التخطي إلى المحتوى

انواع البنزين في الجزائر حيث أن الجزائر من الدول التي يتوافر فيها أربع انواع من البنزين المختلفين في الجودة والسعر وبالتالي يتم استخدام البنزين على حسب نوع السيارة.

انواع القمح في الجزائر

وانواع البنزين داخل الجزائر هي بنزين عادي – بنزين بدون رصاص – بنزين ممتاز – بنزين ديزل ولكن خلال الفترة الأخيرة قررت الحكومة سحب البنزين الممتاز بالرصاص وعدم استخدامه مرة أخرى داخل الجزائر.

وذلك لأن البنزين الممتاز بالرصاص من أنواع البنزين التي لها الكثير من الأضرار بالبيئة وبالتالي فضلت الحكومة عدم استخدام هذا البنزين مرة أخرى.

وبهذا لن يتبقى من أنواع البنزين إلا البنزين العادي والبنزين بدون الرصاص والديزل حيث أن هذه الأنواع تتفاوت في السعر والجودة وفي نوع السيارة التي يتم استخدام البنزين فيها.

انواع البنزين في الجزائر

 

انواع البنزين في الجزائر

انواع البنزين للسيارات في الجزائر بعد قرار الحكومة بسحب البنزين الممتاز بالرصاص حيث قررت الحكومة اعادة تكرير هذا النوع من البنزين بحيث يتم تحويله إلى الوقود الممتاز ولكن خالي من الرصاص بحيث يتوافق مع مؤشر اوكتان.

وبهذا فإن البنزين الذي سوف يتم استخدامه داخل السوق الجزائري هو البنزين العادي بالإضافة إلى البنزين الممتاز الخالي من الرصاص إلى جانب الديزل.

ويوجد نوعان من البنزين العادي على حسب مؤشر اوكتان هما البنزين العادي 86 والبنزين العادي 89 الذين يتم استهلاكهم من خلال السيارات التي لا تفضل البنزين ذات الجودة بمؤشر اوكتان العالي.

سعر البنزين بدون رصاص في الجزائر 2021

  • انواع البنزين في الجزائر البنزين الممتاز على مؤشر أوكتان 95 بدون رصاص وهو من الانواع التي لا يتم انتاجها داخل الجزائر بكميات كبيره ولكن بعد الغاء استخدام البنزين بالرصاص.
  • تعمل الحكومة داخل الجزائر في الوقت الحالي على استيراد كميات كبيرة من هذا النوع من البنزين لتعويض الفاقد خاصة أن هناك الكثير من السيارات التي تفضل استخدام البنزين.
  • بالإضافة إلى استخدام الديزل الذي يعد من الأنواع الأرخص ولكن يجب أن تكون السيارة مناسبة لاستخدام الديزل ومتوافقة معه وذلك لأن استخدام الديزل في سيارات البنزين أو العكس يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في السيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.