التخطي إلى المحتوى

تحديث حساب المواطن برقم الهوية الوطنية الخاص به يمكن أن يتم بصورة إلكترونية دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.. كما أن تلك العملية تتيح للمواطن إمكانية الحفاظ على أهلية الحساب الخاص به، وعبر الفقرات المقبلة سنعرض لكم كيفية تحديث الحساب الخاص بالمواطن بالاعتماد على رقم الهوية الوطنية.

أسباب الاستعلام عن بيانات حساب المواطن
  1. إمكانية معرفة أهلية الفرد ومدى استحقاقه إلى الشروط التي تنطبق على مستحقي الدعم.
  2. الاستعلام عن كافة البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن.. مع إمكانية إدخال التعديلات والتغييرات عليها.
رقم حساب المواطن 19912

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في حساب المواطن للعزاب

تحديث حساب المواطن برقم الهوية

حساب المواطن
حساب المواطن

إن كنت متواجدًا على أراضي المملكة العربية السعودية، فيمكنك القيام بعملية تحديث حساب المواطن برقم الهوية.. وذلك من خلال الالتزام بالخطوات الإلكترونية، والتي تتيح لك إمكانية الحصول على الدعم الشهري وإتمام بعض العمليات الأخرى.. وفيما يلي سنشير إلى الخطوات اللازمة لتلك العملية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن.. وإليك رابط الوصول المباشر إليه من هنا.
  2. اكتب كافة البيانات الشخصية الخاصة بك.. مع مراعاة إدخال رمز التحقق وذلك في الحقول المخصصة لذلك.
  3. اضغط على الأمر “دخول”.. ومن ثم يتم الانتقال إلى تبويب استكمال الطلب.
  4. سجل كل البيانات المطلوبة والتي تتضمن رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.. مع مراعاة كتابتها على النحو الصحيح، واضغط على كلمة “المتابعة” عقب الانتهاء.
  5. قم بإرفاق كل البيانات الشخصية التي يطلبها الموقع منك.. مع العلم أنه ينبغي أن تكون تلك المستندات غير منتهية الصلاحية.
  6. اضغط على كلمة “تحديث”.

اقرأ أيضًا: استعلام حساب المواطن برقم الهوية

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن لمستحقي الضمان الاجتماعي

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن لمستحقي الضمان الاجتماعي
خطوات تحديث بيانات حساب المواطن لمستحقي الضمان الاجتماعي

عقب الاطلاع على طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية الوطنية.. توجب الإشارة إلى الخطوات التي يجب الالتزام بها لتحديث البيانات الشخصية الخاصة بمستحقي الضمان الاجتماعي، وإليك بيان بتلك الخطوات بشيء من التفصيل في الآتي:

  1. ادخل إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. اضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية” من القائمة الظاهرة أمامك.. ومن ثم يتم اختيار الأمر “الخدمات الاجتماعية”.
  3. اكتب رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور في الحقل المخصص لذلك.
  4. اضغط على كلمة “تسجل الدخول” عقب الانتهاء من مراجعة البيانات السابق الإشارة إليها.. ثم قم بتعديل البيانات التي ترغب في تعديلها من على الشاشة الظاهرة أمامك.
  5. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “حفظ”.. ومن ثم يتم رفع الطلب إلى الجهات المختصة بالأمر.

كيفية الاستعلام عن بياناتي من حساب المواطن

كيفية الاستعلام عن بياناتي من حساب المواطن
كيفية الاستعلام عن بياناتي من حساب المواطن

لا زلنا بصدد الحديث عن طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية الوطنية.. والذي يمكن من خلاله أن يحصل مواطني المملكة العربية السعودية على العديد من المزايا والخدمات؛ لذا توجب الإشارة إلى أنه بإمكانك كذلك الاستعلام عن البيانات الخاصة بك.. وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن.. والذي سبق وأن أشرنا إلى رابط الوصول المباشر إليه.
  2. يتم البدء بعملية تسجيل الدخول.. ومن ثم فستحتاج إلى كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.
  3. اضغط على خيار “خدمة الاستعلام عن حسابي” عقب الانتهاء من عملية تسجيل الدخول.
  4. ادخل رقم الهوية الوطنية الخاصة بك في الحقل المخصص لذلك.. وانتظر بعض الوقت لحين تلقي رسالة نصية على الهاتف الجوال تتضمن كود التحقق.
  5. قم بإعادة نسخ هذا الكود إلى الموقع للتأكيد على بياناتك ورقم الهوية الوطنية الخاص بك.. ومن ثم يتم الضغط على الأمر “تأكيد”.
  6. انتظر بضع دقائق لحين تلقي إشعار يفيد باكتمال العملية وتحميل البيانات.
  7. قم بتصفح الشاشة للتعرف على كافة تفاصيل الحساب الخاص بك.. والبيانات التي يتضمنها، والتي يمكنك إدخال بعض التعديلات عليها.

اقرأ أيضًا: تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية

أهم 8 أغراض من الاستعلام عن بيانات حساب المواطن

أهم 8 أغراض من الاستعلام عن بيانات حساب المواطن
أهم 8 أغراض من الاستعلام عن بيانات حساب المواطن

تتيح تلك العملية الإلكترونية إمكانية القيام ببعض الأمور الأخرى.. والتي تصب في النهاية في مصلحة المواطن السعودي، وإليكم تلك العناصر التي يمكن التعرف عليها من خلال الاستعلام عن حساب المواطن فيما يلي:

  1. إمكانية معرفة أهلية الفرد ومدى استحقاقه إلى الشروط التي ينبغي أن تنطبق على مستحقي الدعم.
  2. الاستعلام عن كافة البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن.. مع إمكانية إدخال التعديلات والتغييرات عليها، في حال أن طرأ مستجدات على تلك البيانات.. أو ثبت كونها تتضمن أيٍ من الأخطاء.
  3. التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بأسرة المواطن الحامل للجنسية السعودية.. علاوة على إمكانية التعرف على مدى استحقاقهم إلى الدعم الشهري المقدم من قِبل تلك الجهة.
  4. ميزة التعرف على قيمة الدعم المستحق من تلك الجهة.. وذلك بما يتوافق مع كل حالة على حِدة، والمبلغ المخصص لتلك الحالات أيضًا.
  5. من خلال تلك الخدمة سيكون بإمكانك التعرف على موعد استحقاق الدعم المقرر.. وذلك دون الحاجة إلى مغادرة المنزل حتى؛ حيث تتم تلك العملية بصورة إلكترونية كاملة.
  6. لا يقتصر الأمر على مجرد تعديل رقم الهوية الوطنية الخاصة بصاحب الحساب.. بل يمكن كذلك تعديل باقي البيانات الشخصية الخاصة به، والتي تتنوع ما بين محل الإقامة الحالي ورقم الهاتف الجوال.. وأيضًا رقم الحساب البنكي الخاص به.
  7. يمكن التعرف على تاريخ صرف الدعم المخصص من قِبل تلك الجهة.. والذي يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية المستحقين له الحصول عليه في سبيل تغطية بعض النفقات التي لا يقدرون على تحملها
  8. ميزة التواصل مع الدعم الفني في حال وجود أي مشكلة.. أو طرأ عطل على الحساب الخاص بك، كما يمكن من خلال التواصل الحصول على فرصة لرفع الشكاوى والمقترحات إلى الجهات المعنية والحصول على المساعدة.

تفاصيل حول حساب مواطن

تفاصيل حول حساب مواطن
تفاصيل حول حساب مواطن

من خلال التعرف على كيفية تحديث حساب المواطن برقم الهوية الوطنية.. يمكنك أيضًا الاطلاع على بعض المعلومات الخاصة بهذا الشأن، ومن هنا نشير إلى أن هذا البرنامج سبق وأن قام بتحديد موعد إيداع حساب المواطن الذي يمكن للمستحقين الاستفادة من خلاله.

الجدير بالذكر أن هذا الموعد يتزامن مع الثلث الأول من كل الشهور الميلادية.. كما أن الحد الأقصى لهذا الموعد هو يوم 10 من كل شهر، والجدير بالذكر أنه لا زال يوجد بعض الاستثناءات فيما يخص تلك العملية، والتي تتمثل في إمكانية القيام بتغيير صرف الدعم الشهري.

مما يفسر مدى أهمية أن يقوم المواطنين المستحقين لهذا الدعم بالمتابعة بشكل مستمر.. حتى يتسنى لهم إمكانية التعرف على كافة التطورات التي تطرأ على تلك العملية.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى أو مقترحات من قِبل مواطني المملكة العربية السعودية.. فمن الممكن أن يتم رفعها من خلال رقم حساب المواطن والذي يتمثل في رقم 19912.

لذا فمن خلال هذا الرقم سيمكن للأفراد الاستفادة من الحصول على الإجابات بخصوص دعم حساب المواطن الشهري.. مع مراعاة ضرورة توافر الشروط التي تنص عليها تلك الجهة، إلى جانب ذلك فينبغي مراعاة التواصل مع تلك الجهات خلال أيام العمل الرسمية؛ إذ أنها لا توفر تلك الخدمات في أيام العطلات الرسمية.

اقرأ أيضًا: كم حساب المواطن للزوجه

إن تحديث حساب المواطن برقم الهوية يمكن أن يتم من خلال منصة حساب المواطن التابعة إلى المملكة العربية السعودية.. كما أن تلك العملية من شأنها أن تمنحه الفرصة للحفاظ على أهلية حسابه الخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.