التخطي إلى المحتوى

اسم دواء منوم سريع المفعول يصرف دون روشتة يحتاج إليه من يعاني من مشكلة الأرق وعدم النوم بشكل كافي.. ويسهرون طوال الليل، لذا سوف نقدم لكم في هذا الموضوع مجموعة من الأدوية التي تساعد على النوم.

اقرأ أيضًا: دواء للاكتئاب دون وصفة

اسم دواء منوم سريع المفعول يصرف دون روشتة:

اسم دواء منوم سريع المفعول يصرف دون روشتة.
اسم دواء منوم سريع المفعول يصرف دون روشتة.

هناك العديد من الأشخاص الذين لا يستطيعون النوم بشكل جيد نتيجة التفكير المستمر أو الاضطرابات النفسية.. كالقلق والاكتئاب مما يجعلهم يحتاجون إلى دواء يساعد على النوم وتهدئة الأعصاب؛ لذا سعرض لكم فيما يلي اسم دواء منوم سريع المفعول يصرف دون روشتة:

1. دواء روهينول

دواء روهينول
دواء روهينول

يساعد دواء روهينول على علاج المشاكل النفسية مثل القلق والاكتئاب والتوتر.. كما أنه يساهم في حل مشكلة عدم القدرة على النوم وخاصةً الناتجة عن الاضطرابات التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي.

بالإضافة إلى أنه يعمل على استرخاء عضلات الجسم.. ولكن في بعض الأحيان يظهر أعراض جانبية مثل زيادة العرق عن المعدل الطبيعي، وأيضًا الشعور بالارتباك وعدم القدرة على اتخاذ القرارات.. وعند زيادة حدة هذه الأعراض لا بد أن يتم الذهاب إلى المستشفى أو الطبيب.

اقرأ أيضًا: أفضل دواء للاكتئاب دون آثار جانبية

3. دواء ميلاتونين

دواء ميلاتونين
دواء ميلاتونين

يعتبر دواء ميلاتونين له تأثير مماثل لهرمون النوم الطبيعي في الجسم.. فهو  يساعد على حل مشكلة الأرق والنوم براحة لمدة ثمانية ساعات أو اثنى عشر ساعات، لأنه يقوم بتحفيز إنتاج هرمون الميلاتونين في المخ.

ينصح بتناول قرص واحد كل يوم من هذا الدواء قبل الذهاب للنوم بحوالي ساعة أو ساعتين.. ولا يجب أن تتجاوز مدة استعمال هذا الدواء ثلاثة عشر أسبوع، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء لا يفضل استعماله خلال الحمل أو الرضاعة.. فهو منوم قوي وسريع المفعول.

من الأعراض الجانبية الدارجة بين الحالات هي الشعور بألم في الظهر وأيضًا الإحساس بالصداع في الرأس والاجهاد.. ومن الممكن أن يشعر بالعصبية والدوار والإصابة بالإمساك والإحساس بألم في المعدة.

3. دواء يونيسوم

دواء يونيسوم
دواء يونيسوم

يستخدم دواء يونيسوم للمساعدة على النوم وتهدئة الأعصاب لمن يعاني من الأرق.. ولكنه يمنع تناوله للأشخاص المصابين بضغط الدوم المرتفع أو ارتفاع ضغط العين، وأيضًا عند الإصابة بالإمساك وتضخم البروستاتا.

من الأعراض الجانبية الشائعة لهذا الدواء هي الشعور بالصداع في الرأس والدوار.. وأيضًا ضعف الانتصاب وجفاف الفم وزيادة تعرق الجسم وعدم الرؤية بوضوح والإحساس بألم في البطن.

اقرأ أيضًا: اسم دواء محسن للمزاج

4. دواء جلايسين

دواء جلايسين
دواء جلايسين

في حالة كنت تود معرفة دواء يساعد على النوم فسيكون دواء جلايسين هو الأفضل على الإطلاق.. فهو يعمل على التخلص من اضطرابات النوم وأيضًا يساهم في تهدئة أعصاب الجسم، كما يعمل على تقوية الذاكرة.

يجب أن تتجنب استخدام هذا الدواء مع دواء الكلوزابين الذي يعمل على علاج الفصام لأنه يؤثر على مفعوله.. وأيضًا خلال فترة الحمل والرضاعة.

يمكن أن تواجه بعض الأعراض الجانبية مثل الشعور بالقئ أو الغثيان.. وأيضًا الشعور بألم في المعدة والإصابة بالإسهال.

5. دواء بيرسن فورتي

دواء بيرسن فورتي
دواء بيرسن فورتي

يعتبر دواء بيرسن فورتي من أفضل الأدوية المساعدة على النوم.. حيث إنه يعمل على استرخاء الأعصاب وعلاج مشكلة الأرق التي يعاني منها الكثير من الناس، نظرًا لاحتوائه على الليمون والنعناع الأخضر وحشيشة الهر.

ينصح الأطباء بتناول هذا الدواء قبل الذهاب إلى النوم بحوالي 40 دقيقة.. وتجدر الإشارة إلى أن بعض الحالات يظهر عليها طفح جلدي عند تناوله وأيضًا الشعور بالدوار والصداع وعدم الرؤية بشكل واضح والغثيان.

اقرأ أيضًا: دواء كروميوم لحرق الدهون

إن أردت معرفة اسم دواء منوم سريع المفعول يصرف دون روشتة.. فيأتي في مقدمة هذه الأسماء دواء بيرسن فورتي ودواء ميلاتونين، ولكن يُرجى استشارة الطبيب أولًا قبل تناول أيًا منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.