التخطي إلى المحتوى

تعلم سواقة السيارات يعد هدف يسعى وراءه العديد من الأشخاص الموجودين في السويد خصوصا محبي السيارات. لذلك يذهبون إلى مراكز متخصصة في تعليم السياقة للمبتدئين، وبالطبع هناك بعض الاختبارات التي يجب أن يجتازوها مثل اسئلة فحص السواقة النظري في السويد، فإذا لم يجتاز الشخص تلك الاختبارات فلن يتمكن من السواقة.

اسئلة فحص السواقة النظري في السويد

يجب على الجميع اجتياز اسئلة فحص السواقة النظري في السويد وذلك حتى يتمكنوا من الحصول على رخصة القيادة. بناء على ذلك سوف نقدم لكم اسئلة فحص السواقة النظري في السويد، وهي كالآتي:

  1. ما هو نوع الوقود المصنوع من متحجرات عضوية ومضر للبيئة؟
  2. يتم عرض بعد الإشارات ويتطلب منك معرفتها.
  3. كيف عليك أن تقود بجانب دراجة بأمان؟

من الجدير بالذكر أن تلك الأسئلة ما هي إلا مثال لنوعية أسئلة فحص السواقة النظري في السويد، ولابد من التنويه إلى أن الأسئلة يتم تقسيمها إلى اختبارات مختلفة، وفي كل مرة يتم إعادة الاختبار يتغير ترتيب الأسئلة.
ويفضل أن يقوم الشخص بحل اسئلة فحص السواقة النظري في السويد مرات متعددة. ويمكن أن يقوم باختيار وقت محدد يقوم بحل الامتحان فيه أو أن يجعل الامتحان بدون وقت.

اسئلة التيوري الجديدة 2021

هناك بعض المواقع التي تعرض اسئلة التيوري الجديدة 2021 لمن يرغب في معرفتها، ويجب أن يقوم الشخص بإعادة اسئلة التيوري الجديدة 2021 لأكثر من مرة حتى يتأكد من أنه قد حفظ الأجوبة تماما.
ففي حال إذا ذهب الشخص للقيام بالاختبار في الجهة المخصصة ولم يحل بالشكل الصحيح، فلن يحصل على الرخصة، ويستطيع الشخص الرجوع مرة أخرى وإعادة الاختبار ولكن يتم ذلك بعد مرور مدة معينة.
فـاسئلة التيوري الجديدة 2021 تشمل كل شئ له علاقة بالسواقة، فالأسئلة متنوعة ما بين الإشارات الموجودة في الطرق، طريقة الجلوس الصحيحة أمام المقود، وبعض الأسئلة الخاصة بالسياقة على الطريق.

امتحان التيوري الأول

يحتوي امتحان التيوري الأول على 65 سؤال يجب أن يقوم الشخص باجتيازهم حتى ينجح ويحصل على رخصة السواقة، وإذا كنت ترغب أيها القارئ العزيز فى اجتياز الاختبار يجب أن تعلم أن أسئلة الامتحان تنقسم إلى الآتي:

  • أسئلة تخص البيئة.
  • أسئلة متخصصة في الناحية الميكانيكية.
  • قوانين وأنظمة المرور.
  • أسئلة متعلقة بالسائق، مثل كيف سوف يتصرف في حالات الحوادث، علامات المرور، الحمولة، والحالات الصعبة.

ذلك الجزء من الأسئلة يعد الجزء النظري من الامتحان، حيث أن الامتحان ينقسم إلى جزء عملي وجزء نظري، ويجب أن يهتم الشخص بتلك النقاط أثناء الامتحان:

  • الانتباه إلى كافة الإشارات الموجودة على الطريق.
  • شد الحزام والتأكد من الإنارة الضوئية.
  • النظر إلى المرآة للتأكد من السيارات الآتية من الخلف.
  • أخذ الاحتياط عند التحرك إلى اليمين أو اليسار.
  • الانتباه في المناطق الموجود بها عبور مشاة، وتقاطع الطرق، والأتوبيسات وما إلى ذلك.
  • عدم السواقة بشكل هجومي مع مراعاة أن هناك سائقين آخرين.
  • الانتباه إلى اليمين والسير في اتجاه واحد.
  • مراعاة عدم تسبب أي إعاقة في الحركة المرورية للآخرين.

وفي حالة إذا قام الشخص بتجاوز الامتحان بدون أي أخطاء يتم منحه رخصة السياقة.
أما في حالة إذا قام الشخص بالسواقة بشكل غير قانوني يؤدي إلى أن هناك خطر على أرواح الأشخاص الأخرين، سوف تفشل في الامتحان ومن المؤكد أنك سوف تقوم باجتياز الأمتحان العملي أكثر من مرة.

في النهاية نكون قد تحدثنا معكم عن اسئلة فحص السواقة النظري في السويد، وما هي أهم الاحتياطات التي يجب أن تكون في الاعتبار لاجتياز الاختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

12 + 20 =