التخطي إلى المحتوى

جامعة الجزائر 2 كلية اللغات بن عكنون خدمات الجزائر  الجامعة الأقدم داخل الجزائر التي تعد قلعة للعلم راسخة و أحد صروح المعرفة التي تهتم بتكوين الفرد الجزائري.

من خلال العمل على البحث العلمي و التنمية في جميع المجالات العلمية بما يخدم دولة الجزائر ويرفع من شأنها بين دول الوطن العربي ودول العالم اجمع.

والتي تمكنت خلال السنوات الأخيرة من الرقي بشكل قوي بالاعتماد على الأساتذة العاملين فيها وأقسام البحث العلمي في شتى مجالات العلم الحديث.

جامعة الجزائر 2 كلية اللغات بن عكنون

جامعة الجزائر ٢ كلية اللغات بن عكنون

  • جامعة الجزائر ٢ كلية اللغات بن عكنون تعد من أقدم جامعات العالم حيث تم انشائها في عام 1909 بموجب القانون الذي صدر في عام 1879.
  • والذي يتم على أساسه إنشاء أربع مدارس متخصصو في علم الطب والصيادلة و علوم الآداب والعلوم الإنسانية والحقوق.
  • كما شهدت جامعة بن عكنون كليه الاداب في فترة الاستعمار تطور كبير في العديد من الاختصاصات وفي الهيكلة بالشكل الذي كان يصب في صالح الاستعمار.
  • ولكن تمكنت جامعة الجزائر ٢ قسم علوم اللسان بعد انتهاء الاستعمار والاستقلال عن فرنسا من تطوير الكثير من النظم التي كانت تحتاج إليها البلاد في ذلك الوقت.
  • كما شهدت تلك المرحلة مجموعة مختلفة من التحولات الهيكلية والتنظيمية مما جعلها تشكل في الوقت الحالي أحد أقطاب المعرفة والعلوم داخل الجزائر.

أقرأ أيضاً: وظائف جامعة أم القرى 

جامعة الجزائر ٢ كليه اللغة العربية بن عكنون

جامعة الجزائر ٢ كليه اللغة العربية بن عكنون

جامعة الجزائر 2 كلية اللغات بن عكنون في عام 2009 تم فصلها عامه جامعه الجزائر الام وذلك بمقتضى هذا المرسوم التنفيذي رقم ٠٩ – ٣٤٠.

وتم تعديل اسمها إلى جامعة الجزائر ٢ من جامعة بوزريعة في عام 2010 كما تم إعادة تسميتها مرة أخرى إلى جامعة الاستاذ الدكتور أبو القاسم سعد الله في عام 2014.

وتتكون جامعة الجزائر ٢ من أربع كليات أساسية بالإضافة إلى معهدين ومجموعة من مراكز تعليم اللغات التي تهدف إلى نشر العلم داخل الجزائر سواء للمنتسبين إليها أو كورسات للأفراد الباحثين عن العلم وهذه الكليات هي:

  • كليه اللغة العربية واللغات الشرقية.
  • العلوم الاجتماعية.
  • كلية العلوم الإنسانية.
  • اللغات الأجنبية.
  • معهد الترجمة.
  • معهد الاثار.
  • مركز تعليم اللغات المكثف.

جامعة الجزائر 2

تعد جامعة الجزائر 2 إحدى جامعات الجزائر توجد في ولاية بوزريعة شمال الجزائر، هى جامعة حكومية تتعدد بها الأقسام، تقوم بالتدريس باللغات العربية والفرنسية والانجليزية، تم إنشائها في عام 2009 بعدما انقسمت جامعة الجزائر إلى 3 جامعات وهم جامعة الجزائر وجامعة الجزائر 2 وجامعة الجزائر 3، تضم جامعة الجزائر 2 عدة معاهد وكليات مثل جامعة الجزائر 2 كلية اللغات بن عكنون وكلية العلوم الإنسانية وكلية العلوم الاجتماعية وكلية اللغات الأجنبية ومعهد الآثار ومعهد الترجمة.

جامعة الجزائر 2 كلية اللغات بن عكنون

جامعة الجزائر 2 كلية اللغات بن عكنون

سميت جامعة الجزائر باسم الدكتور أبو القاسم سعد الله عام 2014م، فتتوزع جامعة أبو القاسم إلى 3 مناطق وهم منطقة بوزريعة ومنطقة عكنون ومنطقة بني مسوس، رئيس الجامعة هي الأستاذة الدكتورة فتحية زرداوي، تتيح جامعة الجزائر 2 عدة تخصصات وهي علم النفس وعلوم التربية وعلم الأرطوفونيا وعلم الاجتماع، بالجامعة أقسام متعددة مثل دراسة العلوم الاجتماعية والدراسات الفلسفية والدراسات التاريخية والآثار والآداب واللغات.

أقرأ أيضاً: جامعة الملك سعود وظائف 1445 | شروط القبول والتقديم!

كلية الآداب واللغات

تم إنشاء كلية اللغات عام 1998 عن طريق تحول بعض معاهد اللغات إلى كلية الآداب، أقسامها هى قسم اللغة العربية وآدابها، قسم الترجمة، قسم اللغة الانجليزية، قسم اللغة الفرنسية، قسم اللغات الإسبانية والروسية والألمانية، تقع كلية الآداب في ملحقة أبو زريعة، من شروط الالتحاق بكلية اللغات هي الحصول على شهادة البكالوريا في الآداب واللغات الأجنبية أو الآداب والعلوم الإنسانية أو الآداب والعلوم الإسلامية أو علوم الحياة أو تسيير واقتصاد أو قسم تقنيات المحاسبة أو تكنولوجية لأقسام الهندسة الميكانيكية أو الهندسة الكهربية أو الهندسة المدنية، مدة الدراسة في كلية الآداب 4 سنوات.

منصة Moodle جامعة الجزائر 2

هي منصة أو أرضية للتعلم عن بعد يمكن للمعلم تقديم دروسه وإجراء امتحاناته عن طريقها، ويمكن للطالب الدخول إلى المنصة لمذاكرة دروسه عبر الانترنت، بها عدة موارد مثل الأعمال الموجهة والأعمال التطبيقية والاختبارات والمحاضرات، رابط هذه المنصة من هنا.

في نهاية المقال قد قدمت إليكم معلومات عن جامعة الجزائر 2 كلية اللغات بن عكنون، عرفنا عن الجامعة أقسامها ومن يستطيع الالتحاق بها، وتعرفنا على معلومات أكثر عن كلية الآداب واللغات ومنصة Moodle   للتعلم عن بعد ومدى فائدتها للطلاب والمعلمين. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *