التخطي إلى المحتوى

ألم تحت الإبط الأيمن وتنميل اليد حيث أن مشاكل الآلام التي يشعر بها الشخص تحت الإبط تكون للكثير من الأسباب التي تؤثر على هذه المنطقة.

ويعد تورم الغدد اللمفاوية من أهم أسباب ألم تحت الإبط الأيمن والذراع ويحدث تضخم في الغدد اللمفاوية نتيجة لبكتيريا أو فيروس.

ومن أهم علامات ألم تحت الإبط الأيسر بسبب الغدد اللمفاوية ظهور بعض التورمات تحت الإبط بالإضافة إلى أن الغدد اللمفاوية عند تضخمها يمكن أن تسبب اضطرابات عند الأذن ايضا.

إلى جانب أن العدوي الفيروسية التي يمكن أن تصيب الجهاز التنفسي والأذن وتسبب بعض الاضطرابات الأخرى منها الاحساس بوجود ألم تحت الإبط عند الضغط عليه .

ألم تحت الإبط الأيمن وتنميل اليد
ألم تحت الإبط الأيمن وتنميل اليد

 

اقرأ أيضا: وجع القولون العصبي

ألم تحت الإبط الأيمن وتنميل اليد

  • كما أن أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإحساس بالألم و نبض تحت الإبط الأيسر اضطرابات المناعة الذاتيه حيث أن الجهاز المناعي يهاجم انسجة الجسم السليمة و يكون العرض هو تورم تحت الإبط.
  •  بالإضافة إلى أن التهاب الغدد العرقية من اهم اسباب الشعور بألم تحت الإبط والتي تحدث بسبب إصابة بصيلات الشعر مما يؤدي إلى التهاب الغدد العرقية التي توجد تحت الإبط.
  • التهاب الجلد التماسي من أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث التهاب تحت الإبط و ظهور كتل ويمكن أن يحدث التهاب الجلد التماسي نتيجة لاستخدام العطور والصابون

انتفاخ تحت الإبط الايمن مع ألم

  • ألم تحت الإبط الأيمن وتنميل اليد من أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث هو استخدام بعض أنواع الأدوية التي لها أثار جانبية تسبب تورم الغدد اللمفاويه مما يؤدي إلى الشعور بالألم تحت الإبط.
  • كما أن من أسباب الشعور بألم تحت الإبط الدمامل والخراجات التي ليست شرط أن تكون تحت الإبط ولكن يمكن أن تكون حول منطقة الإبط ولكن الألم يمتد إلى منطقة الإبط.
  • انتفاخ تحت الابط من المشاكل التي يمكن أن يكون بعضها عارض كما يمكن أن يكون بعضها خطير لذلك من الافضل أن يتم استشارة الطبيب خاصة إذا استمر هذا الألم لفترة طويلة بدون أن يشعر المريض بأي تحسن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.