التخطي إلى المحتوى

تكلفة مشروع تربية الدواجن في الجزائر خدمات الجزائر حيث أنه من المعروف أن أحد أكثر أنواع اللحوم التي يتم استهلاكها هي لحوم الدواجن وذلك للمميزات العديدة لها منها القيمة الغذائية المرتفعة والإعداد السهل لها والطعم اللذيذ الشهي.

بالإضافة إلى ذلك فإن اسعار الدواجن تعد اسعار مقبولة بالمقارنة بأسعار أنواع اللحوم الأخرى مثل لحم البقر والجواميس أو الحكومة الأرانب.

كما أن الدجاج يتميز بسهولة التربية في المنازل وتنوع وسائل الربح منه مثل الربح من لحم الدجاج أو الربح من خلال انتاج البيض كما يمكن صناعة مزارع متوسطة بالاعتماد على قدرات متوسطة لزيادة الارباح.

تكلفة مشروع تربية الدواجن في الجزائر
تكلفة مشروع تربية الدواجن في الجزائر

 

تكلفة مشروع تربية الدواجن في الجزائر

تكلفه مشروع تربية الدواجن في الجزائر يتوقف على العديد من العوامل أهم هذه العوامل هي:

مواصفات مزرعة الدواجن

  • لابد من توافر مج

    مشروع تربية الدواجن

    ون المزرعة في مكان من السهل أن تصل إليه الأعلاف والمواد المستخدمة في الرعاية كما أنه من الافضل أن تكون المزرعة في مكان بعيد عن الرياح.

تصميم مزرعة الدواجن

  • هناك بعض مزارع الدواجن التي يمكن تأجيرها جاهزة وهناك البعض الأخر التي يمكن بناؤها وفي هذه الحالة من المهم ان يراعى صاحب المزرعة أن تكون مساحة عنابر الدواجن مساحة كافية.
  • كما أنه من المهم مراعاة الأعلاف وأن تكون ذات تهوية جيدة وضرورة التأسيس بالشكل الذي يجعل أشعة الشمس تصل إلى كافة الأركان داخل المزرعة.

مشروع تربية الدجاج الابيض في الجزائر

  • من المهم عند البدء في تنفيذ عمليات تربية الدواجن وبعد أن يتم تجهيز المزرعة من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها هي نظافة المزرعة وذلك من خلال أن تكون الأرضيات سهلة التنظيف.
  • كما أن أماكن وضع الاعلاف يجب أن تكون على ابعاد متساوية ومن المهم أن يتم ضبط درجة الحرارة داخل المزرعة على حسب الموسم وأن تكون المساقي مملوءة بالمياه بشكل دائم.
  • إلى جانب أهمية الاهتمام بعملية شراء الكتاكيت التي يجب أن تكون من مصدر معروف وذلك لأن هناك بعض الأنواع من الكتاكيت التي يمكن أن تظهر جيدة ولكنها تكون مصابة بالعديد من العيوب.
  • كما أنه من المهم التأكد من تنفيذ عمليات التحصين للكتاكيت وهذا يحتاج إلى ان يكون مع صاحب المزرعة دكتور بيطري يقوم بعمليات الفحص الدائم ويكون له دراية بمواعيد التحصينات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.