التخطي إلى المحتوى

أفضل خشب لغرف نوم الاطفال من أهم ما يتم البحث عنه عند التخطيط للبدء في تجهيز الغرفة الخاصة بالأطفال، فنظرًا لتحرك الأطفال بشكل كبير فإن اختيار نوع خشب جيد يعد من الأمور التي يجب الاهتمام بها بشكل كبير، ومن خلال المقال الآن سنتعرف على أفضل تلك الأنواع.

أفضل خشب لغرف نوم الاطفال

هناك العديد من أنواع الخشب التي تعد ضمن قائمة أفضل خشب لغرف نوم الاطفال، وفيما يلي سنتعرف على أفضل تلك الأنواع:

1. خشب الصنوبر

خشب الصنوبر
خشب الصنوبر

خشب الصنوبر يحتل رأس قائمة أفضل خشب لغرف نوم الاطفال، ويتم الحصول على خشب الصنوبر من أشجار الصنوبر الشهيرة، ويتوفر بعدة ألوان مختلفة وفقًا لنوع وجودة كل شجرة، ومن أكثر أنواع خشب الصنوبر الشائعة ما يلي:

  • الصنوبر الأبيض.
  • خشب الصنوبر العزيزي.
  • الصنوبر البرازيلي.

2. خشب الجوز

خشب الجوز

يتميز خشب الجوز بأنه أحد أقوى أنواع الخشب بشكل عام، وذلك لاحتوائه على مميزات عديدة، يعد أهمها صلابته الشديدة، ولونه المذهل والبراق الذي يجذب الأنظار بشدة، وذلك بجانب سعره المميز.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الخشب لتفصيل غرف النوم

3. خشب الزان

خشب الزان

يعد خشب الزان من أشهر أنواع الخشب التي يتم استخدامها في تفصيل غرف نوم الأطفال، وذلك نظرًا لمرونته الشديدة التي تساعد في تشكيله بالشكل المكلوب بكل سهولة.

ذلك بالإضافة إلى صلابته الشديدة والتي تمنحه القدرة على مقاومة الكسور والتآكل، ويتميز الخشب الزان بلونه الأحمر الهادئ.

كما يمكن طلاؤه لتغيير لونه بكل سهولة، ويتوفر الخشب الزان بعدة أنواع من بينها الآتي:

  • الزان التركي.
  • خشب الزان الروماني.
  • الزان الأمريكي.
  • الزان الروسي.

4. خشب السنديان

يوفر خشب السنديان بعدة ألوان وأنواع مختلفة، وهو من الأخشاب التي تنتمي نشأتها إلى البلاد الأجنبية، ومن أهم مميزاته تصاميمه وأشكاله الرائعة، بالإضافة إلى المتانة والصلابة.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الخشب للدواليب

أفضل خشب لغرف نوم الاطفال متوسط الثمن

بجانب الاهتمام باختيار أفضل خشب لغرف نوم الاطفال، إلا أن ثمن الخشب كذلك يعد من الأمور التي يهتم بها الكثير، وفيما يلي توضيح لأفضل أنواع الخشب متوسطة الثمن:

5. خشب الأرو

خشب الأرو

يتميز خشب الأرو بكونه من أفضل أنواع الخشب التي يمكن استخدامها في تصميم غرف نوم الأطفال، ويتميز بصلابته الشديدة جدًا، وهو ما يزيد من حاجته إلى عمال متميزين للقدرة على استخدامه في تفصيل الغرف بشكل جمالي وجودة عالية.

6. خشب الماهوجني

خشب الماهوجني

  • يعد من أكثر الأنواع الشائع استخدامها بين الأخشاب متوسطة الثمن، وذلك لمميزاته العديدة، والتي يعد من أهمها عدم وجود أي ثقوب به.
  • كما يتميز بمنع دخول الحشرات إليه، وقدرته على مقاومة الاتساخ نظرًا للونه الداكن، وذلك بالإضافة إلى إمكانية تشكيله بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف خشب غرف النوم الجيد ومميزاتها

7. خشب السدر الجبلي

خشب السدر الجبلي

يعد هذا النوع من الخشب من الأنواع المتميزة للخشب، وذلك لما يمتلك من قدرة كبيرة على مقاومة الفطريات والحشرات، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه في العديد من الأعمال المختلفة.

8. خشب الكرز

خشب الكرز

يتناسب خشب الكرز مع مختلف الأذواق المتنوعة، ومن أهم ما يميزه نعومته ولينه، بجانب ألوانه المميزة، ويتم الاعتماد عليه بشكل كبير في تفصيل الغرف التي يحتوي تصميمها على تداخلات أو بروز.

9. خشب الساج

خشب الساج

يعد خشب الزاج من أشد أنواع الخشب صلابة، بجانب امتلاكه قدرة كبيرة على مقاومة التعفن، ومن أهم ما يميزه لونه اللامع الذي يجذب الأنظار إليه بشدة.

10. خشب القيقب

خشب القيقب

يعد خشب القيقب من أفضل الأخشاب التي يتم استخدامها في تفصيل الغرف، وذلك لمميزاته العديدة، والتي يعد من أهمها متانته وقدرته على مقاومة الصدمات، كما يتميز بلونه الكريمي الفاتح، بالإضافة إلى سهولة تنظيفه لعدم احتوائه على منحنيات أو حفر.

بهذا ينتهي مقالنا حول أفضل خشب لغرف نوم الاطفال، والذي تعرفنا من خلاله على العديد من الأنواع المختلفة من الخشب، مع التعرف على أنواع متوسطة الثمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.