التخطي إلى المحتوى

تركيب جهاز إنذار السيارات ليس أمر صعب ولا يحتاج إلى خبير فني.. حيث إنه في الآونة الأخيرة قد ظهرت عدة أجهزة متطورة بسيطة وتتميز بإمكانيات عالية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين شراء السيارة من التوكيل أو المعرض

تركيب جهاز إنذار السيارات

جهاز إنذار السيارات
جهاز إنذار السيارات

نظرًا لحدوث الكثير من عمليات سرقة السيارات فأتجه الأشخاص لتركيب جهاز إنذار السيارات.. التي تعمل على تنبيه مالك السيارة بمحاولة سرقة سيارته، وكان هذا الجهاز في البداية يحتاج لربط الكثير من الأسلاك ويصدر صوتًا عاليًا.

لكن في الفترة الأخيرة تم إصدار أجهزة حديثة تعمل بشريحة اتصالات وتتصل بالهاتف المحمول.. ويتم تركيبها بسهولة عن طريق توصيلها بأي مصدر للطاقة داخل السيارة، ومن الممكن أن يتم التحكم في الجهاز عن طريق الريموت.

مميزات جهاز إنذار السيارات

هناك العديد من المميزات التي كانت السبب في إقبال الناس على استخدام هذه الأجهزة.. ومن خلال النقاط التالية سوف نتعرف على تلك المميزات:

  • من أهم مميزات هذا الجهاز هو أنه يحمي من عمليات السرقة، لأنه يصدر صوت عالي عند لمس أحد السيارة.
  • هناك أجهزة متطورة متصلة بالهاتف المحمول ترسل إلى صاحب السيارة إشعار لوجود أحد يحاول سرقة السيارة.
  • قد يقوم الجهاز بإيقاف محرك السيارة عند سرقتها.
  • سعر جهاز إنذار السيارة مناسب ويمكن لأي شخص شراؤه.
  • عند شراء أحدث أجهزة الإنذار فلا يتطلب إحضار ميكانيكي أو مهندس فني من أجل تركيبه.

عيوب جهاز إنذار السيارات

من المتعارف عليه أن أغلب الأجهزة يكون لديها عيوب ومشاكل قد تواجه صاحبها.. حيث إن هناك احتمالية لحدوث عطل فني لجهاز الإنذار.

في حالة وضع جهاز الإنذار خارج السيارة فيمكن للسارق إيقافه أو قطع أسلاكه.. كما أنه عند انقطاع مصدر الطاقة لا يعمل الجهاز، لذلك لا بد من التأكد طوال الوقت أنها متصلة بالكهرباء جيدًا.

أفضل أنواع أجهزة إنذار السيارات:

بعدما أشرنا إلى السبب وراء تركيب جهاز إنذار السيارات والذي كان أنها وسيلة أمن للسيارة ضد سرقتها أو سرقة محتواها.. فمن خلال السطور التالية سوف نتحدث عن أفضل الأجهزة التي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك:

اقرأ أيضًا: علامات تلف بطارية السيارة الجافة

1. جهاز إنذار Giordon

قامت الشركة الصينية الشهيرة Giordon بإطلاق جهاز الإنذار.. ومعه ريموت بشاشة LCD يظهر موقع السيارة ويتحكم فيها من الداخل.

هذا الجهاز لا يحتاج إلى وضع شريحة هاتف.. ولكنه يتمتع بالعديد من المزايا منها هو أنه يساعد على تسهيل إيجاد السيارة عند نسيان مكانها وأيضًا إمكانية تشغيل السيارة والضغط مرة واحدة على زر الريموت لفتح الصندوق.

ليس ذلك وحسب بل إنها تعمل على تنبيه صاحب السيارة بوجود سرقة أو قيام أحد بالدخول إلى السيارة عنوة.. إلى جانب أن هذا الجهاز يتيح للشخص إمكانية غلق السيارة بزر واحد.

2. جهاز Goome

يعتبر جهاز الإنذار Goome من أفضل الأجهزة المتطورة الذي يعمل بشريحة الهاتف.. يحمي السيارة من التعرض لجرائم السرقة، بالإضافة إلى أنه يوفر الأمان لها عند السير ويعطي تنبيه لدخول السيارة في مناطق غير آمنة عليها.

ليس ذلك وحسب بل أن هذا الجهاز يعمل على إعطاء تنبيه في حالة اهتزاز السيارة.. وأيضًا ينذر صاحب السيارة بأنه زاد كثيرًا من سرعة السيارة عن الحد المسموح به، ومن الممكن أن يقوم الشخص بإيقاف السيارة في أي وقت.

يمكن وضع هذا الجهاز بكل سهولة ولا يلزم الاستعانة بكهربائي سيارات، بل يتم توصيل الجهاز بالكهرباء داخل السيارة.

اقرأ أيضًا: قرض السيارة من بنك مصر بضمان الوديعة

سعر جهاز إنذار السيارات

سعر جهاز إنذار السيارات
سعر جهاز إنذار السيارات

تصل القيمة المالية لجهاز الإنذار إلى  حوالي 400 جنيه مصري.. أما سعر الجهاز المرافق معه جهاز ريموت فيبلغ حوالي 480 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: ادخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية

إن تركيب جهاز إنذار السيارات يساعد على حماية السيارة من السارقين.. والأمر يحتاج إلى إيصال الجهاز بمصدر كهرباء، كما يتطلب بعض الخبرة والمهارة من صاحبه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.