انواع البنزين في الجزائر

انواع البنزين في الجزائر

انواع البنزين في الجزائر
انواع البنزين في الجزائر

انواع البنزين في الجزائر حيث أن الجزائر من الدول التي يتوافر فيها أربع انواع من البنزين المختلفين في الجودة والسعر وبالتالي يتم استخدام البنزين على حسب نوع السيارة.

انواع القمح في الجزائر

وانواع البنزين داخل الجزائر هي بنزين عادي – بنزين بدون رصاص – بنزين ممتاز – بنزين ديزل ولكن خلال الفترة الأخيرة قررت الحكومة سحب البنزين الممتاز بالرصاص وعدم استخدامه مرة أخرى داخل الجزائر.

وذلك لأن البنزين الممتاز بالرصاص من أنواع البنزين التي لها الكثير من الأضرار بالبيئة وبالتالي فضلت الحكومة عدم استخدام هذا البنزين مرة أخرى.

وبهذا لن يتبقى من أنواع البنزين إلا البنزين العادي والبنزين بدون الرصاص والديزل حيث أن هذه الأنواع تتفاوت في السعر والجودة وفي نوع السيارة التي يتم استخدام البنزين فيها.

انواع البنزين في الجزائر

 

انواع البنزين في الجزائر

انواع البنزين للسيارات في الجزائر بعد قرار الحكومة بسحب البنزين الممتاز بالرصاص حيث قررت الحكومة اعادة تكرير هذا النوع من البنزين بحيث يتم تحويله إلى الوقود الممتاز ولكن خالي من الرصاص بحيث يتوافق مع مؤشر اوكتان.

وبهذا فإن البنزين الذي سوف يتم استخدامه داخل السوق الجزائري هو البنزين العادي بالإضافة إلى البنزين الممتاز الخالي من الرصاص إلى جانب الديزل.

ويوجد نوعان من البنزين العادي على حسب مؤشر اوكتان هما البنزين العادي 86 والبنزين العادي 89 الذين يتم استهلاكهم من خلال السيارات التي لا تفضل البنزين ذات الجودة بمؤشر اوكتان العالي.

أقرأ أيضاً: اسعار البنزين في السعودية 

سعر البنزين بدون رصاص في الجزائر 2021

سعر البنزين بدون رصاص في الجزائر

  • انواع البنزين في الجزائر البنزين الممتاز على مؤشر أوكتان 95 بدون رصاص وهو من الانواع التي لا يتم انتاجها داخل الجزائر بكميات كبيره ولكن بعد الغاء استخدام البنزين بالرصاص.
  • تعمل الحكومة داخل الجزائر في الوقت الحالي على استيراد كميات كبيرة من هذا النوع من البنزين لتعويض الفاقد خاصة أن هناك الكثير من السيارات التي تفضل استخدام البنزين.
  • بالإضافة إلى استخدام الديزل الذي يعد من الأنواع الأرخص ولكن يجب أن تكون السيارة مناسبة لاستخدام الديزل ومتوافقة معه وذلك لأن استخدام الديزل في سيارات البنزين أو العكس يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في السيارة.

أسعار البنزين في الجزائر

يرفع المواطنون أصواتهم لأن أي زيادة محتملة في أسعار أحد انواع البنزين في الجزائر، وخاصة أسعار الوقود، ستكون القشة التي ستقصم ظهر البعير، نظرا للانخفاض المستمر في القوة الشرائية والاتجاه التصاعدي المستمر في أسعار مختلف المواد الأساسية والمستخدمة على نطاق واسع. بضائع.

ويكلف دعم الوقود في الجزائر أكثر من 145 مليار دينار (1.03 مليار دولار) سنويا، بحسب وزير الطاقة السابق عبد المجيد عطار، الذي أدلى بهذا التصريح خلال عرضه من قانون المالية لسنة 2021 سيكلف حوالي 897 مليار دولار (أو 6.38 مليار دولار) بالدولار الأمريكي على مدى 5 سنوات بالدينار الجزائري.

وكان هناك حوالي 897 مليار دينار جزائري (6.38 مليار دولار) ديون مخصصة لدعم تكلفة الوقود المستورد من 2015 إلى 2020، منها 145 مليار دينار جزائري تستحق في تلك السنة.

لماذا تعتبر معايير الانبعاث Euro مهمة؟

بتعريفها البسيط، فإن قواعد الانبعاثات الأوروبية موجودة لمساعدة شركات صناعة السيارات في تقليل كمية المواد الكيميائية السامة التي تنتجها بمرور الوقت، وبالتالي مساعدة الأرض في التحرك نحو مستقبل أفضل وأكثر اخضرارًا.

قد تتساءل لماذا لا يتوقفون عن تصنيع السيارات الخطرة بيئيًا في الواقع، سيكون هذا أقرب إلى المستحيل نظرًا لآلاف السيارات الجديدة التي تدخل الطريق علاوة على ذلك، لم تكن هناك تكنولوجيات لخفض الانبعاثات متاحة في عام 1992 عندما تم فرض هذه المعايير لأول مرة.

لذا تم وضع القواعد التنظيمية الأوروبية الخاصة بالانبعاثات بحيث تتبنى السيارات الجديدة هذه الإبداعات تدريجياً، بحيث يصبح لدينا كل بضعة أعوام سيارات أكثر أماناً وصديقة للبيئة من الجيل السابق وهذا يوفر الوقت لصناعة السيارات لاستكشاف خيارات أخرى صديقة للبيئة إنها تعمل حقًا، في السيارات الحديثة، وفقًا لاتحاد مصنعي وموردي السيارات (SMMT)، أنظف 50 مرة من تلك التي تم تصنيعها قبل السبعينيات.

أقرأ أيضاً: الفرق بين البنزين الأخضر والأحمر

وقود السيارات

وقود السيارات

يمكن أن يشتعل وقود السيارات عند تعرضه للأكسجين في درجة حرارة معينة وتحدد كمية اشتعال الوقود قيمته، مما يؤدي إلى تحويل الطاقة الحرارية الناتجة عن احتراقه في أسطوانة محرك الاحتراق الداخلي إلى طاقة ميكانيكية البنزين والديزل والغاز الطبيعي وانواع البنزين في الجزائر هي بعض الأنواع الأخرى المستخدمة في محركات السيارات.

في ختام انواع البنزين في الجزائر، هذه هي البيانات التي تستخدمها الحكومة لدعم الحاجة إلى إعادة تقييم سعر الوقود الحالي كجزء من استراتيجيتها الشاملة القائمة على مراجعة سياسة الدعم، المعروفة أيضًا باسم التحويلات الاجتماعية، والتخلي عن دعم الأسعار. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *