التخطي إلى المحتوى

كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف في بعض الأحيان قد نتعرض إلى فقد الأرقام التي تم تسجيلها على الهاتف لعدة أسباب مختلفة، لذلك أغلب الأشخاص يقومون بالبحث عن كود استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف، وذلك حتى يتمكنون من استعادة الأرقام، وهذا ما سوف نوضحه لكم اليوم.

هل يوجد كود لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة؟ لا
طريقة استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف من خلال إعدادات جهات الاتصال

كود استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف يتيح لك إمكانية استعادتها مرة أخرى.. في حال أن كنت بحاجة إلى استخدامها عقب الحذف، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الخصوص.

كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف
كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

في بداية الأمر لا بد أن أوضح لك أيها القارئ العزيز أنه لا يوجد كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف، حيث أن بعض المواقع تقوم بترويج وجود كود الاستعادة عن طريق الفيسبوك من أجل الاستفادة فقط من عدد الزيارات، لذلك لا تقع فريسة لهذا الأمر.

على الرغم مما سبق إلا أن هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استعادة الأرقام التي ترغب فيها وهي:

  • أن تقوم باستعادة الأرقام من خلال الشريحة، عن طريق خاصية استيراد الأسماء الموجودة في إعدادات الهاتف.
  • أو استعادة الأرقام من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك على موقع جيميل.
  • وفي حالة عدم نجاح تلك الطريقة فيمكنك أن تقوم بتحميل برنامج استعادة الأرقام المحذوفة من خلال تطبيق جوجل بلاي، ويتميز البرنامج بأنه مجاني تماما ويساعدك على عملية الاستعادة من الهاتف.

كود إسترجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك

أصبح موقع فيس بوك يحتل جزء كبير من يوم العديد من الأشخاص، لهذا إذا كنت ممن يستخدمون الفيس بوك باستمرار فأعلم أن برامج الماسنجر يقوم بتخزين الأرقام الموجودة على هاتفك.
وبناء على ما سبق فإن كود إسترجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك هو عبارة عن الرابط الآتي.
فكل ما يتوجب عليك فعله هو أن تقوم بالضغط على الرابط السابق وسوف يظهر لك على الفور كافة الأرقام التي كانت موجودة على هاتفك قبل الحذف.

الخطوات

ليس هناك كود محدد لاسترجاع الارقام المحذوفة من الشريحة، فتلك الكلمة هي تعبير مجازي ليس أكثر تستخدمه بعض المواقع وبعض الأشخاص في العناوين كنوع من أنواع جذب الزوار لهم.
فإذا كنت ترغب في استعادة الأرقام من الشريحة، قم باتباع الآتي:

  1. قم بفتح قائمة الأسماء الموجودة على هاتفك.
  2. اضغط على الإعدادات.
  3. ثم اختر استيراد جهات الاتصال من sim.
  4. انتظر قليلا حتى يبدأ الهاتف في استعادة كافة الأرقام من على الشريحة.

وبالطبع تلك الطريقة مضمونة بنسبة كبيرة ولكن يجب أن تكون الشريحة تحتوي على نسخة من الأرقام بالفعل حتى تتمكن من استعادتها، أما إذا كانت لا تحتوي على الأرقام فيمكنك اتباع الآتي:

  1. قم بفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. ثم قم بتحميل برنامج Tenorshare UltDatat Android من خلال الإنترنت.بعد ذلك اضغط على تجربة مجانية، وذلك بسبب أن البرنامج من ضمن البرامج المدفوعة ولكنه يعطي المستخدم فترة تجربية تكون أزيد أو أقل من 7 أيام.
  3. عند الانتهاء من تحميل البرنامج قم بفتح البرنامج وتأكد من أن الإنترنت يعمل بشكل جيد حتى يتم تثبيت البرنامج.
  4. ثم قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر من خلال الـ usb.
  5. أخيرا افتح البرنامج وأبدأ في استعادة الأرقام التي تريدها.

أفضل تطبيقات لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة

عقب التعرف على كود استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف.. توجب الإشارة إلى أنه مع التطور التكنولوجي الذي نعاصره في الوقت الحالي، فقد ظهرت العديد من التطبيقات الإلكترونية التي يمكنها أن تؤدي تلك العملية.. ومنها ما يلي:

Backup & Recover deleted contacts
Backup & Recover deleted contacts
  • تطبيق Backup & Recover deleted contacts: من الممكن الاعتماد على هذا التطبيق البسيط في استعادة الأرقام المحذوفة من على الهاتف الخاص بك.. علاوة على أنه يعمل على صنع ملف النسخ الاحتياطي، وكذلك إعادة جهات الاتصال إلى دفتر الهاتف.. على أن تتضمن كل البيانات والمعلومات الخاصة بهم، وكذلك يوفر لك إمكانية الاستفادة من العديد من المزايا التي يشتمل عليها.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من هنا.
  • تطبيق Deleted Contact Recovery: بإمكانك استخدام هذا التطبيق في الحصول على الأرقام المحذوفة من على الهاتف مرة أخرى.. حيث يتيح لك إمكانية الحصول عليها دون التعرض إلى أية عوائق، كما أنه من السهل تحميل هذا التطبيق والبدء باستخدامه.. إذ يمتاز بتلك الوجهة البسيطة، والتي لا تحتاج إلى توافر الخبرة إلى الفرد المستخدمة، وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من هنا.
  • تطبيق Recover Deleted All Contacts: يعمل هذا التطبيق على إنشاء نسخة احتياطية لجهات الاتصال الخاصة بك.. وفي حال أن قمت بحذف أيٍ من تلك الأرقام، فسيكون من السهل الاعتماد على هذا التطبيق في استعادة تلك الأرقام.. دون التعرض إلى الأخطاء خلال إتمام تلك العملية، ومن خلال الضغط على الرابط الآتي الموضح هنا.. سيكون من السهل تحميل التطبيق وتثبيته واستخدامه على الهاتف.

تطبيقات مجربة لاسترجاع الأرقام

إلى جانب التطبيقات الإلكترونية السابق عرضها.. نشير إلى وجود المزيد من التطبيقات والبرامج التي يمكن الاعتماد عليها في استعادة جهات الاتصال المحذوفة، والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي:

  • تطبيق جوجل كونتاكتس Google Contacts: هو التطبيق الرسمي التابع إلى شركة جوجل.. حيث يعمل على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، ومن ثم يمكن الحصول عليها مرة أخرى في حال أن قمت بالحذف.. مع ميزة إضافة البريد الإلكتروني والعنوان والرقم الثاني لتلك الجهات، وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من هنا.
  • برنامج دكتور فون: من بين التطبيقات الحديثة التي يمكنها معاونتك على استعادة جهات الاتصال الخاصة بك مرة أخرى.. في حال أن سبق لك حذفها بالفعل، حيث يتيح لك إمكانية استرداد بيانات الأندرويد عن طريق فحص الهاتف ومن ثم البدء بعملية الاسترداد الانتقائي إلى البيانات التي تم حذفها من عليه.. بما في ذلك جهات الاتصال، وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من هنا.
  • تطبيق باك اب يور فون: بإمكانك الاعتماد على هذا التطبيق في الحصول على النسخ الاحتياطي له.. حيث يتيح لك ميزة استعادة الأرقام التي تم حذفها من على الهاتف، وكذلك سجلات المكالمات والصور والوثائق على اختلاف أنواعها.. ومن الممكن ضبط إعدادات النظام من خلاله، وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من هنا.
  • تطبيق سوبر باك اب: من بين التطبيقات الحديثة التي يمكن استخدامها في عمل نسخة احتياطية من البيانات التي يتضمنها الهاتف.. وكذلك يمكنك استخدامه في استرجاع جهات الاتصال التي سبق لك حذفها، ومن هنا نشير إلى أنه يمكن تحميل التطبيق واستخدامه على أجهزة الأندرويد.. عبر الضغط على الرابط المباشر الموضح هنا.
  • تطبيق Helium- App Sync and Backup: يسمح لك هذا التطبيق بعمل نسخة احتياطية من البيانات والسجلات وجهات الأرقام.. بما يمكنك من إعادة استرجاعها مرة أخرى، وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من هنا.

إلى هنا نكون قد تحدثنا عن كود استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف.. مع العلم أنه لا يوجد رقم من الممكن طلبه لاستعادة تلك الجهات التي تم حذفها، إلا أنه يمكنك ذلك من خلال الدخول إلى قائمة الاتصال في الهاتف ومن ثم التوجه إلى إعدادات جهات الاتصال واتباع الخطوات.

من الجدير بالذكر أن أفضل طريقة للحفاظ على الأرقام من الضياع هو عمل نسخة احتياطية منها على الجيميل. حيث أن الجيميل يمكن المستخدمين من الاحتفاظ بنسخة من كافة البيانات الموجودة على الهاتف. أي أنك تستطيع أن تحتفظ بالصور والفيديوهات والرسائل وما إلى ذلك.

في الختام نكون قد وضحنا لكم كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف، بالإضافة إلى طريقة استرجاع الأرقام المحذوفة من الشريحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *