التخطي إلى المحتوى

انواع الجاكوزي مقاساته تختلف بشكل كبير، وهو ما يساعد في وجود كافة الأشكال التي تتناسب مع مختلف الأذواق، وتتوفر جميع أنواع الجاكوزي المختلفة بمقاساتها المختلفة في الأسواق مع اختلاف بسيط في السعر من منطقة لأخرى، ومن خلال المقال الآن سنتعرف على أفضل أنواع الجاكوزي والمقاسات المتاحة منه.

انواع الجاكوزي مقاساته

هناك العديد من الأنواع المختلفة للجاكوزي، وتختلف كذلك من حيث المقاسات، فمنها ما يتناسب مع المساحات الصغيرة، وأنواع أخرى للمساحات الكبيرة، وفيما يلي سنتعرف على أفضل انواع الجاكوزي مقاساته:

جاكوزي البخار

جاكوزي البخار يدعم استخدام المياه الساخنة، ويفضل وضعه في غرفة مخصصة له فقط، وذلك لحجمه الكبير، حيث من الممكن القيام بالسباحة فيه بحرية كبيرة.

الجاكوزي الخشبي

الجاكوزي الخشبي من أفضل انواع الجاكوزي مقاساته مناسبة، فمن الممكن وضعه بحمام المنزل أو الحديقة، ومن أهم ما يميزه المتانة الشديدة، وسهولة نقله بسهولة من مكان إلى آخر بالرغم من ثقل وزنه.

جاكوزي الدوامة

  • هذا النوع يتميز يتوفر الدوامات به، فهو خيار مثالي بالنسبة إلى النوادي الصحية، وذلك بالإضافة إلى احتوائه على نفاثات صغيرة تنتج البخار.
  • بالإضافة إلى نفاثات أخرى خاصة بموجات المياه الساخنة، والتي تعمل على تدليك عضلات الجسم خلال الاستحمام، وتتميز تلك النفاثات بالقوة ودرجة الحرارة العالية.
  • كما أنه مزودة بإضاءة مختلفة يمكن استخدامها لتغيير لون المياه إلى اللون المفضل.

بعد التعرف علي انواع الجاكوزي مقاساته اقرأ أيضًا:  أفضل انواع البخور التي تعطر المنزل

مقاسات الجاكوزي

هناك أكثر من مقاس مختلف للجاكوزي، منها ماهو مخصص لفردين فقط، وهناك أنواع أخرى لأعداد أكبر، إلا أن الجاكوزي المناسب لفردين تكون مساحته 5 متر × متر ونصف، وهناك مقاس آخر مناسب لفردين وهو 8.5 متر × 1.25 متر والذي يعد أكبر مقاس جاكوزي لفردين.

اقرأ أيضًا: انواع المطابخ واسعارها في مصر

كيفية استخدام الجاكوزي

قد يجهل البعض الطريقة التي يتم بها استخدام الجاكوزي، وبعد التعرف على انواع الجاكوزي مقاساته سنتعرف على كيفية استخدامه فيما يلي:

  • الفكرة الأساسية للجاكوزي تتشابه كثيرًا مع الساونا، ويفضل أن يتم التأكد من نظافته عند تركه مدة طويلة بدون استعمال، والتأكد كذلك من آمنة قبل الاستخدام.
  • من الضروري الحفاظ على نظافة الجاكوزي بشكل مستمر، حيث أن نظافته أمر ضروري.
  • عقب التأكد من نظافته يتم ملء حوض الجاكوزي، والذي يمثل الجزء السفلي منه، والمخصص لوضع القدمين.
  • يتم البدء في تشغيل جميع المضخات الموجودة به لبضعة دقائق، ثم يتم تصفيتها، وذلك للتخلص من أي تجمد موجود في أنابيب السباكة الخاصة بالحوض.
  • عند الرغبة في تشغيل الجاكوزي مرة أخرى وكان يوجد بداخله مياه فمن الضروري أولًا تصريفها تمامًا، وبعدها يتم البدء في تنظيف الحوض للتأكد من عدم وجود بكتيريا بداخله.
  • يتم ملء الحوض من جديد بمياه نظيفة.
  • ينصح باختيار نوع جيد من المنظفات في تنظيف الحوض.
  • تنظيف جميع أنابيب المياه والصرف الصحي الخاصة بالجاكوزي.

اقرأ أيضًا: أنواع سيارات فورد وأسعارها

فوائد الجاكوزي في التخسيس

يساعد الجاكوزي بشكل فعال في خسارة الوزن الزائد، وينصح في حالة الرغبة في استخدامه في ذلك أن يتم اختيار النوع الأنسب من انواع الجاكوزي مقاساته، حيث أن درجة الحرارة العالية للمياه الموجودة به تعمل على إنقاص الوزن، كما أنه يغني عن اتباع الكثير من الوصفات الصعبة التي تهدف إلى تقليل الوزن ولكن دون جدوى.

من الممكن البقاء في الجاكوزي لفترة طويلة بشكل آمن، وهو ما يساعد في حرق دهون الجسم بنسبة 3%، بالإضافة إلى دوره في التقليل من التوتر، والذي يعمل على الزيادة من إفراز الهرمونات التي تقلل من معدل الحرق في الجسم بشكل كبير.

عند الشعور بالتوتر يتم إفراز بعض الهرمونات والتي من أهمها هرمون الكورتيزول، وهو من الهرمونات التي تعيق خسارة الوزن بشكل سريع، حيث يعمل الهرمون على تحفيز الجسم لتناول كميات أكبر من الطعام عن الكميات الطبيعية، وبشكل خاص أنواع الطعام التي يوجد بها دهون وصوديوم.

يتسبب هذا النوع من الطعام في الزيادة من وزن الجسم بشكل سريع، بالإضافة إلى إعاقة بناء الجسم للعضلات، وذلك من خلال تخفيض مستوى هرمون التستوستيرون داخل الجسم، فكلما زادت كمية العضلات في الجسم كلما ارتفع مستوى الحرق به، ولذلك ينصح بممارسة الرياضة مع استخدام الجاكوزي للتخلص بشكل أسرع من الوزن الزائد للجسم.

بهذا ينتهي مقالنا حول أفضل انواع الجاكوزي مقاساته المختلفة التي يتم اختيارها وفقًا للمساحة المتوفرة، مع التعرف على أهمية الجاكوزي في خسارة الوزن، والتعرف على طريقة استخدامه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.