خدمات السعودية

اختيار المقعد في الخطوط السعودية بعد الحجز 2021

اختيار المقعد في الخطوط السعودية بعد الحجز 2021

اختيار المقعد في الخطوط السعودية بعد الحجز 2021 يمكن للكثير من الأشخاص الذين يرغبون في السفر خارج المملكة العربية السعودية من إتمام عملية الحجز عبر الخطوط الجوية دون التوجه إلى مكاتب الحجز عن طريق شبكة الانترنت مما يوفر على الشخص الكثير من الوقت والجهد.

اختيار المقعد في الخطوط السعودية بعد الحجز 2021

  • يجب على الشخص المسافر أولا الحجز عبر شبكة الإنترنت قبل إنهاء الإجراءات الخاصة بالسفر عن طريق الخطوط الجوية السعودية.
  • حيث تسعى شركة الطيران في المملكة العربية السعودية إلى بذل قصارى جهدها لتوفير جميع الخدمات الخاصة بالسفر من أجل الحرص على راحة العملاء وتوفيرا للوقت والجهد المبذول في إتمام إجراءات السفر وحجز واختيار المقاعد.

خطوات حجز المقعد واختياره عن طريق شبكه الانترنت

هناك العديد من الخطوات التي يجب على الشخص المسافر اتباعها لكي يستطيع حجز واختيار مقعده بشكل سهل وسريع ومن هذه الخطوات ما يأتي :

  • يجب على الشخص الذهاب إلى الصفحة الرسمية التابعة للخطوط الجوية السعودية من خلال الضغط على الرابط الالكتروني لهذا الموقع أو عن طريق النقر على هذا الرابط.
  • يتم تعبئة البيانات والمعلومات الخاصة بالشخص المسافر والتي سوف تظهر أمامه في الصفحة الرئيسية للموقع مثل مكان المغادرة ومكان الوصول وتاريخ الذهاب والعودة وعدد الأشخاص المسافرين.
  • بعد ذلك يقوم الشخص بالضغط على كلمة بحث ثم ينتظر لبعض دقائق لكي يستطيع الشخص معرفة الأماكن المتاحة ثم يقوم بالضغط على كلمة متابعة.
  • كل ما يجب على الشخص فعله بعد ذلك كتابة البيانات الخاصة به في هذه الصفحة مثل الاسم بالكامل وتاريخ ميلاده وجنسيته ورقم الهوية الوطنية وعنوانه الإلكتروني ورقم هاتفه المحمول وغيرها من البيانات الأخرى ثم يتم الضغط على next.
  • بعد ذلك يقوم الشخص المسافر باختيار المقعد الذي يرغب في اختياره وحجزه كما يمكن له دفع ثمن القسيمة عن طريق استخدام البطاقة الائتمانية الخاصة به أو من خلال التوجه إلى الفروع الخاصة بالخطوط الجوية السعودية والتي توجد في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.
  • وبعد إتمام هذه الخطوات يقوم الشخص بالاطلاع على كافة الشروط والأحكام ثم الموافقة عليها سوف يظهر للشخص مباشرة رسالة تؤكد إتمام عملية الحجز بنجاح ثم يظهر بعد ذلك الرقم المرجعي والكود الخاص بعملية السداد.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى خاتمة موضوع المقال الذي يتحدث عن كيفية اختيار المقعد في الخطوط السعودية بعد الحجز وما هي الخطوات التي يجب على المسافر اتباعها لكي يتم تأكيد عملية الحجز بنجاح ونرجو أن ينال الموضوع اعجابكم ولا تنسوا ترك تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال بعد قراءته.

السابق
الدراسة في ايران للعراقيين على النفقة الخاصة
التالي
هل يمكن تجديد اقامة العائلة وهم خارج السعودية