التخطي إلى المحتوى

تفتيح جوزة القدم من بين الأمور التي تسعى للحصول عليها العديد من الفتيات والنساء على حدٍ سواء.. حيث يعتمد الأمر على استخدام العديد من الوصفات الطبيعية التي تحتاج إلى الحصول على مشورة الطبيب تجنبًا للأعراض الجانبية التي يمكن أن تتضمنها، وإليكِ تلك الطرق في الآتي.

أفضل وصفة لتفتيح جوزة القدم وصفة الخميرة وزيت الزيتون
طرق تقشير جوزة القدم خلطة عصير الليمون

اقرأ أيضًا: افضل كريم لتفتيح اليدين

تفتيح جوزة القدم

تفتيح جوزة القدم.
تفتيح جوزة القدم.

من الفتيات من تعاني من الاسمرار في منطقة جوزة القدم.. أو تلك المنطقة الظاهرة من القدم التي تشتمل على الانحناء، وإليكِ طرق تفتيح جوزة القدم التي أثبتت فعاليتها في النقاط القادمة:

  1. وصفة الفكس وعصير الليمون: تحتاج تلك الوصفة إلى إحضار ملعقة صغيرة من الفكس ومقدار نصف ليمونة معصورة.. ومن ثم يتم غسل القدمين جيدًا بالماء الفاتر، ثم يتم مزج المكونات معًا وتدليك القدمين بها في حركات دائرية لمدة تصل إلى 5 دقائق قبل النوم.. وفي الصباح يتم غسل القدمين باستخدام الماء الفاتر.
  2. وصفة الخميرة وزيت الزيتون: تعتمد الوصفة على استخدام ملعقة صغيرة من الخميرة البيرة وملعقة أخرى من زيت الزيتون.. بالإضافة إلى ملعقة من عصير الليمون، وأخرى من الملح الخشن.. ومن ثم يتم خلط المكونات معًا لحين الحصول على الخليط المتجانس، ويتم تدليك القدمين باستخدامه في حركات دائرية لمدة 10 دقائق.. وفيما بعد يتم غسل القدمين بالماء الدافئ، وترطيبهما قبل النوم باستخدام الجليسرين وعصير الليمون.
  3. وصفة عصير الطماطم والخيار والدقيق: ستحتاجين في تلك الوصفة إلى ملعقة من الدقيق وأخرى من عصير الطماطم.. بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عصير الخيار وملعقة من عصير الليمون، ومن ثم يتم مزج كل المكونات معًا.. إلى أن تحصلين على الخليط المتجانس، ثم بعد ذك يتم وضعها على البشرة بعد غسلها بالماء الدافئ عقب مرور 30 دقيقة.. وبعد ذلك يتم غسل القدمين بالماء الفاتر وتكرار الوصفة 3 مرات على مدار الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ أيضًا: أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها رخيصة

أفضل الوصفات لتبييض جوزة القدم

أفضل الوصفات لتبييض جوزة القدم
أفضل الوصفات لتبييض جوزة القدم

بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية التي أشرنا لها فيما سبق.. نجد أن هناك الكثير من الخلطات الأخرى التي يمكنها أن تخلصكِ من الاسمرار في منطقة جوزة القدم، ومنها ما يلي:

  • خلطة خشب الصندل وماء الورد: من الممكن الاعتماد على تلك الوصفة للتخلص من الاسمرار.. الذي تعاني منه منطقة جوزة القدم، والحصول على التنظيف والترطيب بصورة عميقة.. ويتم ذلك من خلال إضافة مسحوق خشب الصندل وماء الورد، والمزج جيدًا للحصول على القوام المتجانس.. ثم يتم تدليك المنطقة المراد تفتيحها وتركها لمدة 15 دقيقة، وتركها إلى أن تجف وبعدها يتم غسله بالماء البارد.
  • حليب اللوز: من المكونات الطبيعية المثالية حين يتعلق الأمر بتفتيح الجلد وإزالة الاسمرار والشوائب المتراكمة عليه.. حيث يتم استخدام عشر لوزات وإضافة الحليب إلى المزيج، وخلطه جيدًا.. وبعد ذلك يتم وضعه على البشرة مباشرةً وتدليكها باستخدامه لمدة 30 دقيقة، وبعدها يتم غسل الجلد باستخدام الماء البارد.
  • الألوفيرا: إلى جانب ميزة ترطيب الجلد ومنحه الحيوية.. فإن الألوفيرا يعمل على تفتيح الجلد بصورة كبيرة، كما يعمل على علاج التشققات التي تصيبه في بعض الأحيان.. وذلك عبر وضعه لمدة 5 دقائق وغسله بالماء البارد.

اقرأ أيضًا: كريمات تفتيح الجسم للعرايس

نستنتج مما سبق أن طرق تفتيح جوزة القدم عديدة.. ومنها استخدام الفكس وعصير الليمون، أو استخدام الخميرة وزيت الزيتون.. علاوة على وجود عدد هائل من تلك الوصفات الطبيعية، ولكن تجدر الإشارة إلى أن (موقع الوفاق – dealifnd.com) غير مسئول عن استخدام أيًا من هذه الطرق دون استشارة الطبيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.