التخطي إلى المحتوى

أفضل أفلام الجريمة والغموض تتيح لك إمكانية قضاء وقت ممتع برفقة الأهل والأصدقاء.. حيث إن تلك الأفلام عادةً ما تحتاج إلى التركيز والتفكير، وإليك أبرز الأفلام التي اشتمل عليها هذا التصنيف في الآتي.

أفضل أفلام الجريمة والغموض
  • Hell Or High Water
  • The Infiltrator
  • ELLe
أشهر أفلام الجريمة الغامضة
  1. Inferno
  2. Triple 9
  3. Criminal
  4. Memento

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام الأجنبية على الإطلاق

أفضل أفلام الجريمة والغموض

أقوى أفلام الجريمة والغموض
أقوى أفلام الجريمة والغموض

الكثير من المشاهدين يجدون المتعة في مشاهدة أفلام الجريمة التي يغلب عليها طابع الغموض.. وإليك أفضل أفلام الجريمة والغموض التي نالت استحسان من شاهدوها فيما يلي:

  • Hell Or High Water: حاز هذا الفيلم على جائزة جولدن جلوب.. حيث تعود الأحداث إلى الأخوين اللذان يتواجدان في غرب أمريكا، ويقومان بالعديد من جرائم السرقة والسطو على البنوك.. والدافع هو إنقاذ مزرعة العائلة، والجدير بالذكر أن هذا الفيلم من بطولة النجم بين فوستر وكريس بين.
  • The Infiltrator: تم اقتباس هذا الفيلم عن قصة واقعية.. حيث يظهر به العميل روبرت مازور الذي ساهم في الإيقاع بالمجرم المشهور بابلو إيسكوبار المتهم في عدد لا حصر له من جرائم غسيل الأموال، لذا فإن الفيلم يشتمل على العديد من الحبكات الدرامية التي تدعو إلى التركيز والتفكير في الأحداث التي ستظهر لك من خلاله.
  • Inferno: تبدأ الأحداث بظهور البروفيسور روبرت لانغدون إلى أحد المستشفيات التي لا يملك أدنى فكرة عن كيفية وصوله لها.. ومن هنا تتوالى الأحداث لنجد أن هناك مجموعة من الأشخاص يرغبون في الحصول على معلومات لا يملكها هذا الطبيب، والجدير بالذكر أن هذا الفيلم من بطولة الفنان توم هانكس.

اقرأ أيضًا: أفضل الأفلام الهندية على مر التاريخ

أشهر أفلام الجريمة الغامضة

أشهر أفلام الجريمة الغامضة
أشهر أفلام الجريمة الغامضة

إلى جانب أفلام الجريمة والغموض السابق الإشارة إليها.. نجد أنه لا زال يوجد العديد من الأفلام التي بإمكانها أن تنال إعجابك، ومنها الآتي:

  1. Triple 9: من أشهر أفلام الجريمة والغموض التي شهدتها السينما الأمريكية.. حيث شارك به كشيواتال إيجيوفور وكاسي أفليك، بالإضافة إلى نورمان ريدوس وكيت وينسلت.. وتدور الأحداث حول عصابة تعاونت مع مجموعة من الضباط الفاسدين، ممن أرادوا فيما بعد الإيقاع بشرطي والقيام بعملية سطو مسلح داخل نطاق المدينة.
  2. Criminal: قد يرى البعض أن هذا الفيلم يحمل طابع الخيال العلمي.. إلا أنه ينتمي في الأساس إلى تصنيف الغموض والجريمة حيث تبدأ الأحداث بعملية زراعة ذاكرة إلى أحد العملاء التابعين للمخابرات الأمريكية.. مع العلم أن هذا العميل قد لقي حتفه أثناء قيامه بإحدى العمليات، حيث تم إجراء تلك العملية على أحد المجرمين المعروفين.. في محاولة للسيطرة على واحدة من أكبر العمليات الإرهابية.
  3. ELLe: كان هذا الفيلم الأول من إنتاج بول فيرهوفن.. كما أن الفيلم قد تم إصداره باللغة الفرنسية، وتدور الأحداث داخل منزل سيدة أعمال مشهورة تعرضت للاغتصاب بطريقة وحشية، من قِبل شخص لم تتعرف على هويته.. لذا فكل ما تسعى له هو الانتقام لتنال القدر الكافي من التعافي من تلك الصدمة القاسية.
  4. Memento: تبدأ قصة الفيلم بالبطل الذي فقد ذاكرته نتيجة للتعرض إلى الضرب القوي على الرأس.. حين قام بذلك الشخص الذي سبق وأن قتل زوجة البطل، ومن هنا تدور الأحداث حول قيام البطل بتدوين الدلائل واستعادة ملامح القاتل سعيًا وراء الانتقام.

اقرأ أيضًا: أفضل انميات anime

مما سبق نستنتج أن أفضل أفلام الجريمة والغموض.. تنوعت بين فيلم Hell Or High Water، وفيلم The Infiltrator.. بالإضافة إلى فيلم Inferno وفيلم Triple 9.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *