التخطي إلى المحتوى

ألم تحت الإبط للرجال حيث أن منطقة الإبط تعد من أكثر المناطق الحساسة في الجسم وذلك لأنها تتضمن العديد من الأوعية الدموية والأعصاب والعقد اللمفاوية.

لذلك فان ألم تحت الإبط عند الضغط عليه في هذه المنطقة من الأشياء الشائعة التي تحتاج إلى استشارة طبيب، وتتراوح شدة ألم تحت الإبط الأيسر مع انتفاخ من الألم الخفيف الذي لا يشعر به المصاب إلى بشكل لا يكاد يذكر.

كما يمكن أن يكون ألم تحت الإبط الأيسر وتنميل اليد شديد بدرجة كبيرة بالشكل الذي يتطلب من المصاب إلى الزيارة السريعة للطبيب لأنه يمكن أن يكون هناك مرض خطير.

ألم تحت الإبط للرجال

اقرأ أيضا: عدد البويضات المسحوبة في الحقن المجهري

ألم تحت الإبط للرجال

ألم تحت الإبط الايسر والذراع يسبب القلق للعديد من الأشخاص أنهم يدركون أنه يمكن أن يكون نتيجة لحالة مرضية شديدة ولكن هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بهذا الألم منها:

  • الشد العضلي الذي يحدث نتيجة لاجهاد العضلة عند الكتف أو نتيجة ألتواء الكتف أو الإبط بشكل غير صحيح أو الإرهاق.
  • أحد أهم أسباب ألم تحت الإبط الأيمن والصدر والظهر هو الحساسية نتيجة لبعد المواد أو المستحضرات التي يتم استخدامها مثل مزيل العرق أو نوع غير جيد من الصابون أو كريم الحلاقة.
  • التهاب الجلد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بألم في منطقة الإبط وذلك لأن الإبط من المناطق الرطبة في الجسم التي تعد بيئة لتكون البكتيريا إذا لم يتم الاهتمام بنظافتها دائما.

اقرأ أيضا: علاج سريع المفعول للشرخ

علاج حرقان تحت الإبط

  • حتى يتم علاج ألم تحت الإبط للرجال فمن المهم أن يتم التشخيص الصحيح لأسباب حدوث هذه المشكلة من خلال الطبيب المتخصص.
  • حيث أن الطبيب يقوم بسؤال المصاب مجموعة من الأسئلة مثل مدة المعاناة من هذه الإصابة.
  • وهل يمارس المريض أي نوع من الرياضات التي يمكن أن تكون السبب في الإصابة بآلام في منطقة الإبط.
  • كما يتم عمل بعض التحاليل وذلك لأن الإصابة بآلام في الإبط يمكن أن تكون نتيجة لأمراض خطيرة لذلك يجب أن يتأكد الطبيب من السبب الدقيق لحدوث هذه المشكلة لوضع العلاج الدقيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.