطوارئ، مع ميزة التحذير التي تم تزويد السيارة بها، التي تعطي تحذير في حالة الاصطدام من الواجهة الامامية، بالإضافة إلى نظام المساعدة الجانبية القياسية، والمكابح المستقلة، ولكن هذه المميزات لا تتوفر في جميع الطرازات والدول.

عيوب سيارات فوكس تيجوان

لا يمكن المقارنة بأي حال من الاحوال المميزات والعيوب في سيارة فوكس فيوجن تيجوان 2022 ولكن من أبرز العيوب في السياره:

  • لا تعد السيارة من التي توفر فى استهلاك الوقود.
  • كما أن الصف الثالث داخل السيارة المقاعد الخاصة به صغيرة الحجم.
  • التغيرات التي حدثت في موديل عام 2022 ليست بالحجم الكبير ولا يوجد اختلاف بينها وبين موديل عام 2021.

اقرأ أيضاً: سيارة تاهو 2022

  • كما أن التسارع في هذا الموديل بطيء إلى حد ما.
  • لم يتم إضافة في هذا الموديل خيار جديد للمحركات معدل أو هجين.
نوع السيارةالسعر
فوكس فويجن باسات505000 جنيه
فوكس فويجن تيجوان585000 جنيه
فوكس فويجن جولف650,000 جنيه

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *