أفضل حبوب روماتيزم

أفضل حبوب روماتيزم

أفضل حبوب روماتيزم
أفضل حبوب روماتيزم

أفضل حبوب روماتيزم يبحث الكثير من الأشخاص المصابين بأمراض الروماتيزم، الروماتيزم من الأمراض التي يصعب تشخيصها في أول الأمر فقد يشبه أعراضه المبكرة الكثير من الأمراض، ولكن يجب الالتزام بالعلاج تحت إشراف الطبيب المتخصص بعد إجراء جميع الفحوصات اللازمة، حيث توجد بعض الأعراض والعلامات التي توحي بمرض الروماتيزم، نقدم لكم من خلال هذا التقرير أنواع مختلفة لعلاج الروماتيزم، وكذلك أعراض الروماتيزم.

ما هو علاج الروماتيزم في البيت؟قد يكون استخدام الأعشاب أو الطب البديل أحد أسباب علاج الروماتيزم، مثل ممارسة الرياضة وأسلوب صحي في الطعام، أيضًا استعمال عشب الزنجبيل، كما يستطيع مرضى الروماتيزم استعمال كمادات ذات درجة حرارة متوسطة مكان الألم ويمكن استخدام المكملات الغذائية.
ماذا يأكل مريض الروماتيزم؟يتناول مريض الروماتيزم الأطعمة الغنية، بالفيتامينات والعناصر الغذائية مثل أوميجا 3 التي تتواجد بكثرة في الأسماك بأنواعها والخضروات الخضراء والبصل والثوم والمكسرات والتوت والكركم والجنزبيل.
هل الشمس تعالج الروماتيزم؟نعم الشمس أحد العناصر الأساسية التي تتضمن فيتامين د وأثبتت بعض البحوث البريطانية أن مريض الروماتيزم يحتاج إلى أكبر نسبة من فيتامين د في جسمه لعدم التعرض للإصابة بالروماتيزم.
هل البرد سبب مرض الروماتيزم؟نعم الأجواء الباردة هي السبب الرئيسي في ظهور أعراض الروماتيزم.

أفضل حبوب روماتيزم

أفضل حبوب روماتيزم
حبوب روماتيزم

مرض الروماتيزم من الأمراض الشائعة بين كثير من الأشخاص، وقد يصعب تشخيصها في أول الأمر لأنه في بداية الأمر يشبه العديد من الأمراض، ولا يوجد اختبار دم محدد يوحي بوجود هذا المرض، ولكن يفحص الطبيب مفاصل الجسم للكشف عن تورمها أو احمرارها أو ارتفاع درجة الحرارة ويكون مرحلة الشفاء أسرع عند بداية العلاج مبكرًا واستخدام مضادات الروماتيزم، ومن أفضل حبوب روماتيزم ما يلي:

1- أرثروفاست 150 Arthrofast

أرثروفاست 150 Arthrofast

أرثروفاست يستخدم هذا النوع في علاج الألم والالتهابات الناتجة من آلام العظام أو آلام الروماتيزم، يتميز باحتوائه على مواد فعالة تقضي على الألم.

2- جينوفيل أقراص Genuphil Tab Syrup

جينوفيل أقراص Genuphil Tab Syrup

مستحضر دوائي يحتوي على عقار Genuphil Tablets الذي يحتوي على عقار الجلوكوزامين مركب كيميائي طبيعي، ويستخدم في علاج آلام المفاصل والخشونة.

3- ديكلاك أقراص Diclac Tablets

ديكلاك أقراص Diclac Tablets

مستحضر ديكلاك أقراص، الذي يتضمن عنصر الديكلوفيناك التي لها علاقة بالـصوديوم Diclofenac Sodium والتي تقلل من تكوين مادة البروستاجلاندين المسببة لآلام وهشاشة العظام، يعمل ديكلاك على تسكين الألم، وإزالة الالتهاب.

4- جوفلكس Joflex Capsules

جوفلكس Joflex Capsules

جوفلكس عبارة عن أقراص دوائية مسكنه للألم وخافضة للحرارة، وتنهي جوفلكس على آلام المفاصل حيث يعمل على عدم تآكل المفاصل والغضروف، ويحتوي على مادة جلوكوزامين المادة الفعالة بالدواء، التي تنهي على أعراض الإصابة بالروماتيزم.

5- ديكلوماكس Diclomax

ديكلوماكس Diclomax

عقار ديكلوماكس يحتوي على مادة ديكلوفيناك الفعالة تعمل على يهدأ الآلام بشكل سريع، ويزيل آلام المفاصل ويقلل من درجة حرارة الجسم، وإزالة التورم.

اقرأ أيضاً: دواعي استعمال دواء Neurimax نيوريماكس

 أسعار أفضل حبوب روماتيزم

 أسعار أفضل حبوب روماتيزم

يوجد العديد من أنواع للعقاقير الطبية لعلاج إصابة الجسم بالروماتيزم، نعرض لكم مجموعة من أفضل حبوب روماتيزم بالأسعار بالمملكة العربية السعودية:

نوع حبوب الروماتيزم        السعر
ديكلاك أقراص Diclac Tablets  24.85 ريال سعودي
ديكلوماكس  Diclomax19.80 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: افضل مسكن لالام الظهر

أعراض الروماتيزم

يوجد الكثير من الأعراض التي تجعل الشخص يشعر أنه مصاب بالروماتيزم ويحتاج إلى زيارة طبيب من أجل أن يوصف له أفضل حبوب روماتيزم، ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • آلام شديدة بالمفاصل، قد يفقد الشخص المصاب الحركة في مفصل أو أكثر.
  •  سخونة واحمرار في المنطقة المصابة بالروماتيزم.
  •  شعور بالإرهاق والتعب المستمر، آلام شديدة في الجسم.
  •  فقدان الرغبة في العمل، ظهور تورمات في المفاصل تسبب تشوهات العظام.

اقرأ أيضاً: موبيتيل – Mobitil مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم

أسباب الروماتيزم

أسباب الروماتيزم
أسباب الروماتيزم

إلى الآن لم يعرف السبب الحقيقي وراء الألم المفاصل أو ما يسمى الروماتيزم، وقد يرجع السبب في الإصابة بالروماتيزم بالجينات الوراثية، وأحيانًا يرجع سبب الإصابة إلى أمراض عضوية وقد تكون عادات غذائية خاطئة، وقد تكون التعرض للفيروسات أحد عوامل الإصابة بمرض الروماتيزم، وأثبتت الدراسات أن النساء هما الأكثر إصابة بالروماتيزم، كذلك كبر السن من عوامل الإصابة بالروماتيزم، وقد تزيد برودة الجو من التهاب المفاصل وظهور أعراض الروماتيزم.

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم محتوى جيد من المعلومات فقر عرضنا لكم مقالًا تفصيليًا عن أفضل حبوب روماتيزم بأسعارها، كما عرضنا لكم أسباب مرض الروماتيزم وأعراضه والأسئلة التي يمكن أن يطرحها الآخرون عنه والإجابة عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *