التخطي إلى المحتوى

جامعات أهلية بالرياض هي تلك الجامعات التي تتضمن العديد من التخصصات المتاحة للذكور والإناث.. كما أن الشروط التي تتضمنها تختلف عن غيرها من الجامعات الأخرى، وإليك أهم الجامعات الموجودة في الرياض في الآتي.

اقرأ أيضًا: جامعة القصيم حساب المعدل

جامعات أهلية بالرياض

الكليات في الرياض
الكليات في الرياض

هناك العديد من الطلاب المتواجدين في العاصمة الرياض.. ممن يرغبون في الالتحاق بإحدى جامعات أهلية بالرياض، وإليك أهم التفاصيل الخاصة بتلك الجامعات بشيء من التوضيح في التالي:

  1. جامعة الأمير سلطان: واحدة من أهم الجامعات الموجودة في الرياض، حيث إنها تتضمن العديد من الكليات.. والتي تتنوع ما بين كلية إدارة الأعمال وكلية العلوم الإنسانية، بالإضافة إلى كلية علوم الحاسب والمعلومات.. وكلية الهندسة وكلية الحقوق، ولا سيما ماجستير هندسة البرمجيات وماجستير القانون وماجستير إدارة الأعمال وماجستير الأمن السيبراني.. فيما تعادل قيمة الرسوم الدراسية للماجستير إلى 40 ألف ريال سعودي.
  2. الجامعة العربية المفتوحة: من الجامعات السعودية التي تقع في الرياض.. كما أن المميز في تلك الجامعة هو أنها تفتح أبوابها إلى كل الطلاب من مختلف الدول العربية، تضم كلية دراسات الحاسب وكلية الدراسات التجارية.. إلى جانب كلية دراسات اللغة والعديد من التخصصات الأخرى، وتبدأ الرسوم الدراسية بها من 4 آلاف ريال سعودي.
  3. جامعة الفيصل الوطنية: تتضمن عدد لا بأس به من التخصصات.. والتي تتنوع ما بين كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة، بالإضافة إلى كلية الطب وكلية العلوم والدراسات العامة.. كذلك كلية الصيدلة، وبالنسبة لمصاريف الدراسة فتعادل 84 ألف ريال سعودي.
  4. جامعة دار العلوم: تحتوي على الكثير من التخصصات الدراسية الرائعة.. والتي يمكنك أن تجد من بينها ما هو مناسب لك، حيث تتضمن كلية الطب البشري وطب الأسنان وكلية العمارة والتصميم الرقمي.. فضلًا عن كلية الحقوق وكلية إدارة الأعمال.. كما تصل قيمة المصاريف الدراسية إلى 84 ألف ريال سعودي.
  5. جامعة المعرفة في الرياض: من أشهر الكليات الموجودة في المملكة العربية السعودية.. حيث إنها تتضمن كلية الطب والمهندسين، وكلية الحاسوب.. وعلى الرغم من التخصصات الرائعة التي تتضمنها تلك الجامعة إلا أنها لا تمنح سوى درجة البكالوريوس الأكاديمية فقط.. وتجدر الإشارة إلى أن مصاريف الالتحاق بتلك الجامعة تتراوح ما بين 60 ألف ريال سعودي وتصل إلى 85 ألف ريال.

بعد التعرف علي جامعات أهلية بالرياض اقرأ أيضًا: جامعات المدينة المنورة

الكليات الحكومية في الرياض

الكليات الحكومية في الرياض
الكليات الحكومية في الرياض

لا زال الحديث عن جامعات أهلية بالرياض قائمًا.. ومن هنا نشير إلى وجود المزيد من تلك الجامعات ذات التخصصات المختلفة، وإليك هذه الكليات فيما يلي:

  1. جامعة رياض علم الرياض: تتضمن تلك الجامعة العديد من الكليات.. والتي تتنوع ما بين كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية التمريض، بالإضافة إلى كلية الطب والعلوم التطبيقية.. وتجدر الإشارة إلى أن تلك الجامعة تمنح العديد من الدرجات العلمية وهي درجة البكالوريوس والماجستير، إلى جانب درجة الدبلوم العلمي العالي.. وفيما يتعلق بمصاريف الدراسة فتبدأ من 60 ألف ريال سعودي، وصولًا إلى 90 ألف ريال سعودي.
  2. جامعة اليمامة بالرياض: من أشهر الجامعات السعودية الواقعة في الرياض، كما تتضمن بعض الكليات والتي تتنوع ما بين كلية إدارة الأعمال وكلية الحاسبات والمعلومات ونظم المعلومات.. ناهيك عن أنها تتضمن مدرسة القانون وجامعة التكنولوجيا والعمارة، ومن خلالها يمكنك الحصول على درجة البكالوريوس أو الدبلوم العلمي العالي.. وبالنسبة للرسوم الخاصة بها فتعادل 55 ألف ريال سعودي في العام الواحد.

اقرأ أيضًا: تخصصات جامعة الطائف

مبالاطلاع على الفقرات الماضية نجد أن جامعات أهلية بالرياض.. تتمثل في جامعة الأمير سلطان والجامعة العربية المفتوحة، فضلًا عن وجود العديد من الجامعات الأخرى التي يمكنها أن تتضمن التخصصات المناسبة لك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.