التخطي إلى المحتوى

تعتبر الجزائر من أكبر الدول العربية وأهمها إنتاجا للتمور وتتعدد انواع التمور في الجزائر حيث تصل إلى حوالي 360 نوع مختلف الشكل والمذاق.

ونظرا لأن التمر من أفضل المأكولات التي تمتلك عناصر غذائية ومعدنية هامة بجانب فوائده الدوائية حيث يتم استخلاص العديد من الأدوية من التمر كالبنسلين وكذلك الفيتامينات الضرورية مثل فيتامين B12.

وفي الواقع نحتاج العديد من المقالات لنعدد فوائد التمر، ولكننا في هذا المقال سنعرض لكم أهم أنواع التمور الموجودة في صحراء الجزائر والتي تشتهر بها على مستوى العالم.

انواع التمور في الجزائر

تتميز مناطق الواحات الشاسعة بالجزائر بإنتاج أنواع التمور المختلفة فقد وهبها الله سبحانه وتعالى الخصوبة المميزة، ومن أهم الواحات المنتجة للتمر هي بسكرة وبشار وأدرار ورقلة وغيرها.

وتعتبر كل أنواع التمور تمتلك نفس الفائدة ونفس المك ومن أشهر أنواع التمور في الجزائر ما يلي” دقلة نور و الغرس و المفتولة وتفرزايت وعمارية وقصبي و اصباع عروس و كبول فطيمي و فطيمي والهتيلة و صبري و الشهباء و لولو و أم الفطوشة و البلوطية وتنسين وروشتي وصفراية و حمراية وأصفار القط “.

هذه نبذة عن أهم أنواع التمور في الجزائر من حيث الجودة والإنتشار، كما أن الإقبال على التمور بالجزائر على يقتصر على موسم رمضان فقط بل إن الإقبال على شراءها يكون كبير طوال العام.

اقرأ أيضا: فوائد منقوع تمر رمضان مع الحليب والعسل للرجال وزيادة الوزن 

انواع التمور في الجزائر
انواع التمور في الجزائر

أجود انواع التمور بالجزائر

هناك نوعان من التمور بالجزائر هما الأجود والأكثر مبيعا في الجزائر كما يتم تصديرهم لكافة بلدان العالم حيث أصبحا مصدر للعملة الصعبة وهما:

النوع الأول: دقلة نور

وهو أجود أنواع التمور على الإطلاق كما يعتبر الأشهر والأكثر مبيعا في الجزائر، ويطلق عليه اسم سيدة التمور من شدة حب المواطنين له.

النوع الثاني: الغرس

وهو تمر يأتي بعد دقلة نور مباشرة من حيث الانتشار والجودة  ونظرا لمذاقة المميز يصنع منه أنواع حلوى مختلفة.

نصل لختام مقالنا انواع التمور في الجزائر نتمنى ان ينال إعجابكم وللمزيد من معرفة كل ما يتعلق بأخبار الجزائر الاقتصادية والاجتماعية والحياتية يمنكم متاعبة موقعنا الوفاق ليصلكم كل ما هو جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.