التخطي إلى المحتوى

تردد قناة الأولى المصرية هي إحدى القنوات الأولى على التلفزيون المصري كما أن هذه القناة مفتوحة على النايلسات والعرب سات، وتعتبر أشهر القنوات المجانية التي تعرض مسلسلات وأفلام بشكل حصري والعديد من البرامج الإخبارية على مدار اليوم، دون تشفير وربما هذا المميز في هذه القناة، كما أنها تعتبر القناة الأولى التي يمكنك أن تأخذ منها الخبر بمصداقية تامة، لأن هذه القناة تكون تابعة للحكومة وكل ما يتم إعلانه من أخبار عليها يكون صحيح ولا يمكنك أن تثق في أي قنوات أخرى.

تردد قناة الأولى المصرية

تقوم قناة الأولى المصرية القناة بمناقشة أخبار الشارع المصري، وذلك لأنها تعبر القناة الرسمية الأولى في مصر، والتي تعرض العديد من المؤتمرات التي تقام في البلاد. بالإضافة إلى جلسات مجلس الشعب عبر شاشاتها بشكل مباشر، ومتاحة طوال اليوم دون توقف وبشكل مجاني وبالنسبة إلى إطلاق هذه القناة أنه كان في عام. 1960 والمقر الأساسي لها في مقر الإذاعة والتلفزيون في ماسبيرو في القاهرة.

ومن ذلك الوقت تعتبر هي المنصة الأولى لنقل المعلومات والأخبار في البلاد ولكن في الماضي كان يتم إغلاقها في الساعة التاسعة مساءً، ولكن في هذا الوقت وفي الفترة الحالية تكون متاحة على مدار اليوم.ويوجد بها مجموعة من البرامج والمحتويات المميزة منها البرامج الدينية والعديد من المباريات الرياضية والبرامج  الثقافية والترفيهية.

تردد قناة الأولى المصرية

أما بالنسبة لتردد هذه القناة حاول الكثير من الأشخاص البحث عن ترددها لمتابعة كل المحتويات الإخبارية التي يتم عرضها عليها كما أنه في الفترة الأخيرة استطاعت هذه القناة أن تحسن من جودة الإشارة وقوة الصوت، لذلك يبحث العديد من المشاهدين في مصر عن ترددها وهو:

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 11766 (H) 27500 – 5/6 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “Al Oula “

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.