التخطي إلى المحتوى

تركيب جهاز تتبع السيارات من شأنه أن يساعد كل شخص يرغب في حماية سيارته من السارقين.. ففي حالة سرقتها يستطيع إيجادها بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: الفرق بين شراء السيارة من التوكيل أو المعرض

تركيب جهاز تتبع السيارات:

تركيب جهاز تتبع السيارات
تركيب جهاز تتبع السيارات

أصبح هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تركيب جهاز تتبع السيارات في السيارات الخاصة بهم.. لذلك من خلال السطور التالية سوف نتعرف على طريقة تركيب هذا الجهاز:

1. تحديد مكان الجهاز في السيارة

في البداية عليك اختيار المكان الذي سيتم وضع جهاز التتبع فيه.. ومن الأفضل أن يكون هذا الجهاز في مكان سري وغير مرئي، فهناك العديد من الأماكن المناسبة من أهمها داخل أبواب السيارة أو في الجزء السفلي من السيارة.

من الممكن أيضًا أن يتم وضع هذا الجهاز أسفل مقاعد السيارة، وفي حالة رغبتك في وضع الجهاز خارج السيارة.. فلا بد من شراء عبوة تحمي الجهاز من الظروف الخارجية، وعندما يكون الجهاز يعمل بالبطارية يجب وضعه بجانب الشاحن.

تجدر الإشارة إلى أن الأمور الخاطئة التي قد يفعلها البعض هي وضع جهاز التتبع بجانب جهاز مكبرات الصوت.. أو الراديو أو أنظمة التنبيه، والسبب وراء ذلك هو أنها تؤثر على إرسال إشارات جهاز التتبع.

اقرأ أيضًا: علامات تلف بطارية السيارة الجافة

2. تثبيت الجهاز

بعد أن تم اختيار مكان لجهاز التتبع لا بد من تثبيته بشكل جيد في السيارة.. عن طريق استخدام الشريط اللاصق حتى لا يتأثر الجهاز أثناء سير السيارة على الطريق وخاصة المسافات الطويلة، مما قد يؤدي إلى انقطاع الأسلاك.

3. توصيل الجهاز بالطاقة

في الخطوة الثالثة نقوم بتوصيل الجهاز بمصدر طاقة حتى يتم شحنه بجهد 12V.. وذلك عن طريق إزالة قطعة من الطبقة البلاستيكية الموجودة على السلك وربط السلك موجب + مع سلك جهاز التتبع الذي يكون باللون الأحمر.

بعد ذلك يتم ربط السلك الأسود للجهاز مع سلك القطب السالب.. بعد الانتهاء لا بد من توصيل السلك الأصفر للجهاز بالسيارة جيدًا، مع ضرورة تغطية جميع الأسلاك بالشريط اللاصق.

لا تنسى تنزيل التطبيق على هاتفك المحمول وتحقق من اتصال شريحة الاتصالات بالإنترنت.. إلى جانب ذلك قم بوضع شريحة بها إنترنت داخل جهاز التتبع، حيث إن ذلك سيساعدك على تتبع السيارة لحظة بلحظة ومعرفة مكانها.

مميزات جهاز تتبع السيارات

مميزات جهاز تتبع السيارات
مميزات جهاز تتبع السيارات

بعدما عرضنا السبب وراء تركيب جهاز تتبع السيارات.. يُشار إلى أنه هناك العديد من المميزات التي تجعل هذا الجهاز لا يمكن الاستغناء عنه، ومن أبرز تلك المميزات ما يلي:

  • يساعد الجهاز على استعادة السيارة في حالة سرقتها.
  • يقوم الجهاز بإرسال رسالة إلى صاحب السيارة للإبلاغ بمحاولة أحد بتشغيل السيارة أو فتح نافذة أو باب السيارة.
  • إشعار صاحب السيارة بمحاولة رفع السيارة على الونش أو اهتزازها.
  • يقوم الجهاز بإرسال رسالة لوجود عطل في بطارية السيارة أو أنها تحتاج إلى الشحن.
  • يساعدك على معرفة أن هناك أحد يحاول قطع أسلاك جهاز التتبع.
  • يتيح لك هذا الجهاز إمكانية تحديد سرعة معينة للسير بها، وفي حالة تجاوزها يقوم الجهاز بإبلاغك.

اقرأ أيضًا: أدخل رقم لوحة السيارة للتأكد من المخالفات المرورية

عيوب جهاز تتبع السيارات

على الرغم من العديد من مميزات جهاز تتبع السيارات إلا أن هناك بعض العيوب التي قد لا تتناسب مع البعض.. ومن تلك العيوب ما يلي:

  • يتأثر هذا الجهاز بالحرارة ويحدث له تلف.
  • يمكن وضع شخص جهاز التتبع في سيارة أحد آخر من أجل متابعته
  • قد يحدث ضعف في إشارة جهاز التتبع عند وضعه بجانب أجهزة أخرى مثل جهاز الراديو.
  • يمكن أن يتحرك الجهاز من مكانه عند السير في الطرق الوعرة.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف صاحب السيارة من رقم اللوحة في لبنان؟

إن تركيب جهاز تتبع السيارات يحتاج إلى اختيار مكان مناسب في السيارة.. وأيضًا تثبيت الجهاز بشكل جيد حتى لا يتحرك، كما أن تركيبه يتطلب من الفرد بعض المهارة والتحلي بالصبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.