التخطي إلى المحتوى

أسعار تذاكر قطار الحرمين الجديد تعد مناسبة لك من يريد التوجه إلى الحرمين.. بغض النظر عن الدافع وراء تلك الرحلة، كما أن الجهات المعنية بالأمر قد كشفت عن تلك الأسعار بغرض تقديم الفائدة إلى مواطني المملكة العربية السعودية.. ومن خلال السطور المقبلة سنشير إلى قيمة تذاكر قطار الحرمين الجديد.

اقرأ أيضًا: أسعار المكنسة الكهربائية في السعودية

أسعار تذاكر قطار الحرمين

قطار الحرمين
قطار الحرمين

في حال كن من المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية.. فسيتسنى لك إمكانية الاستفادة من التعرف على أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع، وإليك بيان بتلك الأسعار بشيءٍ من التفصيل في الآتي:

  1. سعر التذكرة الاقتصادية للذهاب من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة تعادل 85 ريال سعودي.. وبالنسبة إلى درجة رجال الأعمال فإن سعر التذكرة يصل إلى 110 ريال سعودي.
  2. تذكرة القطار السريع للدرجة الاقتصادية من مكة المكرمة إلى جدة تعادل 50 ريال سعودي.. على أن تكون تلك الدرجة هي درجة رجال الأعمال.
  3. قيمة تذكرة الذهاب من جدة إلى المدينة المنورة تعادل 125 ريال سعودي فيما يخص الدرجة الاقتصادية.. بينما سعر التذكرة من درجة رجال الأعمال يصل إلى 65 ريال سعودي.

خطوات حجز تذكرة قطار الحرمين السريع

عقب الاطلاع على قيمة أسعار تذاكر قطار الحرمين.. توجب الإشارة إلى الخطوات التي يتم من خلالها حجز تلك التذاكر، وإليك بيان تلك الخطوات التي تتم بصورة إلكترونية في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي التابع إلى قطار الحرمين السريع.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. يتم تحديد نوعية الرحلة.. وما إن كانت تذكرة ذهاب فقط أو ذهاب وعودة.
  3. حدد مكان المغادرة.. ومن ثم يتم تحديد وجهة الوصول.
  4. اختر موعد مغادرة الرحلة سواء إن كانت ذهاب فقط.. وفي حال كانت التذكرة ذهاب وعودة فينبغي تحديد الموعدين.
  5. اختر درجة القطار التي ترغب بالسفر بها.
  6. يتم اختيار عدد الأشخاص المسافرين بتلك الرحلة.. مع مراعاة ضرورة تحديد عمر كل فرد على حِدة.
  7. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “بحث”.

اقرأ أيضًا: سعر بلايستيشن 5 في السعودية

آلية الخصم بتذاكر قطار الحرمين

ما زلنا بصدد الحديث عن أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع.. والتابع للمملكة العربية السعودية؛ وعليه فقد توجب الإشارة كذلك إلى أبرز التفاصيل حوله.. وإليك سياسات الخصم المقررة على شراء تلك التذاكر فيما يلي:

  1. بإمكان المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على خصومات على تذاكر قطار الحرمين السريع.. على أن تصل قيمة تلك الخصومات إلى 50% من إجمالي قيمة التذكرة الواحدة.
  2. يمكن للأطفال السفر والحصول على تذكرة الدرجة الاقتصادية.. على أن يحصوا على خصم يصل إلى 50% من قيمة التذكرة.
  3. الأطفال الرضع بإمكانهم السفر برفقة آبائهم.. وفي حال تم حجز مقاعد خاصة لهم، فمن الممكن الحصول على نفس قيمة الخصم الذي يحصل عليه الأطفال الحاصلين على تذاكر الدرجة الاقتصادية.. وإن كانت التذكرة لدرجة الأعمال، فمن المقرر أن تعادل نسبة الخصم 40% من إجمالي قيمة تذكرة السفر بقطار الحرمين السريع.
  4. بالنسبة للأطفال الحاصلين على تذكرة قطار الحرمين.. ذات درجة الأعمال فمن المقرر أن يحصلوا على خصم تعادل قيمته 40%.
  5. فيما يخص الأطفال الرضع.. ممن لا يشغلون مقاعد إضافية، فمن الممكن أن يحصل المرافقين على خصم على تذاكر القطار السريع للحرمين يصل إلى 90% من إجمالي قيمة التذكرة نفسها.. مع مراعاة أن يتم اصطحاب طفل رضيع واحد فقط.

مواعيد قطار الحرمين بالسعودية

مواعيد قطار الحرمين بالسعودية
مواعيد قطار الحرمين بالسعودية

بعد أن عرضنا لكم أحدث أسعار تذاكر قطار الحرمين السعودي السريع.. والفئات التي يمكنها الاستفادة من الخصم على إجمالي قيمة تلك التذاكر، توجب الإشارة إلى المواعيد الخاصة برحلات هذا القطار.. وإليك تلك المواعيد في الآتي:

  1. قطار رقم 07210 المغادر من مطار الملك عبد العزيز الدولي.. يتوجه إلى المدينة المنورة في تمام الساعة التاسعة مساءً على أن يصل في تمام الساعة العاشرة و54 دقيقة مساءً.
  2. القطار رقم 07081 يبدأ بمغادرة المدينة المنورة في تمام الساعة الثامنة صباحًا.. ومن المقرر أن يصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في تمام الساعة التاسعة وأربعة وخمسون دقيقة صباحًا.
  3. قطار رقم 08180 يغادر مطار الملك عبد العزيز الدولي في تمام الساعة السادسة مساءً.. مع مراعاة أنه يصل إلى وجهته في المدين المنورة بحلول السابعة وثمان وأربعين دقيقة مساءً.
  4. القطار الذي يحمل رقم 08101 من المقرر أن يغادر المدينة المنورة في تمام الساعة العاشرة صباحًا.. على أن يصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في تمام الساعة الحادية عشرة وثمانية أربعون دقيقة ظهرًا.
  5. قطار رقم 07151 يغادر المدينة المنورة في الساعة الثالثة عصرًا.. ومن المقرر أن يصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في تمام الساعة 4:54 مساءً.

اقرأ أيضًا: أفضل مكيفات سبليت في السعودية 2021

بالنظر إلى أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع نجد أنها تتراوح بين 40 ريال سعودي وصولًا إلى 250 ريال سعودي، وذلك على اختلاف الدرجات والمناطق التي يتم بدء الرحلة منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.