التخطي إلى المحتوى

تجارب الصيام المتقطع هي من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الناس لخسارة الوزن، وذلك للاطمئنان بأن هذه الطريقة فعالة، فسماع تجارب الآخرين عند الإقدام على شيء جديد يحفز على القيام بالشيء.

إن رجيم الصيام المتقطع من أكثر أنواع أنظمة التخسيس المستخدمة في خسارة الوزن لما له من فعالية وفوائد كثيرة وأيضًا لا يوجد له أضرار، سنتعرف في هذا المقال عن تجارب رجيم الصيام المتقطع وأنظمته وفوائده.

تجارب الصيام المتقطع

ما هي طرق الصيام المتقطع لخسارة الوزن؟ 

دائمًا ما نحب سماع تجارب الآخرين لكي نستفيد منها ونأخذ الخبرات الكثيرة. وبالأخص في حالة الإقدام على تجارب رجيم جديدة.

تعد تجارب رجيم الصيام المتقطع بأنظمته المختلفة من التجارب التي يبحث عنها الكثيرون الذين يرغبون في التعرف على فوائده على شبكة الإنترنت لما له من أهمية في خسارة الوزن. اذا يساعد الصيام المتقطع بشكل كبير في خسارة الوزن كما أن الالتزام فيه يعد أسهل من التقليل في عدد السعرات الحرارية.

اقرأ أيضاً: فوائد الصيام المتقطع

ما هي طرق الصيام المتقطع لخسارة الوزن؟ 

الصيام المتقطع لمدة 12 ساعة

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يستخدمها المبتدئين في خسارة الوزن. حيث تشمل الامتناع عن تناول أي طعام وذلك لمدة 12 ساعة خلال اليوم الواحد. حيث أن الامتناع عن تناول الطعام يجعل الجسم يستخدم الدهون للحصول على الطاقة وهذا يساعد في خسارة الوزن.

اذا كنت ترغب في الالتزام بهذه الطريقة، يمكنك إدخال ساعات النوم ضمن فترة الصيام. حتى لا تجهد جسمك فيمكنك الصيام عن الأكل من الساعة ال7 مساء وحتى الساعة ال7 صباحًا من اليوم التالي.

الصيام المتقطع لمدة 16 ساعة

يستخدم هذه الطريقة من استخدموا النظام الأول ولم يلاحظوا الفرق، حيث تسمى هذه الطريقة بنظام 16:8 حيث يقوم الشخص بالامتناع عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة وتناوله لمدة تصل ل8 ساعات.

أكدت تجارب رجيم الصيام المتقطع لمدة 16 ساعة أنك تستطيع باتباع هذا النظام خسارة 3 أرطال من الوزن في خلال أسبوعين وكذلك 2% من دهون الجسم.

يمكنك اتباع هذه الخطوات للالتزام بهذا النظام

  • قم بالصوم لمدة 16 ساعة مع إدخال ساعات نومك، ثم قم بتناول الطعام على مدار 8 ساعات.
  • لا يجب أن يزيد ما تتناوله في اليوم عن 2000 إلى 2500 سعرة حرارية في اليوم.
  • تابع السعرات الحرارية من خلال التطبيقات المختصة بها.
  • من الأفضل أن تجعل فترات تناول الطعام من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

الصيام المتقطع لمدة 20 ساعة

إن تجربة الصيام المتقطع لمدة عشرين ساعة هي تجربة ناجحة بشهادة المدونة Jenny sugar حيث استطاعت خسارة 2 رطل في أسبوعين. كما استفادت على أصعدة أخرى حيث:

  • خسرت كمية لابأس بها من الكيلوجرامات.
  • حصلت على بطنًا مسطحًا بلا انتفاخات.
  • خسرت الكتلة العضلية في منطقتي الذراع والفخذين.

نظام صيام يومين في الأسبوع

في هذا النظام يقوم الشخص بتناول الطعام الصحي لمدة خمسة أيام مع تقليل عدد السعرات الحرارية لليومين المتبقيين في الأسبوع. وفي اليومين يسمح للنساء بتناول 500 سعرة حرارية وللرجال 600 سعرة حرارية ولكن لابد من الفصل بين يومي الصيام.

نظام صيام يوم بعد يوم

من الأنظمة التي تساهم بقوم في خسارة الوزن. حيث يقوم الشخص الذي يتبع هذا النظام بصيام يوم أو تناول ما يقرب من 500 سعرة حرارية خلال اليوم الذي يصوم فيه ويستطيع تناول ما يريد في اليوم الذي يليه. لكن عيب هذا النظام أنه صعب على المبتدئين ويصعب الالتزام به على المدى البعيد.

اقرأ ايضا: وجبات نظام الصيام المتقطع

ما هي فوائد رجيم الصيام المتقطع؟ 

ما هي فوائد رجيم الصيام المتقطع؟ 

هناك الكثير من الفوائد التي يقوم بها نظام الصيام المتقطع وهذا ما يجعل الكثير من الناس يلتزمون به ومنها:

  • زيادة القدرة على التركيز في المذاكرة والأعمال الأخرى.
  • تحسين الحالة الصحية بما في ذلك تحسين ضغط الدم وضربات القلب أثناء الراحة.
  • خسارة الدهون بسهولة وأيضًا تكوين العضلات.
  • الوقاية من الكثير من الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط.

في نهاية مقالنا التعريفي عن تجارب رجيم الصيام المتقطع. وعن ماهية الصيام المتقطع وفوائده، فقد تناولنا في المقال الصيام المتقطع بكل ما يشمله من طرق وفوائد باستفاضة، فيمكنك اتباع أحد هذه الأنظمة لخسارة الوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *