التخطي إلى المحتوى

الموقع الرسمي لجامعة الجزائر 2 من خلال هذا الموضوع سوف نتناول جميغع الجاونب المتعلقة بسؤالك .. يوضح الموقع الرسمي لجامعة الجزائر 2 الكثير من المعلومات الهامة والأساسية التي تخص الجامعة، بحيث يستطيع أي شخص الحصول على المعلومات التي يرغب بها ويبحث عنها.

نبذة عن جامعة الجزائر 2

من خلال الموقع الرسمي لجامعة الجزائر 2، سنتعرف على نبذة بسيطة عن الجامعة من خلال موقع الوفاق، كما يمكنك التعرف على تخصص هندسة مدنية في الجزائر،حيث تعتبر هذه الجامعة قلعة كبيرة للعلم والمعرفة، بالإضافة إلى ذلك فنجد أن جامعة الجزائر تهتم بشكل كبير بتكوين الموظفين والأساتذة والباحثين في أي من مجالات التنمية المختلفة.

من ناحية أخرى نجد أن جامعة الجزائر تعتبر من الجامعات القديمة، حيث تم إنشائها في عام 1909 م، وكان ذلك بموجب القانون المؤرخ في الثلاثون من ديسمبر لعام 1879، حيث تم إنشاء أربعة مدارس متخصصة وهم: مدرسة الطب والصيدلة، مدرسة العلوم، مدرسة الآداب والعلوم الإنسانية ومدرسة الحقوق.

علاوة على ذلك فنجد أن جامعة الجزائر قد شهدت في الفترة الاستعمارية الكثير من التغييرات والتطورات النوعية والهيكلية المختلفة والمتنوعة، إلا أن هذه التطورات كلها كانت تنصب إلى خدمة الأهداف الاستعمارية، بعد ذلك وبعد أن استقلت الدولة أصبحت مهمة الجامعة تتمثل في تكوين الإطارات الهامة التي كانت الدولة في حاجة لها.

جامعة الجزائر 2 كلية اللغات

عند الدخول إلى الموقع الرسمي لجامعة الجزائر 2 سنجد أن هذه الجامعة تضم الكثير من الكليات والمعاهد بالإضافة إلى مراكز تعليم اللغات الأجنبية، حيث تعتبر كلية اللغات من ضمن الكليات التابعة لجامعة الجزائر 2.

على وجه الخصوص نجد أن كلية اللغات الأجنبية قد تفرعت عن كلية الآداب واللغات في عام 2015، حيث كان ذلك بموجب قرار رسمي أعاد تنظيم الجامعة، منذ ذلك الحين أصبحت كلية اللغات من أكبر كليات جامعة الجزائر 2 وذلك وفقًا لعدد الطلاب المسجلين بها.

يمكن توضيح أن كلية اللغات تضم ثلاثة أقسام مختلفة وهم: قسم اللغة الإنجليزية، قسم اللغة الفرنسية وقسم اللغات (الإسبانية – الألمانية – الإيطالية)، علاوة على ذلك نجد أن أي من خريجي كلية اللغات يمكنهم أن يعملوا في مجال التربية والتعليم أو في مجال الترجمة أو في مجال الصحافة أو في المؤسسات الاقتصادية المختلفة.

جامعة الجزائر 2 كلية العلوم الإنسانية

الموقع الرسمي لجامعة الجزائر 2

تضم كلية العلوم الإنسانية الكثير من التخصصات المختلفة والمتنوعة وهذه التخصصات هي: علم المكتبات والتوثيق، التاريخ والفلسفة، حيث نجد أن كل من تخرج من كلية العلوم الإنسانية يستطيع أن يعمل في مجال التعليم والتكوين أو في أي من مراكز البحث ودور الثقافة.

بالنسبة لكل من تخرج من كلية العلوم الإنسانية وبالتحديد من قسم علم المكتبات والتوثيق فإنهم يستطيعون العمل في الكثير من القطاعات المختلفة والمتنوعة، هذه القطاعات تتمثل في المكتبات بمختلف أنواعها ومراكز الأرشيف بالإضافة إلى مراكز التوثيق.

معهد الترجمة التابع لجامعة الجزائر 2

في الواقع فإن الموقع الرسمي لجامعة الجزائر 2 يقدم الكثير من المعلومات الهامة والمختلفة، حيث نجد أن جامعة الجزائر 2 تضم معهدين وهما: معهد الترجمة ومعهد الآثار الذي يضم العديد من التخصصات المختلفة والمتنوعة.

يمكن توضيح أن معهد الترجمة قد تم تأسيسه في عام 2012 م، وذلك بموجب قرار رسمي رقم 10-149 والصادر في الحادي عشر من شعبان لعام 1433 هجرياً والموافق الواحد من يوليو لعام 2012 ميلادي.

فيما سبق كان معهد الترجمة تابعًا لكلية الآداب واللغات وأحد أقسامها، وأصبح بعد ذلك معهد للترجمة قائمًا بذاته، حيث يقوم هذا المعهد على تكوين نوعي في مختلف مجالات الترجمة التحريرية والشفهية، كما يحرص كذلك على إمداد الطلبة بالكثير من المعارف والمناهج النظرية والتطبيقية لتساعد الطلبة في التحكم في الترجمة بشكل صحيح وسليم.

في النهاية نكون قد تعرفنا على أن الموقع الرسمي لجامعة الجزائر 2 يقوم بتوفير الكثير من المعلومات الهامة والأساسية الخاصة بالجامعة والتي يرغب كثير من الطلاب في معرفتها ويقومون كذلك بالبحث عنها.

إقرأ أيضًا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر + اثنا عشر =