التخطي إلى المحتوى

تردد قناة الجزائرية الجديد يتيح لك إمكانية الاستمتاع بمشاهدة تلك القناة على الشاشة بوضوح وعلى أعلى مستوى من الدقة والجودة.. كما يجنبك فرص التعرض إلى التشويش، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا: تردد أون سبورت 2

تردد قناة الجزائرية

تردد قناة الجزائرية.
تردد قناة الجزائرية.

في حال أن كنت ترغب في متابعة قناة الجزائرية.. فسيتوجب عليك أولًا التعرف على تردد قناة الجزائرية الجديد.. وإليك التردد والبيانات من خلال الجدول الآتي:

اسم القناة قناة الجزائرية
القمر الصناعي نايل سات
التردد 11680
معدل الترميز 27500
الاستقطاب أفقي
معدل تصحيح الخطأ 5/6

تحديث قناة الجزائرية دون تشفير

في حال أن كنت تود الحصول على المزيد من الجودة عند مشاهدة محتوى قناة الجزائرية.. فيجدر بك استخدام البيانات التي سنتعرف عليها عبر الآتي:

  • نايل سات: 11.680.. وترميز 27500، واستقطاب القناة أفقي.
  • استرا: 11597.. وترميز 22000، واستقطاب القناة عمودي.
  • سهيل عرب سات: 11785.. وترميز 27500، واستقطاب عمودي.
  • يوتلسات 7 غرب: 11679.. ترميز 27500، استقطاب القناة عمودي.
  • طائر الأطلسي: 11060.. الترميز 23700، استقطاب القناة أفقي.
  • الطيور الساخن: 11060، الترميز 23700، استقطاب القناة أفقي.
  • عرب سات: 3884.. ترميز 27500، استقطاب القناة عمودي.
  • انتل سات: 12232.. ترميز 15910، استقطاب القناة أفقي.

خطوات ضبط تردد قناة الجزائرية

إليك فيما يلي الخطوات التي يمكن من خلالها ضبط تردد قناة الجزائرية الأرضية الجديد.. للاستمتاع بأعلى مستوى من الجودة، وقد وردت الخطوات على النحو التالي:

  1. يتم الضغط على زر القائمة.. وبعدها يتم اختيار كلمة “خيارات” من بين القائمة الرئيسية الظاهرة أمامك.
  2. اختر الأمر “تثبيت”.. ومن الأفضل اختيار الأمر “التثبيت اليدوي”.
  3. اختر القمر الصناعي على أن يكون النايل سات.. من قائمة الأقمار الصناعية المعروضة على الشاشة أمامك.
  4. ادخل التردد واختر التردد الأفقي.. وادخل الرقم كما هو موضح بالجدول السابق.
  5. اكتب معدل الترميز.. ومن ثم يتم مراجعة البيانات، والضغط على كلمة “موافق”.
  6. انتظر لحين الانتهاء من البحث.. وبعدها يتم الضغط على الأمر “حفظ”.
  7. قم بإدخال شفرة القناة في الحقل المخصص لذلك.. وهي 1100000000000000.
  8. يتم حفظ القناة وإضافتها إلى قائمة المفضلة لي.. لكي يكون من السهل الرجوع لها مرة أخرى.

نبذة عن قناة الجزائرية

  • البعض يشير إليها باسم التلفزيون الجزائري أو الأرضية.. حيث إنها قناة تلفزيونية جزائرية حكومية تابعة إلى المؤسسة العمومية للتلفزيون، وقد تم إنشاؤها في عام 1956.
  • حيث تم إنشاؤها خلال الفترة الاستعمارية الفرنسية في دولة الجزائر.. وتعد من أهم القنوات التلفزيونية في الدولة التي تقوم بإنتاج برامج الترفيه والمنوعات.. علاوة على العديد من المسلسلات والأفلام الجزائرية أيضًا.
  • الجدير بالذكر أن المقر الرئيسي لها هي دولة الجزائر العاصمة.. كما توجد بالتحديد في بلدية المرادية، ومنذ أن تم إنشاء تلك القناة وهي تختص بالتغطية من خلال البث الأرضي إلى عام 2011.
  • كما تقع القناة تحت ملكية المدير ـ أحمد بن صبان.. وقد تم تأسيسها في الرابع والعشرون من ديسمبر عام 1956، وبعد عام 2011 تحولت القناة الأرضية إلى واحدة من القنوات ذات البث الفضائي على القمر الصناعي نايل سات.. وباتت تعمل بالاعتماد على تقنية التشفير.
  • من هنا نشير إلى أن التلفزيون الجزائري يعد هو أول قناة للمؤسسة العمومية.. كما كانت القناة تبث محتواها خلال الفترة الاستعمارية تحت عنوان  RTF Télévision Alger من قِبل الإذاعة والتلفزيون الفرنسية.
  • بعد إعلان الجزائر الاستقلال عن فرنسا في الخامس من يوليو عام 1962.. اتخذت الدولة التدابير اللازمة لاسترجاع مبنى الإذاعة والتلفزيون لكي يتحول المبنى من الإذاعة والتلفزيون الفرنسي إلى الإذاعة والتلفزيون الجزائري، وعليه فقد تم تغيير الاسم كذلك بالتبعية.
  • من هنا نجد أنه بعد إعادة هيكلة الإذاعة والتلفزيون تم تقسيمها إلى ال ار تي أ.. والتي تشير إلى 4 مؤسسات رئيسية، وهي المؤسسة الوطنية للتلفزيون والمؤسسة الوطنية للإذاعة.. فضلًا عن المؤسسة الوطنية للبث الإذاعي والتلفزيون، والمؤسسة الوطنية للإنتاج السمعي والبصري.
  • لذا فقد تحول الاسم الرسمي للقناة إلى المؤسسة الوطنية للتلفزيون  والذي عرف فيما بعد باسم التلفزيون الجزائري.. كما شهدت المؤسسة منذ الوقت الذي تم إنشاؤها به العديد من التطورات الهامة، والتي حدثت في الرابع والعشرين من أبريل لعام 1991 بموجب القانون 91/100.
  • إذ تم تحويل المؤسسة الوطنية للتلفزيون إلى مؤسسة عمومية ذات طابع تجاري.. على أن تخضع للإدارة من قِبل مجلس إدارة وتخضع لواصفات دفتر المهام الذي يمنحها الواجبات المحددة لها.

اقرأ أيضًا: تردد النيل الأزرق

تغطية قناة الجزائرية

تغطية قناة الجزائرية
تغطية قناة الجزائرية
  • توفر تلك القناة التغطية الكاملة للأراضي الجزائرية.. وذلك من خلال القناة الأولى أو الأرضية؛ وذلك للوصول إلى الأهداف الاجتماعية والثقافية إلى كافة شرائح المجتمع بصورة عميقة.. وعليه فهي تتركز من حيث الأهداف على الأهمية التي حصلت عليها باعتبارها من القنوات العمومية.
  • حيث تركز على البرامج المتنوعة التي تضم الأبعاد الوطنية في الدرجة الأولى.. وكذلك المجتمع الدولي على اختلاف القضايا التي يشتمل عليها في الوقت الراهن، حيث تحرص تلك المؤسسة على تقديم العديد من الخدمات إلى الجمهور الجزائري بالاعتماد على مبدأ الشفافية الكاملة.
  • كما يعمل التلفزيون الجزائري على مواكبة مختلف التقنيات الحديثة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال.. وذلك بالاعتماد على توسيع حركية الرقمنة داخل نطاق المؤسسة، ومن خلال التركيز على العمل بأجهزة أكثر تطورًا.
  • حيث تختص بسير عمل المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري في الوقت الحالي ما يعادل 19 مديرية.. تعمل على حل مختلف المشاكل التي قد تتعرض لها القنوات؛ بما يضمن المزيد من الأريحية إلى المشاهدين في المقابل.

محتوى قناة الجزائرية

تعد قناة الجزائرية من أهم مؤسسات الإنتاج الدرامي والبرامجي في دولة الجزائر.. والتي حرصت على إنتاج العديد من المسلسلات الجزائرية في الوقت الذي لاقت فيه رواج على النطاق الواسع.. ناهيك عن المسلسلات العربية، وخاصةً المصرية والسورية.. إلى جانب المسلسلات المكسيكية والتركية المدبلجة إلى اللغة العربية.

من هنا نجد أن القناة قد منحت للمؤسسة العمومية للتلفزيون عناية على النطاق الواسع.. وكذلك بالنسبة إلى الأطفال؛ وعليه فد تم إنشاء العديد من الأعمال وعرضها من خلالها.. وقد وردت على النحو الآتي:

  • الفترة الصباحية: تشتمل على مسلسل كرتوني يتم بثه في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا.. وبعد ذلك يُعرض مسلسل آخر في تمام الساعة العاشرة، وبعدها يتم عرض برنامج الصبحيات.. ومسلسل كرتوني في تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.
  • فترة الظهيرة: يتم فيها عرض فيلم كرتوني في تمام الساعة الثالثة عصرًا.. كل يوم اثنين وخميس.
  • الفترة المسائية: يحصل الأطفال على فرصة رائعة لمشاهدة أفلام الكرتون.. في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.
  • تنقل القناة العديد من الأحداث الرياضية الهامة.. والتي تتمثل في كأس العالم لكرة القدم، وكأس الجمهورية الجزائرية لكرة القدم.. إلى جانب الألعاب الأولمبية الصيفية.

اقرأ أيضًا: تردد قناة الساحة

مزايا قناة الجزائرية

توجد العديد من المزايا التي تحملها قناة الجزائرية.. والتي سنتعرف عليها من خلال ما يلي، ضمن إطار الحديث عن تردد قناة الجزائرية الجديد:

  • تمتاز تلك القناة بالمحتوى المتنوع الذي يتم عرضه من خلال شاشتها.. حيث تقدم العديد من أنواع البرامج، التي تتنوع بين البرامج ذات المحتوى الترفيهي والمحتوى الرياضي وغيرها من الأشكال.
  • تعرض القناة المحتوى المناسب مع العادات والتقاليد التي يملكها الأفراد.. لذا فهي تحرص على تجنب عرض الألفاظ الخارجة أو المشاهد التي تتنافى مع الذوق العام؛ ما جعلها مناسبة لمختلف المراحل العمرية.. سواء للكبار أو الصغار.
  • لا تحتاج تلك القناة إلى اشتراك شهري أو سنوي لكي يتم الاطلاع على المحتوى الخاص بها.. ولكنها من القنوات التي تحتاج إلى فك الشفرة الخاصة بها ف الوقت ذاته.
  • تعتمد تلك القناة على أحدث الوسائل التكنولوجية والتقنيات الحديثة.. ما جعلها تعرض المحتوى الخاص بها على أعلى درجة من الدقة وبعيدًا عن مشاكل التشويش أو قطع الاتصال والبث.
  • لن تشعر بالملل في حال أن قررت متابعة تلك القناة.. نظرًا إلى التنوع الشديد الذي يميز المحتوى الخاص بها.
  • تعرض القناة المحتوى الخاص بها باللغة العربية.. ما يعني أنه من السهل متابعتها والحصول على المعلومات من خلالها.

قنوات المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري:

قنوات المؤسسة العمومية للتليفزيون
قنوات المؤسسة العمومية للتليفزيون

تشتمل قنوات المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري على العديد من القنوات.. ومنها التلفزيون الجزائري أو القناة الأولى، وقناة Canal Algérie بالإضافة إلى قناة الجزائرية الثالثة الإخبارية.. وقناة الأمازيغية وقناة القرآن الكريم، وكذلك قناة الجزائرية السادسة وقناة المعرفة.

1. قناة المعرفة

  • تعد سابع قناة عمومية تابعة إلى المؤسس الوطنية للتلفزيون.. والتي يتجه محتواها إلى التلاميذ من كل المستويات التعليمية، حيث انطلق البث في 10 مايو من 2020.. وذلك بالتزامن مع الذكرى 64 ليوم الطالب.
  • كما تعد تلك القناة هي الأوى من نوعها في الجزائر.. والتي جاءت فكرتها انطلاقها من جائحة فيروس كورونا وانقطاع الطلاب عن التوجه إلى المؤسسات التعليمية.. ما أدى إل تغيير منهجية التعليم إلى التعليم عن بُعد، بالتزامن مع الحجر الصحي الذي تم وضعه وتطبيقه على البلاد.
  • من هنا نشير إلى أن تلك القناة تهتم بتقديم الدروس المتنوعة إلى الطلاب في مختلف التخصصات.. والتي يمكنها أن تناسب مختلف المراحل التعليمية، وخاصةً أقسام الامتحانات النهائية.

2. التلفزيون الجزائري

تعرف باسم القناة الأولى.. وهي قناة أرضية منوعة تعمل على تغطية كل القطر الجزائري، والتي تم إنشاؤها في عام 1956 خلال الفترة الاستعمارية الفرنسية في الجزائر.. بالإضافة إلى أنها تعمل على بث المحتوى الخاص بها بأسلوب يغلب عليه الشفافية والميل إلى نقل الحقائق كما هي.

اقرأ أيضًا: تردد القنوات السعودية hd نايل سات

3. قناة Canal Algérie

  • هي ثاني قناة للمؤسسة وتعد من القنوات الفضائية المنوعة التي تنطق باللغة الفرنسية.. مع العلم أنها من القنوات الموجهة إلى الجالية الجزائرية في أوروبا، وقد قامت بإطلاق بثها الرسمي للمرة الأولى في عام 1994.
  • حيث تعتبر تلك القناة بمثابة الرابط الثقافي مع الجالية الجزائرية في الخارج.. وذلك بصورة أكثر تحديدًا في أوروبا، وحين تم إنشاؤها للمرة الأولى كانت تحمل اسم  Algerian TV ولكنه مع الوقت تحويل إلى الاسم الحالي لها.
  • الجدير بالذكر أن تلك القناة تسعى إلى جذب الجمهور الأجنبي على وجه الخصوص.. والذي يهتم بتطور الوضع الحالي في دولة الجزائر، وخاصةً على المستوى الاقتصادي والسياسي على حدٍ سواء.

4. الجزائرية الثالثة الإخبارية

  • هي ثالث قناة تابعة إلى المؤسسة العمومية للتلفزيون.. والتي افتتحت البث الرسمي الخاص بها في يوم الخامس من يوليو عام 2001، كما أنها من القنوات التي تنطق باللغة العربية.. وكذلك تبث محتواها بالاعتماد على الأقمار الصناعية.
  • من هنا نشير إلى أن تلك القناة موجهة إلى كل الوطن العربي.. كما تهدف إلى ربط كل الجالية الجزائرية بالخارج، وخاصةً في الدول العربية بالموطن الأصلي لها.. كما تمتاز البرامج المعروضة على تلك القناة بالتنوع.
  • حيث تختص بعرض الأخبار والأفلام وبرامج الرسوم المتحركة والعديد من البرامج الأخرى.. ناهيك عن أنها مرتبطة في الوقت ذاته مع برامج قناة التلفزيون الجزائري الأرضية، ناهيك عن برامج أخرى يتم عرضها على تلك القناة فقط.
  • الجدير بالذكر أنه في عام 2007 قد قامت القناة بتغيير الشعار الخاص بها من رقم 3 إلى صورة مقام الشهيد.. الذي يمثل الرمز التذكاري للحرب الجزائرية.
  • في عام 2015 وبمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لاستعادة السيادة الوطنية على الإذاعة والتلفزيون في الجزائر.. بدأت القناة ببث المحتوى الخاص بها على أعلى معدل من الجودة.

5. قناة الأمازيغية

  • هي القنا الرابعة أو قناة الأمازيغية أو قناة التلفزيون الجزائري 4 كما تعد رابع القنوات التابعة إلى تلك المؤسسة التي نتحدث عنها.. وكذلك تختص تلك القناة بالنطق باللغة الأمازيغية على اختلاف اللهجات التي تنقسم إليها.
  • تجدر الإشارة إلى أنها في يوم الثامن عشر من مارس عام 2009.. تم إنطلاق البث الرسمي لتلك القناة، ومنذ ذلك الحين وقد تحولت إلى قناة منوعة تعرض العديد من البرامج المختلفة.. والتي تتمثل في البرامج الإخبارية والبرامج التلفزيونية الأمازيغية، ناهيك عن دبلجة الأفلام والمسلسلات والعروض المسرحية التي تعرض من خلال شاشتها.
  • كما أن هناك العديد من الأعمال التي تم عرضها على شاشة تلك القناة في السنوات الماضية بالاعتماد على اللهجة الجزائرية.. والتي تمت ترجمتها في وقتٍ لاحق إلى اللغة الأمازيغية لكي تتناسب مع فهم المشاهدين.
  • من هنا نشير إلى أن المرة الأولى التي تم فيها إطلاق بث تلك القناة.. تمكنت من الحصول على مكان Canal Algérie، والتي أصبحت تبث محتواها على المستوى الفضائي إلى الوقت الحالي، ولكن بثها صار مقتصرًا على قناتي التلفزيون الجزائري وقناة الأمازيغية.

5. قناة القرآن الكريم

  • هي تلك القناة المخصصة بتقديم القرآن الكريم والعلوم الخاصة به.. كما تم إنشاؤها للمرة الأولى في عام 2009، وقد كانت تهدف في الأساس إلى التعريف الصحيح للدين الإسلامي.. حيث تقوم القناة ببث العديد من البرامج الدينية.
  • تلك البرامج تهدف من خلالها إلى التوصل إلى حل للمشاكل التي يشهدها المجتمع.. ويأتي في مقدمة تلك البرامج برنامج فرسان القرآن الذي تنفرد القناة بعرضه، وفي عام 2012 قامت القناة بتجديد شبكتها البرامجية.
  • حيث صارت تعني بعرض البرامج التي تهتم بإثارة المسائل الفكرية والدينية.. وكذلك باتت تتطرق إلى النقاشات والموضوعات المتنوعة، ومن أبرز البرامج التي تعرض على شاشتها برنامج لقاء القناة والبيان والماهر بالقرآن، وكذلك برنامج الصلح خير وبرنامج فاستبقوا الخيرات والعديد من البرامج الأخرى.

6. قناة الجزائرية السادسة

  • تعد سابع القنوات العمومية التابعة إلى المؤسسة الوطنية للتلفزيون.. حيث كانت المرة الأولى التي تم إطلاق البث فيها في التاسع عشر من مايو عام 2020.
  • كما أن تلك القناة مخصصة للعائلات الجزائرية.. وتقوم بعرض العديد من البرامج المتنوعة التي يمكنها أن تناسب الأطفال، بالإضافة إلى إمكانية عرض المسلسلات والأفلام وبث مباريات منتخب الجزائر لكرة القدم.
  • مع العلم أن تلك القناة قد تبعتها العديد من التغيرات من حيث المحتوى.. ما جعلها تتحول مع مرور الوقت إلى أن تكون القناة الجزائرية المخصصة لعرض المحتوى الإخباري، دونًا عن القنوات الأخرى التابعة إلى المؤسسة ذاتها.. والتي تتسم بالمصداقية والشفافية.

اقرأ أيضًا: تردد قناة عمان

فيما سبق أشرنا إلى تردد قناة الجزائرية الجديد على القمر الصناعي نايل سات هو 11680.. والتي تعد واحدة من أهم القنوات الرائجة في الوطن العربي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.