التخطي إلى المحتوى

تعطير المنطقة الحساسة يعد من أهم الإجراءات التي ينبغي القيام بها باستمرار.. لتجنب تراكم البكتيريا والفطريات في تلك المنطقة، كما تتم تلك العملية بالاعتماد على استخدام المنتجات الموثوق منها.. وإليكِ أبرز المعلومات حولها في الآتي.

أفضل طريقة تعطير للمنطقة الحساسة زيت اللافندر
طرق طبيعية لتعطير المناطق الحساسة زيت اللوز

اقرأ أيضًا: تشققات الشفايف

تعطير المنطقة الحساسة

تعطير المنطقة الحساسة.
تعطير المنطقة الحساسة.

من الممكن القيام بعملية تعطير المنطقة الحساسة.. بالاعتماد على استخدام المواد الطبيعية؛ لأنها نادرًا ما تؤثر بالسلب على صحة الجلد.. ومن تلك المواد التالي:

  1. زيت اللوز: من المواد الطبيعية التي يتم الاعتماد عليها في تعطير المناطق الحساسة في الجسم.. حيث يعمل على توفير القدر الكافي من الترطيب لها كذلك، ويمنحها النعومة والحيوية.. إلى جانب ذلك فإن رائحته تدوم لأطول وقت ممكن.
  2. المسك: من أشهر المواد الطبيعية التي يتم الاعتماد عليها في التعطير بشكل عام.. كما يمتاز بالفخامة والرائحة الهادئة؛ لذا فمن الممكن أن يتم استخدامه في تعطير المناطق الحساسة.. وذلك باستخدام قطعة صغيرة منه أو النوع السائل، كما يتم وضع 3 ملاعق من ماء الورد وقطعة منه في إناء.. وإضافة 3 ملاعق من الجليسرين والقليل من الفازلين، وعقب مزج الخليط جيدًا.. ينبغي أن يتم وضعه على المنطقة المراد تعطيرها والاحتفاظ بالكمية المتبقية في الثلاجة للاستخدام عند الحاجة.
  3. اللافندر: من الزيوت العطرية التي يتم استخدامها في تعطر الجسم على اختلاف المناطق؛ لذا فيصلح للاستخدام كذلك على المناطق الحساسة.. حيث إنه لا يتضمن الأعراض الجانبية التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة الجلد، كما يتم استخدامه من خلال غمس قطعة من القطن المعقم فيه وتمريرها على الجلد عقب الاستحمام بشكل مباشر.. ومن ثم يتم تركه على البشرة إلى أن يتشرب، وفي بعض الأحيان يمكنكِ الاعتماد على مزج نوع آخر من الزيوت العطرية معه، مثل زيت البابونج وزيت الليمون.. أو حتى زيت النعناع.

اقرأ أيضًا: كريم تبييض المناطق الحساسة في أسبوع

طرق طبيعية لتعطير المناطق الحساسة

طرق طبيعية لتعطير المناطق الحساسة
طرق طبيعية لتعطير المناطق الحساسة

لا زال الحديث عن طرق تعطير المنطقة الحساسة مستمرًا.. وإليكِ المزيد من تلك الطرق الطبيعية فيما يلي:

  • الفانيلا: يمكنكِ الاعتماد على رائحتها العطرة والخفيفة في الحصول على التعطير الذي تحتاج إليه المناطق الحساسة.. حيث يمكن وضع كمية مركزة منها في وعاء يحتوي على الماء، وعقب تخفيفها يمكن استخدامها عقب الاستحمام.. وتركها بعض الوقت إلى أن تمتصها البشرة، ومن الآمن استخدامها على المناطق الحساسة كذلك.
  • الملح: من الغريب أن يتم الإشارة إلى الملح لتعطير المناطق الحساسة.. إلا أنه من الممكن استخدامه وخاصةً عقب انتهاء الدورة الشهرية، حيث يتم وضع كمية منه في حوض الاستحمام لتطهير منطقة المهبل.. ولكن من الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل استخدام تلك الوصفة.
  • ماء الورد: من الممكن وضع كمية منه على المنطقة التي توجد أسفل الإبط وفي منطقة البكيني.. مع مراعاة استخدامه بشكل خارجي، وتجدر الإشارة إلى أن بعض النساء والفتيات تقمن باستخدامه في سبيل تفتيح الجلد.
  • الزيوت العطرية: من الممكن ان يتم استخدام العديد من الزيوت العطرية الطبيعية لتعطير الجسم بشكل عام.. ويتم استخدامها كذلك للتخلص من الروائح الكريهة المنبعثة من منطقة المهبل، علاوة على أنها توفر القدر الكافي من الترطيب للجلد بشكل عام.

اقرأ أيضًا: اسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

نجد مما سبق أنه بات من السهل تعطير المنطقة الحساسة.. وذلك بالاعتماد على استخدام زيت اللوز أو المسك أو اللافندر، كما توجد العديد من العناصر الطبيعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.. وتجدر الإشارة إلى أن (موقع الوفاق – dealifnd.com) غير مسئول عن استخدام هذه العناصر دون استشارة الطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.