الكورنيش الجنوبي جازان

الكورنيش الجنوبي جازان

الكورنيش الجنوبي جازان
الكورنيش الجنوبي جازان

الكورنيش الجنوبي جازان أحد أكثر الأماكن الرائعة والخلابة والتي تقع بمنطقة جازان، ويعتبر الكورنيش من أهم عوامل الجذب السياحي في المنطقة، ويشهد الكورنيش كل عام زيارة العديد من الأشخاص سواءً كانوا مواطنين أم سياح، ويميز الكورنيش أعمدة الإنارة ذات الأضواء الساطعة ليلاً؛ بجانب المناظر الخلابة، وفي السطور القادمة من خلال موقع الوفاق- elwefaq.com نتعرف على أنشطة الكورنيش الرائعة وموقعه بالتحديد.

الكورنيش الجنوبي جازان

الكورنيش الجنوبي جازان
أنشطة الكورنيش الجنوبي جازان

يقدم الكورنيش الجنوبي جازان عدد هام من الأنشطة التي تحرص المنطقة كل عام على توفيرها، ومن أبرز تلك الأنشطة:

زيارة حديقة الكورنيش الجنوبي هي حديقة خاصة تتمتع بالمساحات الخضراء الواسعة؛ و أشجار النخيل المرصوفة بالأحجار المميزة؛ كما أن الحديقة مزينة بالأضواء الملونة، إلى جانب وجود الكراسي ذات المظلات والحمامات الخاصة بها وممرات المشي.
القيام باصطياد الأسماك يوجد بالكورنيش الممشى البحري المقام لاصطياد الأسماك، والذي يتيح كذلك للزائرين مشاهدة الكثير من الأشخاص الذين يصطفون للصيد.
زيارة ألعاب الأطفال التي تعتبر منطقة مخصصة فقط لألعاب الأطفال المتنوعة، والتي تمتاز بأنها منطقة مرصوفة بالرمال الناعمة، كما أنها مضاءة بأعمدة الإنارة التي تجعل الأجواء مميزة ليلاً.
مشاهدة الطيور البحرية المهاجرة تعتبر واحدة من الأنشطة المميزة للكورنيش، حيث تتيح للزوار الاستمتاع برؤية الطيور البحرية المهاجرة من وإلى الشاطئ، والتي يمكن التقاط العديد من الصور المميزة لها.
جمع الأصداف والمرجان البحري يشتهر الكورنيش الجنوبي بغناه بالكائنات البحرية المتنوعة، والتي جعلت الشاطئ ملئ بالأصداف الفارغة والمرجان ذو الأحجام المختلفة.
الاسترخاء على الأعشاب الخضراء يتمكن الزوار من الجلوس على المقاعد الشاطئية و التعرض لأشعة الشمس، الأمر الذي يكسب البشرة اللون البرونزي الجذاب، كما يوفر المكان الاستمتاع بالجلوس ضمن أجواء هادئة ومريحة للأعصاب تحت ظلال أشجار الحديقة الخضراء.

اقرأ أيضاً: اماكن سياحية في قطر

فعاليات The beach بجازان

ينجذب مئات الزوار إلى الكورنيش الجنوبي بجازان، بهدف الاستمتاع بفعاليات  The beach الشهيرة التي تقام كل عام، حيث:

  • يقام بشكل سنوي ودوري عدد من الفعاليات والمهرجانات على الكورنيش الجنوبي بمدينة جازان، وعلى رأسها The beach والذي يقوم بتقديم العديد من الأنشطة والفعاليات والمهرجانات للزائرين، بجانب الاستمتاع بقضاء الأوقات المميزة والسعيدة.
  • يشهد شاطئ الكورنيش الجنوبي بمنطقة جازان السعودية قدوم مئات الزوار من أهالي المنطقة وزوارها؛ مما يمكنهم من الاستمتاع بفعالية The beach البحرية التي تنطلق بطريقة دورية وسنوية كل عام ضمن فعاليات مهرجان جازان الشتوي.
  • استطاعت هذه الفعاليات البحرية جذب أهالي منطقة جازان وزائريها؛ وهو ما يتيح للأهالي والسياح الاستمتاع بالشواطئ والمناظر البحرية من خلال العديد من الأنشطة التي تقام كل عام في المنطقة.
  • تعتمد الفعاليات على منطقة الألعاب، بجانب مواقع الجلسات البحرية، ومواقع الاستعراضات الفنية المصاحبة للسباقات البحرية.
  • بدأت المنطقة في استقبال زوار المهرجان الشتوي يومياً ابتداءاً من الساعة 2:00 عصراً حتى 8:00 مساءًا.

اقرأ أيضاً: أماكن ترفيه في الخبر

مهرجان جازان الشتوي

مهرجان جازان الشتوي
مهرجان جازان الشتوي

يقام مهرجان جازان بشكل سنوي ويتم إقامته في منطقة جازان التي تقع في الجنوب الغربي للمملكة، حيث:

  • يعتبر من أهم المهرجانات السياحية التي يتم إقامتها في المملكة، والتي يعمل مجلس التنمية السياحية والهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة على تنظيمها.
  • يقام المهرجان كل عام تحت راية شعار مختلف تختص بالموسم، ومنها شعار (جازان الفل مشتى الكل)، وتحرص إدارة المهرجان على إقامته لمدة شهر كامل، متضمناً الكثير من الأنشطة والبرامج والفعاليات الترفيهية والفنية والتراثية المتنوعة.
  • يأتي الهدف الرئيس من المهرجان في إبراز الإرث الحضاري لدى منطقة جازان، بالإضافة إلى العمل على تنمية السياحة في المنطقة.

معلومات عن كورنيش جازان

يعد أحد الأماكن العامة الموجودة بمدينة جازان، والتي نتعرف على أهم المعلومات عنها فيما يلي:

  • منطقة الكورنيش من الأماكن العامة في المدينة والتي تعمل على مدار 24 ساعة.
  • أسعار الدخول الى الكورنيش الجنوبي بجازان: يتم الدخول الى الكورنيش مجاناً و ذلك لأنه واحد من الأماكن العامة.
  • المرافق الملحقة بالكورنيش الجنوبي: يضم الكورنيش منطقة شاطئ خاصة به، كما يقدم الحمامات العامة التي تحتوي كافة مستلزمات النظافة.
  • يوجد بالكورنيش مواقف السيارات العامة التابعة فقط لمنطقة الكورنيش.

أين يقع الكورنيش الجنوبي بجازان

يتساءل زوار المملكة العربية السعودية عن موقع الكورنيش الجنوبي بجازان، الذي يقع في الجناح الشاطئي بجازان- السعودية، ويقع  عنوانه في  المنطقة الصناعية- جازان 82621- المملكة العربية السعودية، ويمكن التواصل مع خدمة العملاء على الهاتف: +966 55 577 2530

فنادق قريبة من الكورنيش الجنوبي

فنادق قريبة من الكورنيش الجنوبي جازان
فنادق قريبة من الكورنيش الجنوبي جازان

يتمكن زوار المنطقة الجنوبية وتحديداً الكورنيش الجنوبي بجازان من التمتع بالتواجد في أحد الفنادق القريبة من المنطقة، والتي سوف نتعرف عليها فيما يلي:

  • فندق ارمادا جيزان: يقع هذا الفندق على بعد 5.7 كم تقريباً من الكورنيش، وهو يعتبر من فنادق جازان ذات 3 نجوم.
  • فندق جاردن ميلينيوم: يقع هذا الفندق على مسافة تبعد 9.9 كم تقريباً من الكورنيش، و يعتبر من فنادق المنطقة ذات 4 نجوم.

اقرأ أيضاً: فقيه اكواريوم جدة

لماذا عليك زيارة الكورنيش الجنوبي بجازان؟

تعتمد منطقة الكورنيش بجازان على إقامة عدد كبير من الأنشطة التي تتيح للزائرين قضاء الوقت الممتع عن طريق ممارسة بعض هذه الأنشطة.

إضافةً إلى التمتع بما تحتويه المنطقة من مرافق متكاملة ويتاح الوصول إليها في كافة الأوقات وبشكل مجاني؛ وذلك برفقة الاطفال او الاصدقاء او العائلة؛ وقضاء الكثير من الأوقات الممتعة معهم.

في نهاية هذا الموضوع تعرفنا على موقع الكورنيش الجنوبي جازان، كما أشرنا إلى أهم الأنشطة والفعاليات التي يتم إقامتها كل عام بالكورنيش، وتعرفنا على أهم الفنادق الموجودة بالمنطقة ومميزات قضاء العطلة في المنطقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *