التخطي إلى المحتوى

المنظفات الصناعية doc يحاول العديد من الأشخاص التوصل إلى طريقة عمل الصابون حتى يتم إزالة الأوساخ بشكل فعال، حيث إنه منذ فترة كبيرة حاول العلماء في البحث عن مواد جديدة يتم استخدامها في صنع المنظفات الصناعية، وأول عالم اكتشف المنظفات الصناعية هو العالم كرافت، وذلك من خلال ملاحظاته أن بعض الأحماض العضوية تحتوي على مجموعة السلفونيك عندما تتفاعل مع الكحوليات فإنها تكون رغوة عالية من الماء مشابهة للصابون.

المنظفات الصناعية doc

يوجد العديد من أنواع المنظفات الصناعية هي:

  • منظفات الأنيونية: ويتوفر منها نوعان هو نوع كبريتات ألكيل،  ويتم تحضيرها عن طريق تفاعل الكحوليات.
  • منظفات غير أيونية: أما بالنسبة لهذه المجموعة فإنه يتم تحضيرها عن طريق تفاعل المركبات التي تحتوي على هيدروجين مع أوكسيد الإثيلين.

وهذه المجموعة تتميز بأنها قليلة في الطبيعة، ولكن يمكنك أن تنتج حوالي 32 في المئة من المجموع الكلي للمنظفات الصناعية المنتشرة.

منظفات كاتيونية: أما بالنسبة لهذا النوع منظفات فإنه يستخدم في صناعة النسيج، بالإضافة إلى عملية الصباغة للجلود.

وفي بعض الأحيان يتم استخدامه كمضاد للبكتيريا والفطريات،ويمثل نسبة قليلة بالنسبة للمنظفات الصناعية حوالي 12 في المئة، وهذا يرجع إلى نسبة الكحوليات التي تدخل في تكوينه.

كما أنه توجد العديد من التكاليف التي تحتاجها لكي تصنع هذا النوع من المنظفات الصناعية، ولهذا السبب يكون هذا النوع قليل إلى حد كبير مقارنة مع الأنواع الأخرى.

سمية المنظفات الصناعية

تعود سميه المنظفات الصناعية إلى الأنزيمات التي تعمل على تحليل البروتينات والتي تكون موجودة في المنظفات الصناعية ولكن كل المصانع التي تقوم ببيع المنظفات الصناعية، تحاول قدر الإمكان إلى تقليل كمية الأنزيمات هذه في مساحيق الغسيل المنزلية.

ولذلك لا تسبب أي خطر كبير عند تناولها أو عند وضع اليدين في محاليل هذه المنتجات، ولكن في بعض الأحيان نجد أن بعض المساحيق تؤثر على أيدي بعض المستعملين حتى مع قفازات المطاطية.ربما توجد إمكانية لحدوث التهابات جلدية مع كثرة الاستخدام وخصوصا عندما يكون التركيز عالي في هذه المنتجات، لذلك يحذر بعض الخبراء من استخدامها بصفة مستمرة.

الآن وقد أوضحنا كافة الأمور الخاصة بعملية صناعة وتركيب المنظفات الصناعية من أجل وذلك من أجل أن يستعين بها كل من يرغب فى أنشاء مشروع خاصة بصناعتها والتجارة فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.