التخطي إلى المحتوى

dentinox مرهم يأتي ضمن المستحضرات الدوائية التي يمكنها أن تعمل على تسكين الآلام.. وخاصةً تلك التي تتعلق بالتسنين لدى الرضع، وعبر الفقرات التالية سنعاونك على التعرف على أبرز التفاصيل حول هذا المنتج.. مع العلم أن استخدامه يتطلب الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا.

سعر dentinox مرهم في السعودية 29 ريال
تكلفة dentinox مرهم في مصر 13.5 جنيه

اقرأ أيضًا: مرهم لعلاج التهابات حول فتحة الشرح

dentinox مرهم:

مرهم
مرهم

مع نمو جسم الأطفال وخاصةً الرضع.. والدخول بمرحل التسنين أي ظهور الأسنان، يبدأون بالبكاء لساعات طويلة ومستمرة؛ نظرًا إلى الألم الذي يشعرون به في ذلك الوقت.. إلا أن استخدام dentinox مرهم يمكنه أن يفيد في تلك الحالة، وإليكِ دواعي استخدام هذا الكريم عبر التالي:

  1. يحتوي على مادة الليدوكايين.. والتي تعد بمثابة مخدر موضعي، يعمل على تسكين آلام اللثة التي يعاني منها الصغار.. كما تعمل تلك المادة على حجب مسارات إشارات الألم التي يشعر بها الرضع على طول الأعصاب، مع العلم أن التسكين يدوم بصورة مؤقتة.
  2. يتضمن هذا الدواء مادة كلوريد سيتيل بيريدينيوم.. والتي تعمل كمطهر خفيف، يساعد على قتل البكتيريا والفطريات التي تؤدي إلى إصابة الأطفال بقرح الفم، علاوة على أنه يعاون كذلك على منع الإصابة بالالتهابات والتهيج.. بما يساعد على سرعة الشفاء.
  3. في بعض الأحيان قد يمكن استخدامه في سبيل التخلص من المغص لدى الأطفال.. فضلًا عن إمكانية الاعتماد عليه في التخلص من الانتفاخ والغازات التي تصيب المعدة والأمعاء.
  4. بإمكان هذا الدواء تخليص الأطفال من مشكلة عسر الهضم.. والتي يمكنها أن تؤثر بالسلب على الصحة العامة.

1. أضرار استخدام كريم دينتينوكس

أضرار استخدام كريم دينتينوكس
أضرار استخدام كريم دينتينوكس

على الرغم من تلك المزايا العديدة التي يتضمنها dentinox مرهم.. ولكن هذا لا ينفي أنه يتضمن بعض الأضرار والآثار الجانبية التي ينبغي الحذر منها وتجنبها، وإليكِ بعضها في التالي:

  1. بالنسبة إلى كبار السن والأطفال.. فمن الممكن أن يؤثر هذا الدواء بالسلب على الصحة العامة، وذلك في حال إن لم يتم الالتزام بالجرعة المحددة له.
  2. في بعض الأحيان قد يؤدي إلى الإصابة بفقدان الطاقة.. ناهيك عن أنه لا ينبغي استخدام بالتزامن مع القيام ببعض الأنشطة التي تجعلك تبذل الجهد.
  3. قد يجعل الجلد يتعرض إلى تغير اللون.. ومن ثم ففي بعض الحالات من الممكن أن تجد لون الجلد قد تحول إلى اللون المائل إلى الأزرق بعض الشيء.
  4. بالنسبة إلى الأشخاص المصابين بالحساسية.. فمن الممكن أن تؤثر المكونات الداخلة في إعداد هذا النوع من الكريمات بالسلب على صحتهم.
  5. في بعض الأحيان قد يقود استخدام هذا الكريم إلى الإصابة بالصداع الشديد.
  6. من الممكن أن يؤدي استخدامه بصورة متكررة إلى الإصابة بالدوخة الخفيفة.. إلى جانب إمكانية الإصابة بضيق التنفس؛ نتيجة لنقص الأكسجين وانغلاق الشعب الهوائية التنفسية الذي يمكن أن ينتج عن استخدامه بصورة متكررة.
  7. قد يزيد من الشعور بالحكة على مدار فترة استخدامه.. وفي حال ظهور هذا العرض؛ فينبغي عليك الإسراع في مراجعة الطبيب المختص على الفور.

اقرأ أيضًا: مرهم لعلاج برد الظهر

2. سعر dentinox مرهم

سعر dentinox مرهم
سعر dentinox مرهم

عقب الاطلاع على دواعي استخدام كريم دينتينوكس.. كان لا بد من التعرف على سعره في الصيدليات، ومن هنا نشير إلى أن تكلفة الحصول عليه في المملكة العربية السعودية تصل إلى 29 ريال سعودي.. وذلك بالنسبة إلى العبوة التي تتضمن 100 مل.

أما في مصر فإن سعره يصل إلى 30.75 جنيه وذلك في حال أن كانت العبوة يصل حجمها إلى 100 مل.. وبالنسبة إلى العبوة التي يصل حجمها إلى 10 جرام، فإن سعرها يعادل 13.5 جنيه.

3. تحذيرات استخدام dentinox مرهم

تحذيرات استخدام dentinox مرهم
تحذيرات استخدام dentinox مرهم

هناك بعض التحذيرات التي ينبغي الاطلاع عليها قبل البدء باستخدام هذا النوع من المستحضرات الدوائية.. والتي ينبغي إخبار الطبيب المختص بها أولًا؛ تجنبًا للتعرض إلى أيٍ من المضاعفات أو الأعراض الجانبية.. وإليك بعضها في النقاط القادمة:

  1. في حال أن كنت تعاني من أي حساسية تجاه المكونات التي يتضمنها هذا النوع من الكريمات.
  2. الأطفال الذين يعانون من الحساسية الشديدة على وجه الخصوص.. ينبغي أن يتابع حالتهم الطبيب المختص.
  3. في حال أن كان الأطفال يعانون من حالات الاختناق الشديدة.. فينبغي إخبار الطبيب أولًا قبل البدء باستخدامه؛ نظرًا لأنه يتضمن بعض المكونات التي يمكنها أن تصيبهم بالمزيد من الاختناق وضيق التنفس.
  4. الاستخدام العشوائي لهذا الدواء دون الالتزام بالجرعة المحددة منه.. يمكنها أن تصيبك بتراكم المكونات الداخلة به في بعض المناطق المتفرقة من الجسم؛ وهو ما سيؤثر بالسلب على الصحة العامة.
  5. إن تم استخدامه بالتزامن مع استخدام أيٍ من الكريمات الطبية الأخرى أو الأدوية.. فينبغي الرجوع إلى الطبيب؛ حتى لا تتفاعل المكونات الخاصة به مع المكونات الأخرى الخاصة بهذا الدواء.. وتؤثر بالسلب وتقود للمضاعفات.

اقرأ أيضًا: سعر مرهم gtn لعلاج الشرخ

بالنظر لما سبق نجد أن dentinox مرهم يمكنه أن يعاون الرضع على تسكين الألم.. الذي يشعرون به على مدار فترة التسنين، ولكن استخدامه لا زال يتطلب الحصول على موافقة الطبيب المختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.