التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها هي ما تهتم المدارس والمؤسسات التعليمية في التنويه عنها بشكل بسيط، عن طريق فقرة الإذاعة المدرسية في نفوس الطلبة والطالبات، محاولين  توضيح الأهمية الكبرى للصلاة، حيث أنها أحد أهم أركان الإسلام، وهي أول ما يسأل عنه المرء عند موته، حيث تعد الصلاة عماد الدين، ونظرا ً لما نمر به من مشاغل، أصبحنا في خضامها للأسف تتناسى الصلاة.

فقرة القرآن الكريم عن الصلاة وأهميتها قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : “وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين” سورة البقرة [آية: 43].
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية عن الصلاة وأهميتها قال رسول الله ﷺ: “إن بين الرجل وبين الشرك والكفر: ترك الصلاة”.صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة حكمة اليوم عن الصلاة وأهميتها صل يا قلبي إلى الله ، فإن الموت آت صل فالنازع لا تبقى له غير الصلاة”… ابو قاسم الشابي.

اذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها

 اذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها
اذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها

الصلاة هي الركيزة الأساسية التي يجب على كل مسلم التشبث بها جيداً، فهي أحد أركان الإسلام، التي أمرنا على الحفاظ عليها والالتزام بها، وتعد الصلاة المخرج لكل ضيق، والمنجية من كل أذى، وحيث أن المدرسة تعد المستضيف التي ينشأ من خلالها الطلاب، لذا كان لزاماً عليها زرع قيمة الصلاة ومكانتها في نفوس وقلوب الطلاب.

لذا زملائي وزميلاتي في مدرسة ……. يسعدنا نحن طلاب الصف …….. تقديم الإذاعة المدرسية، لليوم الموافق ……، والتي سنتناول من خلال فقراتها المتنوعة أهمية الصلاة، راغبين من المولى عز وجل أن نكون أحد الأسباب الرئيسية لتشبث كل طالب في المدرسة بصلاته.

بعد التعرف علي اذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن القرآن الكريم

مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة

بسم الله والحمد لله نبدأ حديثنا اليوم معكم بالاستعانة بالله سبحانه وتعالى، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه.

نتحدث معكم اليوم من خلال فقرات إذاعتها المدرسية عن الركن الثاني من أركان الإسلام وهي الصلاة، وقد فرض المولى عزوجل علينا خمسة صلوات يومياً، لا يحتاج تأديتها الكثير من الوقت، لذا يجب علينا الالتزام بها وعدم تركها، أو التفريط فيها، حيث أننا سنحاسب عليها.

فقرة القرآن الكريم عن الصلاة

فقرة القرآن الكريم عن الصلاة
فقرة القرآن الكريم عن الصلاة

لا يوجد أفضل من كلام الله سبحانه وتعالى نستهل به إذاعتنا المدرسية اليوم، حتى يعم الخير والبركة على يومنا وسوف نستمع إلى ترتيل بعض آيات القرآن الكريم من الطالب/…….

  • بسم الله الرحمن الرحيم : “وَإِذَا ضَرَبْتُمْ فِي الْأَرْضِ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَقْصُرُوا مِنَ الصَّلَاةِ إِنْ خِفْتُمْ أَن يَفْتِنَكُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنَّ الْكَافِرِينَ كَانُوا لَكُمْ عَدُوًّا مُّبِينًا * وَإِذَا كُنتَ فِيهِمْ فَأَقَمْتَ لَهُمُ الصَّلَاةَ فَلْتَقُمْ طَائِفَةٌ مِّنْهُم مَّعَكَ وَلْيَأْخُذُوا أَسْلِحَتَهُمْ فَإِذَا سَجَدُوا فَلْيَكُونُوا مِن وَرَائِكُمْ وَلْتَأْتِ طَائِفَةٌ أُخْرَى لَمْ يُصَلُّوا فَلْيُصَلُّوا مَعَكَ وَلْيَأْخُذُوا حِذْرَهُمْ وَأَسْلِحَتَهُمْ وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ فَيَمِيلُونَ عَلَيْكُم مَّيْلَةً وَاحِدَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِن كَانَ بِكُمْ أَذًى مِّن مَّطَرٍ أَوْ كُنتُم مَّرْضَى أَن تَضَعُوا أَسْلِحَتَكُمْ وَخُذُوا حِذْرَكُمْ إِنَّ اللَّـهَ أَعَدَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُّهِينًا”.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن الفضاء

فقرة الحديث الشريف من اذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها

بعد أن استمعنا إلى أجمل الكلام، ننتقل إلى كلام خير الخلق أجمعين، ومع الحديث الشريف بصوت الطالب…………

  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : “أَرَأَيْتُمْ لو أنَّ نَهْرًا ببَابِ أَحَدِكُمْ يَغْتَسِلُ منه كُلَّ يَومٍ خَمْسَ مَرَّاتٍ، هلْ يَبْقَى مِن دَرَنِهِ شيءٌ؟ قالوا: لا يَبْقَى مِن دَرَنِهِ شيءٌ، قالَ: فَذلكَ مَثَلُ الصَّلَوَاتِ الخَمْسِ، يَمْحُو اللَّهُ بهِنَّ الخَطَايَا”.

فقرة هل تعلم عن اذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها

فقرة هل تعلم عن إذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها
فقرة هل تعلم عن إذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها

تساعد تلك الفقرة في توفير بعض المعلومات المفيدة عن الصلاة بشكل بسيط ومن أبرز تلك المعلومات ما يلي:

  • تعد الصلاة هي الركن الثاني للإسلام.
  • يصاحب المرء دائماً شعور بالضيق عند ترك الصلاة.
  • أقرب ما يكون المرء لربه لحظة السجود.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العمل التطوعي

كانت تلك اذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها، حاولنا من خلالها إبراز أهمية الصلاة ومكانتها، وتعريف الطلاب أهم الأحاديث الواردة عن الصلاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.