التخطي إلى المحتوى

تردد قناة صدى البلد الذي يعد واحد من أكثر الترددات التي يتم البحث عنها داخل وخارج جمهورية مصر العربية لما تحتله هذه القناة من أهمية ومكانة بكافة الدول العربية، وذلك لما تهتم بتقديمه من محتوى هادف يتمثل في برامج حوارية وإخبارية تمتاز بالمصداقية الكامل في نقل الأخبار، هذا بالإضافة إلى العديد من القنوات الأخرى التابعة لها والتي تهتم بتقديم باقة منوعة من المسلسلات الدرامية والبرامج الخفيفة.

تردد قناة صدى البلد

تردد قناة صدى البلد
قناة صدى البلد

يحدد الجدول التالي كافة التعليمات الواجب اتخاذها عند الرغبة في الحصول على تردد قناة صدى البلد هذه القناة التي تعتبر واحدة من أهم القنوات الإخبارية داخل جمهورية مصر العربية:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11823
معامل الترميز 27500
معامل التصحيح 3/4
الجودة HD
نوع الاستقطاب عمودي

بعد الاطلاع علي تردد قناة صدى البلد اقرأ أيضاً: تردد قناة ماسبيرو زمان

أهداف قناة صدى البلد

لابد من وجود هدف وراء ما تقدمه القناة من بث حي أو برامج أو مسلسلات وخلافه، كما يجب التأكد من صلاحية هذا الهدف والمحتوى مع جميع الأذواق والأخلاق بصفة عامة، وعليه تهتم القناة بالتمسك بما يلي من أهداف:

  • عرض ما ما يشغل بال المواطنين على مستوى جميع الدول العربية سواء الأخبار المحلية منها والدولية.
  • كما يعد الاستمرار في مناقشة الأوضاع العربية والعالمية هو الهدف الرئيسي من عرض هذه القناة.
  • تختص القناة بعرض الأحداث الحالية والحصرية داخل جمهورية مصر العربية سواء السياسية منها أو الرياضية أو الترفيهية.
  • تهدف القناة إلى تقديم كل برامجها وعروضها على قدر كبير من المصداقية والواقعية والحيادية.

اقرأ أيضاً: تردد قناة كوجي

خطوات تثبيت تردد قناة صدى البلد

خطوات تثبيت تردد قناة صدى البلد
قناة صدى البلد

تتضمن طريقة تنزيل التردد الخاص بقناة صدى البلد على بعض الخطوات السهلة والبسيطة والتي يمكن من خلالها الحصول على بث ذو جودة عالية وفي نفس الوقت مستمر وغير قابل لحدوث أي عطل أو تشويش، وأهم هذه الخطوات ما يلي:

  • الضغط على الزر المدون عليه كلمة القائمة داخل جهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز الاستقبال للمستخدم.
  • يلي ذلك ظهور قائمة تتضمن العديد من الاختيارات التي يجب أن نختار منها اختيار تثبيت، وفي حالة عدم وجوده نختار تثبيت يدوي.
  • بعد ذلك يتم إضافة التردد الخاص بالقناة داخل الخانة المخصصة له مع كتابة باقي المعلومات المرتبطة به ومنها معامل التصحيح ومعدل الترميز ومعامل تصحيح الخطأ ونوع الاستقطاب، بالإضافة إلى القمر الصناعي المطلوب تنزيل القناة له.
  • يلي ذلك الضغط على الزر المكتوب عليه كلمة بحث، حيث يبدأ جهاز الاستقبال في مسح جميع الترددات المتاحة حتى الوصول إلى التردد المطلوب.
  • فور الانتهاء من البحث سوف تظهر نافذة تفيد بحفظ القناة، يتم الضغط على المربع المدون عليه كلمة حفظ لضمان توافر القناة مع باقي القنوات على الجهاز.
  • يمكن البحث داخل قائمة القنوات على اسم قناة صدى البلد بالاسم والتأكد من وجودها.

اقرأ أيضاً: تردد قناة وناسه

تم التعرف على ما يهتم به كافة المشاهدين من تردد قناة صدى البلد، وكيفية تنزيل هذا التردد على جميع أجهزة الاستقبال بمختلف أنواعها وما هي أهم الأهداف التي تقوم عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.