التخطي إلى المحتوى

استعلام ترقيات الأزهر 2022 يعد من أهم الخدمات الإلكترونية التي توفر لأعضاء هيئة التدريس التابعين للأزهر الشريف.. إمكانية التعرف على كل المستجدات بخصوص الحصول على الترقيات؛ لذا فمن خلال الفقرات التالية سنعرض لكم خطوات الاستعلام عن ترقيات الأزهر الشريف للعام الحالي.

اقرأ أيضًا: مدارس القوات المسلحة بعد الشهادة الإعدادية

استعلام ترقيات الأزهر 2022

الاستعلام
الاستعلام

العديد من الأفراد التابعين لهيئة التدريس في الأزهر الشريف.. يرغبون في الحصول على طريقة تتيح لهم إمكانية إتمام عملية استعلام ترقيات الأزهر 2022، وإليك الخطوات اللازمة لتلك العملية في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى البوابة الإلكترونية التابعة للأزهر الشريف.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى البوابة الإلكترونية من هنا.
  2. اضغط على كلمة “الترقيات”.. والتي من المقرر أن تكون ظاهرة ضمن الخيارات المتاحة على الشاشة أمامك.
  3. في الحقل المخصص لذلك.. اكتب بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة بك، على أن تكون سارية الصلاحية.
  4. عقب الانتهاء قم بمراجعة البيانات والتأكد من صحتها.. ثم اضغط على الأمر “بحث”
  5. انتظر بعض الوقت حتى يتم تحويلك إلى الصفحة التي تتضمن نتائج العملية.

شروط الحصول على ترقية المعلمين بالأزهر

شروط الحصول على ترقية المعلمين بالأزهر
شروط الحصول على ترقية المعلمين بالأزهر

عقب الاطلاع على كيفية إجراء عملية استعلام ترقيات الأزهر 2022.. كان لا بد من الإشارة إلى الشروط التي ينبغي توافرها في سبيل الحصول على تلك الترقيات، وإليك بيان بتلك الشروط والمعايير عبر الآتي:

  1. ينبغي الالتزام بالتدريبات التي من المقرر أن يتلقاها المعلمين.. في سبيل الحصول على ترقيات الأزهر الشريف.
  2. ضرورة قضاء مدة في التدريس لا تقل عن 5 سنوات على أقل تقدير.. على أن يتم خلال تلك المدة أداء الخدمات، بدءً من تاريخ تسكين المعلم أو المعلمة في الوظيفة.. وحتى الوصول إلى الدرجة الحالية التي يعملون بها، والتي تسبق الدرجة التي من المقرر الحصول عليها بالتزامن مع الحصول على الترقية.
  3. التأكد من أن المعلم قد اجتاز كل الاختبارات الخاصة بالقبول.. والتي ينبغي التقدم إليها من خلال البوابة الإلكترونية التابعة للأزهر الشريف والتي سبق وأن أشرنا إلى الرابط الخاص بها.
  4. في حال الإصابة بالإعاقات على اختلاف أنواعها.. فمن الممكن أن يستعين المعلم بأي فرد محل ثقة فيما يتعلق بأداء الاختبارات المقررة للحصول على تلك الترقيات، والتي تعتمد على استخدام أجهزة الحاسب الآلي.
  5. في حال الرسوب.. من حق المعلم إعادة الاختبار، علاوة على إمكانية أداء الاختبار مرة أخرى في حال حدوث أي عطل فني أو تقني.. على أن يتناسب ذلك مع المواعيد المقررة لأداء الاختبارات نفسها.
  6. في حال حصول المعلم المتقدم للترقية على درجة الماجيستير.. فينبغي أن يكون قد أمضى في وظيفة التدريس مدة لا تقل عن 4 سنوات.
  7. بالنسبة للمعلمين الحاصلين على درجة الدكتوراه.. ممن يرغبون في الحصول على ترقيات الأزهر الشريف، فينبغي عليهم قضاء مدة في مهنة التدريس لا تقل عن 3 سنوات.
  8. تبدأ الاختبارات في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي في تمام السادسة مساءً.
  9. يجب الاستعانة بالكود الخاص بالمعلم.. علاوة على بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة به والرقم السري؛ حتى يتسنى له إمكانية الدخول للبوابة الإلكترونية.. وأداء الاختبارات.

اقرأ أيضًا: استعلام عن بطاقة التموين

المستندات الرسمية المطلوبة لترقيات الأزهر

المستندات الرسمية المطلوبة لترقيات الأزهر
المستندات الرسمية المطلوبة لترقيات الأزهر

لا زلنا نتحدث عن طريقة استعلام ترقيات الأزهر 2022.. وكان لا بد من التعرف على بعض التفاصيل حول الحصول على تلك الترقيات، وإليكم بعض المستندات التي ينبغي توافرها لإتمام تلك العملية.. والحصول على ترقيات المهن التعليمية في الأزهر الشريف عبر السطور القادمة:

  1. ضرورة توافر نسخة من أصل عقد المعلم المساعد.
  2. ينبغي تقديم تقرير أداء المعلم للعامين السابقين مباشرةً.
  3. صحيفة الأحوال الخاصة بالمعلم المتقدم.. على أن تكون معتمدة ومطبوعة من قِبل الإدارة التعليمية التابع لها.
  4. ضرورة تقديم ملف إنجاز المعلم.. على أن يتضمن كافة البيانات الخاصة به.
  5. ينبغي إرفاق إقرار رسمي.. على أن يشتمل الفترة التي قضاها المعلم في هذا المجال.. والتي يجب ألا تقل عن 5 سنوات على أقل تقدير، وذلك فيما يخص الوظائف التعليمية، وبالنسبة لحاملي درجة الماجيستير.. فينبغي أن تصل مدة العمل إلى 4 سنوات على الأقل، بينما يجب قضاء 3 سنوات في مجال التدريس بالنسبة للحاصلين على الدكتوراه.
  6. الشهادة التي تفيد باجتياز برنامج التطبيقات التربوية الخاصة بالمعلم.
  7. صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي للمعلم.. على أن تكون سارية الصلاحية.
  8. إخلاء طرف من الأكاديمية التابع لها المعلم.. مع مراعاة ضرورة القيام بتسليمه عقب انتهاء فترة التدريب.

اقرأ أيضًا: المعلمون اولا البرنامج التمهيدي

بالنظر إلى خطوات استعلام ترقيات الأزهر 2022.. نجد أنها تعتمد في المقام الأول على التوجه إلى البوابة الإلكترونية التابعة للأزهر الشريف، ومن ثم ينبغي اتباع الخطوات كما هي للحصول على النتائج المرجوة.. علاوة على ضرورة استيفاء الشروط وإحضار المستندات الرسمية المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.