التخطي إلى المحتوى

أشخاص يعطون قروض في مصر 2021 هدفهم هو مساعدة الشباب الذين يمرون بضائقة مالية أو يريدون أن يقوموا بتنفيذ أحد المشروعات الصغيرة لتكون مصدر دخل لهم؛ لذا سنعمل فيما يلي على عرض مزيد من المعلومات عن هؤلاء الأشخاص.

اقرأ أيضًا: قروض السيارات للشباب بدون مقدم من موتورز إيجيبت

أشخاص يعطون قروض في مصر 2021

أشخاص يعطون قروض في مصر
أشخاص يعطون قروض في مصر

يوجد العديد من رجال الأعمال ممن يعملون في الجمعيات الخيرية.. والذي يمنحون القروض التمويلية إلى الأشخاص بغرض مساعدتهم على تنفيذ المشروعات الخاصة بهم.

مؤسسات وجمعيات مصرية تمنح قروض:

إلى جانب جميعة رجال الأعمال السابق الإشارة إليها، والتي تمنح بعض القروض التمويلية.. فهناك بعض المؤسسات التي تمنح تلك القروض بغرض التسهيل على الشباب، وإليكم البعض منها في التالي:

1. الجمعية العربية للدعم الاجتماعي للشباب

تلك الجمعية توفر للشباب بعض القروض التمويلية التي من شأنها أن تعاونهم على تنفيذ بعض المشروعات.. كما أن تلك القروض يمكنها أن تحل بعض المشاكل المالية التي يعاني منها بعض الشباب.. إلى جانب ذلك فإن تلك القروض يمكنها تغطية نفقات الزواج.

2. جمعية مصر الخير

من خلال التوجه إلى تلك الجمعية يمكن للشباب الحصول على بعض القروض التمويلية.. التي تتيح لهم إمكانية التخلص من المشاكل المالية، كما أن تلك القروض تمكنهم من تنفيذ المشروعات الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا: رجل أعمال يعطي قروض في مصر

3. المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار

المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار
المؤسسة العربية لدعم وتطوير المشاريع والأفكار

تتيح تلك المؤسسة للأفراد إمكانية الحصول على القروض التمويلية، والتي تصل في بعض الأحيان إلى 25 ألف جنيه.. كما أن تلك القروض يمكنها أن تساعدهم على العلاج، ومن ثم فإن القروض المخصصة لهذا الغرض تصل قيمتها إلى ألف جنيه.

4. جمعية رسالة

على الرغم من الشهرة الواسعة التي نالتها تلك الجمعية، إلا أن مجال عملها لا يقتصر على توفير الملابس فقط.. بل يتخطى الأمر ذلك ليصل إلى منح الأشخاص القروض التمويلية، والتي تصل قيمتها في بعض الأحيان 5 آلاف جنيه مصري.

5. القرض الحسن من وزارة الأوقاف المصرية

من المتعارف عليه أن وزارة الأوقاف المصرية من شأنها أن تقدم بعض المعونات وخاصةً للشباب.. وذلك بغرض مساعدتهم على حل المشكلات المالية التي يمرون بها.. كما أن هذا النوع من القروض يتطلب توافر بعض المعايير التي سنشير إليها عبر النقاط التالية:

  • ينبغي على الشاب القيم بسداد قيمة القرض على فترة أقصاها 5 سنوات.. على أن يتم احتساب تلك الفترة بدءً من تاريخ الاقتراض.
  • لضمان سداد قيمة القرض التمويلي، يتوجب خصم ربع راتب الشخص المقترض.
  • يتم تحويل راتب الشخص المقترض إلى وزارة الأوقاف، وذلك في حالة أن كان الشخص المقترض من طبقة العاملين.
  • ينبغي أن يمر على تعيين الشخص المقترض في جهة العمل التابع إليها حوالي 3 سنوات على أقل تقدير.
  • يجب توافر بيان مفردات مرتب، شرط أن يكون صادر عن جهة العمل التابع إليها الشخص المقترض.
  • ينبغي على الشخص المقترض تقديم بعض المستندات الرسمية المطلوبة.. والتي يأتي في مقدمتها صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالفرد، على أن تكون سارية الصلاحية وغير منتهية.

اقرأ أيضًا: قروض لورثة المعاشات من بنك ناصر

6. قرض جمعية المستقبل

تتخصص تلك المؤسسة في مجال تمويل الأفراد، حيث يمكنها منح الشباب بعض القروض التمويلية.. والتي يمكن الاعتماد عليها في سداد بعض النفقات والمصاريف والديون.

يمكنك التواصل مع تلك الجهة عبر الدخول على الصفحة الرسمية التابعة إليهم على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك..

7. قروض بنك مصر

قروض بنك مصر
قروض بنك مصر

يعد بنك مصر أحد الجهات الموثوقة والتي تتيح إلى الشباب إمكانية الحصول على بعض القروض دون فوائد.. وهي ميزة يمكن الحصول عليها من خلال تلك البنوك.. إلى جانب ذلك فإن الحصول على هذا النوع من القروض يمكن أن يتم من خلال القيام بزيارة أحد الفروع التابعة إلى البنك المصرفي نفسه.

8. قروض بنك ناصر

جهة أخرى نالت ثقة العديد من العملاء.. ومن ثم فيمكن للشباب الاعتماد على هذا البنك المصرفي في الحصول على بعض القروض التمويلية، والتي تصل قيمتها في بعض الأحيان إلى 5 آلاف جنيه مصري.. ومن ثم فيمكن استخدام تلك القروض في سداد النفقات الأساسية، وغيرها من الأغراض الأخرى.

الجدير بالذكر أن بنك ناصر يتيح لك إمكانية الحصول على فرصة للاختيار من بين القروض التي يوفرها.. فهناك قروض تمويلية تختص بسداد نفقات الزواج، إلى جانب قروض أخرى من شأنها أن تساعدك على سداد بعض المصاريف في حالة مرورك بضائقة مالية أو شيء من هذا القبيل.

كما أن بنك ناصر المصرفي يوفر قرض تمويلي للغارمين.. ولكن يشترط في تلك الحالة أن يتم التقدم بوثيقة رسمية صادرة عن المحكمة تفيد بتفاصيل تلك القضية.

اقرأ أيضًا: قرض شخصي من بيت التمويل الكويتي البحرين

9. بنك فيصل الإسلامي

بنك آخر يمكنه أن يوفر إلى الشباب فرصة الحصول على قرض تمويلي على اختلاف الغرض المرجو منه.. حيث يمنح هذا البنك المصرفي قروض حسنة تصل قيمتها إلى ألف جنيه.

يمكنك التواصل مع البنك المصرفي عبر الاتصال على رقم 19851.. إلى جانب ذلك فإنه يمكنك التوجه إلى البنك للاستفسار بشكل مباشر، حيث يوجد الفرع الرئيسي له في 3 شارع 26 يوليو، الواقع في وسط البلد بمحافظة القاهرة.. الجدير بالذكر أن هذا النوع من القروض هو أحد القروض التي تقدم دون فوائد.

اقرأ أيضًا: قروض بنك الإسكندرية بضمان العقار

10. مسجد الفتح

مسجد الفتح
مسجد الفتح

إليك جهة أخرى من شأنها أن تمنحك بعض القروض التمويلية التي تساعد في الكثير من الأحيان على سداد بعض الديون.. أو تنفيذ المشروعات على أرض الواقع، إلى جانب كونها توفر لك الفرصة لتغطية النفقات الأساسية أيضًا.

الجدير بالذكر أن القروض التمويلية المقدمة من قِبل تلك الجهة لا تقتصر على فئة الشباب فقط.. ولكنها تتخطى ذلك لتصل إلى فئة المطلقات والأرامل، وفي تلك الحالة يصل قيمة القرض إلى ألفين جنيه مصري.

أما بالنسبة إلى القرض التمويلي المقدم من مسجد الفتح، فإن قيمته المالية تصل إلى 5 آلاف جنيه.. ولن يشترط أن يتقدم الشخص الذي يود الحصول على هذا النوع من القروض التمويلية ببعض المستندات الرسمية إلى تلك الجهة.

اقرأ أيضًا: جمعيات قروض بدون فوائد

يوجد عدة أشخاص يعطون قروض في مصر 2021 ممن يعملون في كبرى المؤسسات الخيرية، وتوصلنا إلى أنه من أشهر هذه المؤسسات جمعية مصر الخير وجمعية رسالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.