التخطي إلى المحتوى

تصليح القلاية الهوائية لا يتطلب إجراء الكثير من الخطوات، ولكن يجب مراعاة عدد من الأمور أولًا قبل الشروع بذلك.. حتى لا يتفاقم الأمر وتحدث عواقب وخيمة.

اقرأ أيضًا: صيانة القلاية الهوائية اديسون

تصليح القلاية الهوائية

تصليح القلاية الهوائية
تصليح القلاية الهوائية

يمكن تصليح القلاية الهوائية عقب التعرف على العطل الذي تعاني منه.. وبنسبة كبيرة يتم البدء بفصل التيار الكهربائي عنها أولًا، ثم يتم قراءة الإرشادات المرفقة مع القلاية والقيام بتنظيفها جيدًا.. مع مراعاة تجنب إضافة الزيت بها.

إلى جانب ذلك فإن الطريقة المثلى لصيانة القلاية الهوائية.. سواء كانت من نوع اديسون أو غيرها من الأنواع الأخرى، تتمثل في التواصل مع مراكز الصيانة المعتمدة؛ وذلك للحصول على المساعدة من ذوي الخبرة في هذا المجال.

أشهر أعطال القلاية الهوائية:

أشهر أعطال القلاية الهوائية
أشهر أعطال القلاية الهوائية

بذلك نكون قد تعرفنا على كيفية تصليح القلاية الهوائية، وفي نفس السياق.. سوف نشير إلى أشهر الأعطال التي يمكن أن تواجه كل من يستخدم القلايات الهوائية، وإليكم البعض منها في التالي:

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الفشار في القلاية الهوائية اديسون

1. خروج دخان أبيض اللون من القلاية

يعد هذا العطل أحد أشهر الأعطال التي يمكن أن تواجه مستخدمي القلايات الهوائية.. وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا العطل ليس أحد الأعطال الخطيرة التي يمكن أن يترتب عليها تلف القلاية بشكل نهائي.

أما عن أسباب ظهور هذا الدخان فإنها ترجع إلى عاملين، أولًا إما بسبب وجود بعض الزيوت والدهون في الأطعمة.. التي يتم طهيها، وثانيًا بسبب ارتفاع معدل الرطوبة في الطعام الذي يتم طهيه بواسطة القلاية.

في تلك الحالة يكون الحل الأنسب هو فصل التيار الكهربائي عن القلاية الهوائية.. وتركها بعض الوقت حتى تهدأ حرارتها المرتفعة، بالإضافة إلى ذلك فإنه ينبغي عليك تجنب إعادة توصيل التيار الكهربائي قبل مرور الوقت الكافي.

2. مشاكل الطاقة

تلك المشاكل هي أكثر المشكلات شيوعًا والتي تتطلب من الفرد صيانة القلاية الهوائية اديسون على الفور.. ومن المرجح في تلك الحالة أن السبب هو وجود بعض الأعطال في التيار الكهربائي، أو أن يكون قابس الكهرباء مفصولًا من الأساس.

يعد حل تلك المشكلة بسيطًا جدًا على الرغم من أنها ستظهر هيئة مشكلة يصعب حلها بالنسبة إلى البعض.. وبالتالي يمكنك حلها عبر التأكد من وجود توصيل جيد للتيار الكهربائي، ولكن في حالة أن المشكلة لا تتعلق بالتيار الكهربائي.. وكان موصل بشكل جدي، ففي هذه الحالة سيكون العائق في القلاية نفسها.

اقرأ أيضًا: عيوب قلاية أديسون الهوائية

3. ظهور دخان أزرق من القلاية

ظهور دخان أزرق من القلاية
ظهور دخان أزرق من القلاية

يعد انبعاث دخان أزرق اللون من القلاية الهوائية هو أحد المشكلات.. والأعطال التي تواجه البعض من مستخدمي هذا النوع من القلايات، والسبب في ذلك يرجع إلى وجود بعض المشكلات الكهربائية التي تحتاج إلى الحل.

الجدير بالذكر أن تلك المشكلات عادةً ما تؤدي بالتبعية إلى ظهور حرارة شديدة في القلاية مع الاستخدام.. وكنتيجة طبيعية لذلك، فمن الممكن وبنسبة كبيرة أن تتعرض الأجزاء المصنوعة من البلاستيك داخل القلاية إلى الذوبان والتلف.

أما عن حل تلك المشكلة فإنها تتمثل في ضرورة تجنب استخدام القلاية وفصلها عن التيار الكهربائي على الفور.. وذلك حتى يمكنها فقدان تلك الحرارة المرتفعة، ولكي يتسنى لك حل تلك المشكلة.

4. انبعاث رائحة كريهة من القلاية

تلك مشكلة أخرى من أكثر المشكلات التي يمكن أن تواجه مستخدمي القلاية الهوائية.. سواء كانت من نوع اديسون أو كانت من نوع آخر، حيث إنه في كثير من الأحيان يخلط البعض بين تلك الرائحة المنبعثة من القلاية نفسها وبين رائحة الطعام.

أما عن السبب الحقيقي وراء تلك المشكلة وانبعاث تلك الرائحة الكريهة.. فإنها تتمثل في تنظيف القلاية نفسها، فحين يهمل الفرد تنظيف القلاية ويتوقف عن صيانتها بشكل دوري تتراكم الأوساخ والدهون.. وبذلك تنتج بعض الأعطال المترتبة على عدم التنظيف والإهمال.

الجدي بالذكر أنه ينبغي على الفرد الاهتمام بتنظيف القلاية بشكل عميق.. حتى يتمكن من الوصول إلى كل الأوساخ والدهون المتسببة، وليمكنه إزالتها بشكل كامل، حتى يتجنب تعرض قلايته إلى المشكلات والأعطال.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام قلاية كينوود

5. عدم الحصول على الطعام المقرمش من القلاية

هذا على آخر يمكن أن تتسبب به القلاية الهوائية.. فحين يلاحظ المستخدم أن الطعام المطهو عبر القلاية الهوائية قد فقد القرمشة التي كان معتادًا على الحصول عليها؛ فهذا يعني بالضرورة أن هناك عطل ما في القلاية الهوائية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من الأعطال ليس له علاقة بمدة متانة وقوة القلاية الهوائية.. ففي الواقع كل الأنواع المتاحة في الأسواق معرضة إلى الأعطال.

من ثم فيمكنك اللجوء إلى الشركة المصنعة إلى القلاية الهوائية التي تملكها.. حتى يتسنى لك إمكانية التعرف على مصدر المشكلة والتعرف على الحل المناسب لها فيما بعد.

6. صدور بعض الأصوات المزعجة

صدور بعض الأصوات المزعجة
صدور بعض الأصوات المزعجة

يعد الصوت المزعج والضوضاء هي أحد المؤشرات الواضحة على وجود مشكلة داخل القلاية الهوائية.. بل والأجهزة الإلكترونية والكهربائية بشكل عام، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الأصوات عادةً ما تنتج عن الحركة الميكانيكية الموجودة داخل المروحة الهوائية.

في تلك الحالة يكون الحل الأمثل هو الرجوع إلى الشركة المصنعة للقلاية الهوائية خاصتك.. إن كنت في فترة الضمان، وفي حال غير ذلك فيفضل أيضًا الاعتماد على الجهة ذاتها لضمان الحصول على الحل السليم لمثل تلك المشكلة.. ولصيانة القلاية الهوائية خاصتك.

اقرأ أيضًا: أفضل قلاية هوائية عن تجربة

هكذا نكون قد تعرفنا على كيفية تصليح القلاية الهوائية، وذلك عن طريق الذهاب إلى أحد مراكز الصيانة المعتمدة مع مراعاة فصل التيار الكهربي عنها وتجنب إضافة الزيت.. كما تعرفنا أيضًا على أشهر الأعطال التي تحدث لها، والتي يعد أهمها حدوث مشاكل بالطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.