التخطي إلى المحتوى

أعلن موقع وزارة الداخلية عن بدء التسجيل في حج 2021 الجزائر، ومن أجل راحة المواطنين الجزائريين، قدمت الوزارة طلبًا إلكترونياً، وسنعمل جاهدين لتوضيح جميع الشروط والإجراءات الخاصة بالتسجيل.

موسم التسجيل في حج 2021 الجزائر

التسجيل في حج 2021 الجزائر

أعلنت وزارة الداخلية ووزارة التنظيمات المحلية ووزارة التخطيط العمراني، اليوم الخميس أن موعد التسجيل النهائي لقرعة الحج من 2020 إلى 2021 هو السبت 18-1-2020.

وأوضح المصدر نفسه أن التسجيل في القرعة تم على الموقع الإلكتروني لمقر البلدية أو الموقع الإلكتروني للدائرة الحكومية (www.interieur.gov.dz).

وبالذكر أن التسجيل في القرعة بدأ في 15 ديسمبر، وسيقام السحب يوم السبت 25 يناير 2020.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيانها الأخير أنه من أجل تنفيذ قرار الوزراء المشترك في 7 ديسمبر 2019، فإن تسجيل هذا العام سيشمل الحج موسمي متتاليين في 2020 و2021، مؤكدة أن هذه الخطة “ينتمي إلى جهود السلطات العامة التي تهدف إلى توفير المزيد من الفرص للمواطنين الراغبين في أداء مهام الحج، والتأكد من أن العملية منظمة بشكل جيد، كما توفر أحسن خدمة للحجاج. ”

وللتذكير، فمن الضروري التسجيل في حج 2021 الجزائر، ويجب على المسجل أن يكون من الجنسية الجزائرية، ولديه جواز سفر بيومتري، وأن يكون أقل من تسعة عشر (19) عامًا في تاريخ التسجيل، ويمكن للمواطنين استخدام استمارة المعلومات الشخصية لسنة كاملة من تاريخ التسجيل سواء عن طريق الإنترنت أو بأيدي حكومة البلدية.

وتشمل الشروط بالإضافة إلى ذلك إجبارية المحرم الجنائي للفتيات دون سن 45 سنة، أما بالنسبة للفتيات فوق سن 45 سنة فيمكنهم التسجيل لدى محرمهن الشرعي أو بمفردهن، والسيدة الراغبة في التحقق مع محرمها مطلوب منه تسجيل الوصول معًا عبر أداة التسجيل المتساوية، سواء من خلال الإنترنت، والأكثر فعالية من خلال موقع الإنترنت الخاص بوزارة الداخلية، وشركات الأحياء والتخطيط الخرساني، أو من خلال الشبكة الداخلية الوزارية في مقر البلدية.

نتيجة قرعة الحج الجزائر 2020

ننقل نحن موقع الوفاق إليكم متابعينا الاعزاء نتائج الحج الجزائرية 2020، وأعلن عن بوابة التسجيل التي تم إطلاقها في ديسمبر 2019، ومن بين جميع البلديات التي تتبع الحكومة المركزية الجزائرية مباشرةً، كما أن نقرر التسجيل في موسمي 2020 و2021، ولكن المبدأ هو أن يتم التسجيل من خلال بوابة إلكترونية الذي تم تحديدها من قبل إدارة المجتمع بوزارة الداخلية الجزائرية، باستثناء المجموعات المحلية.

وتم تأكيد موعد التسجيل في الحج 2020 الجزائر يوم السبت 18 يناير 2020، وبسبب العدد الكبير من الأشخاص للتسجيل، تم تمديد الموعد النهائي للتسجيل لمدة شهر كامل، ولذا فإن هدفنا هو السبت الأخير من 1 فبراير 2020 بشرط أن يتم السحب في الأسبوع التالي لانتهاء التسجيل.

رابط نتيجة قرعة الحج الجزائر 2020

سيتم إجراء القرعة في مختلف البلديات الجزائرية بشرط حضور ممثل الشؤون الدينية بوزارة الأوقاف وإعلان القوائم النهائية للفائزين بموسم حج هذا العام والعام المقبل في نفس اليوم وعلى مستوى المراكز البلدية المختلفة التي تم تسجيلهم فيها للحج في الجزائر لموسم 2020-2021، وادخل عبر الرابط المخصص للإعلان عن أسماء الأشخاص المقبولين، بمجرد انتهاء القرعة.

 

هكذا تم التعرف على الرقم السري الخاص بـ التسجيل في حج 2021 الجزائر من خلال الموقع الإلكتروني بكل سهولة، ولمن يتساءل عن تكلفة الاطلاع على رصيد الحساب الجاري فهي عشرة دينار جزائري ونفس السعر أيضًا من خلال الرسائل القصيرة.

إقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 − ثلاثة =