ألم تحت الإبط للرجال

ألم تحت الإبط للرجال

ألم تحت الإبط للرجال
ألم تحت الإبط للرجال

ألم تحت الإبط للرجال حيث أن منطقة الإبط تعد من أكثر المناطق الحساسة في الجسم وذلك لأنها تتضمن العديد من الأوعية الدموية والأعصاب والعقد اللمفاوية.

لذلك فان ألم تحت الإبط عند الضغط عليه في هذه المنطقة من الأشياء الشائعة التي تحتاج إلى استشارة طبيب، وتتراوح شدة ألم تحت الإبط الأيسر مع انتفاخ من الألم الخفيف الذي لا يشعر به المصاب إلى بشكل لا يكاد يذكر.

كما يمكن أن يكون ألم تحت الإبط الأيسر وتنميل اليد شديد بدرجة كبيرة بالشكل الذي يتطلب من المصاب إلى الزيارة السريعة للطبيب لأنه يمكن أن يكون هناك مرض خطير.

ألم تحت الإبط للرجال

اقرأ أيضا: عدد البويضات المسحوبة في الحقن المجهري

ألم تحت الإبط للرجال

ألم تحت الإبط الايسر والذراع يسبب القلق للعديد من الأشخاص أنهم يدركون أنه يمكن أن يكون نتيجة لحالة مرضية شديدة ولكن هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الشعور بهذا الألم منها:

  • الشد العضلي الذي يحدث نتيجة لاجهاد العضلة عند الكتف أو نتيجة ألتواء الكتف أو الإبط بشكل غير صحيح أو الإرهاق.
  • أحد أهم أسباب ألم تحت الإبط الأيمن والصدر والظهر هو الحساسية نتيجة لبعد المواد أو المستحضرات التي يتم استخدامها مثل مزيل العرق أو نوع غير جيد من الصابون أو كريم الحلاقة.
  • التهاب الجلد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بألم في منطقة الإبط وذلك لأن الإبط من المناطق الرطبة في الجسم التي تعد بيئة لتكون البكتيريا إذا لم يتم الاهتمام بنظافتها دائما.

اقرأ أيضا: علاج سريع المفعول للشرخ

علاج حرقان تحت الإبط

علاج حرقان تحت الإبط

  • حتى يتم علاج ألم تحت الإبط للرجال فمن المهم أن يتم التشخيص الصحيح لأسباب حدوث هذه المشكلة من خلال الطبيب المتخصص.
  • حيث أن الطبيب يقوم بسؤال المصاب مجموعة من الأسئلة مثل مدة المعاناة من هذه الإصابة.
  • وهل يمارس المريض أي نوع من الرياضات التي يمكن أن تكون السبب في الإصابة بآلام في منطقة الإبط.
  • كما يتم عمل بعض التحاليل وذلك لأن الإصابة بآلام في الإبط يمكن أن تكون نتيجة لأمراض خطيرة لذلك يجب أن يتأكد الطبيب من السبب الدقيق لحدوث هذه المشكلة لوضع العلاج الدقيق.

ألم في الإبط

نظرًا لأن منطقة الإبط حساسة وموطن للعديد من الأعصاب والأوعية الدموية والغدد الليمفاوية، فإن الشعور بالألم هناك يتطلب في كثير من الأحيان زيارة الطبيب يمكن أن تتراوح شدة هذا الألم من خفيف إلى شديد، وينتج في كثير من الأحيان عن عدوى أو التهاب أو تهيج في تلك المنطقة ولكن في حالات نادرة، قد يكون الألم أو الحالات الشديدة بشكل خاص علامات على وجود أمراض خطيرة معينة.

أسباب ألم الإبط الأيسر للرجال

أسباب ألم الإبط الأيسر للرجال

قد يعاني بعض الأشخاص، وخاصة الرجال، من القلق كلما شعروا بالألم وذلك لأن الألم في الجانب الأيسر من الجسم يرتبط بنوبة قلبية، ولأن هناك عدة أسباب تجعل الرجال يشعرون بألم تحت الإبط: 

  • إصابة العضلات: أي عضلة في منطقة الإبط الأيسر تعرضت للأذى أو الكدمات قد تسبب عدم الراحة.
  • الحساسية: نظراً لكون الإبط من أكثر الأماكن عرضة للحساسية، فإن أحد أسباب ألم تحت الإبط للرجال هو رد الفعل التحسسي ناتج عن أشياء توضع على تلك المنطقة، مثل مزيل العرق أو كريم الحلاقة أو الصابون، فكلها يمكن أن تؤذي هذه المنطقة.
  • عمليات التجميل: الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع هما عمليتان تجميليتان قد يجدهما الرجال أو الأفراد بشكل عام مؤلمين حول الإبطين.
  • التهاب الجلد: هو أحد أسباب ألم تحت الإبط للرجال، مما قد يسبب احمرار وتورم وألم في تلك المنطقة. 
  • التهاب الغدد العرقية: هو حالة طبية مزمنة تشبه أعراض حب الشباب.

أقرأ أيضاً: ألم المعدة للحامل

تشخيص الرجال للألم تحت الإبط الأيسر

يقوم الطبيب بطرح أسئلة متنوعة على المريض، مثل المدة التي يشعر فيها المريض بألم تحت الإبط للرجال أو ما إذا كان يستخدم يديه بشكل متكرر أكثر من المعتاد في العمل، وذلك من أجل تشخيص سبب ألم المريض في هذه المنطقة من خلال الفحص الطبي في معظم الحالات، يتم علاج آلام الإبط من خلال الراحة والرعاية الذاتية باستخدام مسكنات الألم المختلفة.

في ختام ألم تحت الإبط للرجال من العوامل الأخرى التي يجب أخذها في الاعتبار ما إذا كان الألم موجودًا في العمل أو في المنزل، وما إذا كانت هناك أي أعراض إضافية مرتبطة بألم تحت الإبط، وما إذا كان تحت الإبط أو الكتف قد تعرض للضرر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *