التخطي إلى المحتوى

العناية بالوجه بعد الليزر مهمة للغاية وذلك للحفاظ على صحة ونضارة البشرة وحمايتها من الحساسية والاحمرار، فكما نعلم تتجه كثير من الفتيات هذه الآونة إلى إزالة الشعر باستخدام تقنية الليزر للتخلص منه بشكل نهائي وآمن، لذلك نقدم لكم أهم النصائح الخاصة بالعناية بالوجه عقب الانتهاء من جلسة الليزر لضمان الحصول على بشرة ناعمة وخالية من أي مشاكل صحية أو جمالية فتابعوا معنا.

العناية بالوجه بعد الليزر

بعد جلسة الليزر الأولى للوجه هناك روتين حماية يجب أن يتبع حتى لا تصاب بشرة الوجه بأي ضرر،لذلك لابد من العناية الفائقة بالبشرة في تلك الفترة تحديدًا على النحو الآتي:.

  • بعد انتهاء جلسة الليزر يجب على الفتاة أو السيدة ألا تستخدم أي نوع من أنواع المكياج على بشرتها،ذلك لأن مستحضرات التجميل في ذلك التوقيت يعد استخدامها سببًا في تهيج وتحسس البشرة.
  • تجنب أشعة الشمس القوية قدر المستطاع ويكون ذلك من خلال تقليل الخروج بأوقات النهار،كما أن إذا لزم الأمر فلابد من استخدام واقي من الشمس يناسب نوع البشرة.
  • عقب جلسة الليزر يمكن وضع بعض الكمادات الباردة للتهدئة من البشرة كما يمكن استخدام جل أو زيت الصبار فهو مفيد للغاية ولا يتسبب في أي آثار جانبية.
  • لا يجب العبث في أي حبوب أو بثور في الوجه وإذا حدث وتمزق جزء ضئيل من الجلد بفعل هذه البثور فإن اللجوء إلى كريم يحتوي على مضاد حيوي أمر ضروري.
  • في حال ملاحظة أي تغيرات فعلية على بشرة الوجه مثل وجود بقع تصبغ لم تكن موجودة من قبل أو ظهور بقع حمراء اللون في أماكن متفرقة من الوجه فإن استشارة الطبيب الفورية واجبة لا محال.

اقرأ أيضًا: منتجات العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالوجه بعد الليزر
العناية بالوجه بعد الليزر

كريمات بعد الليزر

ينصح باستخدام كريمات بعد الليزر وبعض الزيوت الطبيعية المعروفة بفائدتها الكبيرة للبشرة والجلد بصفة عامة،إذ أن الوجه بعد الليزر يكون بحاجة ماسة إلى الترطيب ويكون ذلك من خلال استخدام كريم ملطف تحت إشراف طبي،أو من خلال استخدام زيت الزيتون الذي يرطب ويمد البشرة بما تحتاجه من غذاء وفيتامين. كما ينصح خبراء التجميل باستخدام زيت جوز الهند لأنه خفيف ولطيف على البشرة وتمتصه بسرعة.

اقرأ أيضًا: أفضل صابون لحب الشباب والبقع للبشرة الدهنية

ماذا يحدث للوجه بعد الليزر

الكثيرات بعد انتهاء جلسة إزالة شعر الوجه بالليزر يتساءلن حول كيفية تنظيف البشرة والعناية بها،نظافة البشرة مطلوبة دومًا حتى بعد جلسة الليزر ولكن يجب تجنب أي مستحضرات تنظيف كيميائية،إذ أن الأفضل الاعتماد على منظفات وجه من الطبيعة ونرشح لكِ سيدتي صابون الغار فجميع مكوناته آمنة ولطيف على البشرة ولا يسبب أي حساسية. كذلك يمكنك تنظيف البشرة بغسول عسل النحل الطبيعي الذي يغذي ويلطف وينظف البشرة في نفس الوقت.

العناية بالوجه بعد الليزر
العناية بالوجه بعد الليزر

 

اقرأ أيضًا: جدول ماسكات للبشرة الدهنية

كانت هذه هي أفضل الطرق والنصائح الخاصة بكيفية العناية بالوجه بعد الليزر للحفاظ على جمال البشرة وتعزيز منع ظهور الشعر مرة أخرى،اختاري ما يناسبك ويناسب نوع بشرتك وسوف تحظين ببشرة ناعمة وصحية وخالية من التصبغات والمشاكل الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.