التخطي إلى المحتوى

جمعيات خيرية للاجانب غالبًا ما يحتاج إليها الكثير من الأفراد سواء المقيمين داخل المملكة العربية السعودية أو المواطنين لتساعدهم على منح كل ما يحتاج إليه الأشخاص الغير قادرين من أموال ومساعدات عينية، حيث يتم فتح العديد من أبواب هذه الجمعيات أمام الجميع لتوفير كل ما يلزم بداية من العمل التطوعي وحتى المنح المالية، وعليه نساهم في التعرف على أهم هذه المؤسسات الخيرية داخل المملكة العربية السعودية.

جمعيات خيرية للاجانب

جمعيات خيرية للاجانب
أشهر جمعيات خيرية للاجانب

تهتم جمعيات خيرية للاجانب بوصول الدعم والمساعدات لكافة الأفراد التي تستحق له من مختلف فئات الشعب داخل المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الجمعيات كما وضحها موقع الوفاق – dealifnd.com هي التالي:

اسم الجمعية الوصف طريقة التواصل
جمعية بنيان الخيرية تهدف الجمعية إلى القيام بسداد كافة أنواع الديون المستحقة على الأفراد غير القادرين.

هذا بالإضافة إلى تحملها سداد الإيجارات والكفالة وتفريج الكرب ومساعدة المشاريع الصغيرة.

العنوان الرئيسي لها هو: الرياض تقاطع الطريق الدائري الشمالي مع طريق أبي بكر الصديق مخرج 6.

عنوان البريد الإلكتروني: [email protected].

رقم الهاتف الخاص بها هو: 0114940886.

جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية تهتم الجمعية بتوفير كافة الاحتياجات العلاجية لجميع الأفراد داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

توفير المستلزمات الطبية بشرط تقديم الأوراق والمستندات الموثقة.

العنوان الرئيسي لها هو: 2869 عبد القدوس الأنصاري، حي السليمانية.

رقم الهاتف الخاص بها هو: 966507260000+.

اقرأ أيضاً: بيت الشارقة الخيري

الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية

الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية
الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية

توجد هذه الجمعية في مدينة جدة وتهتم بتوفير كافة الخدمات المجتمعية والتثقيفية لجميع النساء داخل وخارج المدينة وعلى مستوى المملكة العربية السعودية، هذا بالإضافة إلى دورها في تقديم العديد من الدورات التي تساعد في التأهيل والنهوض بالأسرة بشكل عام والمرأة بشكل خاص بالإضافة إلى توفير دخل شهري ثابت لهم.

  • العنوان الرئيسي لها هو: حي البغدادية الغربية بجدة.
  • رقم الهاتف الخاص بها هو: 966126535000+.

جمعية الشقائق

جمعية الشقائق
جمعية الشقائق

تهتم كذلك هذه الجمعية برعاية كافة شئون المرأة في مختلف المراحل العمرية لها بداية من الفتيات في عمر خمس سنوات وحتى النساء في عمر التقاعد، هذا بالإضافة إلى منح العديد من الفرص للنساء في الحصول على المشاريع الخاصة بهن والتي تضمن تحقيق الربح ودخل ثابت، بجانب اشتراك الجميع في العديد من البرامج الداعمة والهادفة.

  • العنوان الرئيسي لها هو: شارع سعود مختار، النعيم.
  • رقم الهاتف الخاص بها هو: 966126900011+.

اقرأ أيضاً: جمعية دار البر المساعدات

جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي

جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي
جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي

واحدة من أفضل جمعيات خيرية للاجانب داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لدورها الفعال في الحفاظ على الاستقرار الأسري وتشيد أسر سليمة من الناحية النفسية والاجتماعية، هذا بالإضافة إلى إلى ما تقوم به من خدمة مجتمعية ذات الأثر الإيجابي الشديد من خلال تفادي آثار الطلاق السلبية على كافة أفراد الأسرة والمجتمع، كما تمد الأسر المحتاجة بكافة أنواع الدعم المالي والعيني لمساعدتها على العيش بحياة كريمة.

  • العنوان الرئيسي لها هو: حي مشرفة، شارع غرناطة، بجوار كتابة العدل الأولى.
  • رقم الهاتف الخاص بها هو: 0552209307.

جمعية حماية الأسرة الخيرية

جمعية حماية الأسرة الخيرية
جمعية حماية الأسرة الخيرية

تتميز هذه الجمعية عن باقي الجمعيات داخل المملكة العربية السعودية بتوفير الدعم الكامل المادي منه والنفسي لجميع ضحايا العنف الأسري، ويتم هذا من خلال قدرتها على خلق بيئة أكثر ملائمة لهؤلاء الضحايا ومنحهم التدريب اللازم لزيادة الوعي بطرق تخطي هذه الأزمات.

  • العنوان الرئيسي لها هو: آمنة بنت أبي محمد، أبرق الرغامة.
  • رقم الهاتف الخاص بها هو: 966531238817+.

اقرأ أيضاً: التسجيل في الجمعية الخيرية عن طريق النت

جمعيات خيرية للاجانب في السعودية

جمعيات خيرية للاجانب في السعودية
جمعيات خيرية للاجانب في السعودية

سوف نعرض خلال السطور القليلة القادمة عدد من أسماء وعناوين العديد من الجمعيات الخيرية داخل المملكة العربية السعودية، والتي تهدف لتوفير كافة احتياجات الأفراد الغير قادرين على مواجهة متطلبات الحياة المادية نظرًا لأسباب متعددة منها الفقر أو الإعاقة أو المرض، ومن هذه الجمعيات التالي:

  • الجمعية الخيرية في مكة المكرمة، العنوان الرئيسي لها هو: مكة المكرمة، شارع الستين، مخطط بدر، بجانب البلديه التاسع، وأرقام الهواتف الخاصة بها هي: 025451531 / 025451538.
  • جمعية البر في جدة، العنوان الرئيسي لها هو: جدة البغدادية- أمام مدارس السبعة قصور، وأرقام الهاتف الخاصة بها هي: 026391100 / 026913774.
  • جمعية البر في مكة المكرمة، العنوان الرئيسي لها هو: مكة المكرمة، حي المسفلة، دوار كدى، وأرقام الهاتف الخاصة بها هي: 025341730 / 025375940.
  • الجمعية الخيرية في المزاحمية، العنوان الرئيسي لها هو: منطقة المزاحمية، حي الدخل المحدود، قرب مسجد العباس، ورقم الهاتف الخاص بها هو: 015230449.
  • جمعية البر الخيرية في الطائف، العنوان الرئيسي لها هو: الطائف، حي ام العراد شارع الستين، أمام فرع وزارة التجارة، وأرقام الهواتف الخاصة بها هي: 027462153 / 027466468.
  • جمعية البر في مدينة الرياض، العنوان الرئيسي لها هو: شمال المربع، شرق مدارس الرياض، وأرقام الهواتف الخاصة بها هي: 4050725 / 4050661.
  • الجمعية الخيرية للخدمات الاجتماعية في المدينة المنورة، العنوان الرئيسي لها هو: المدينة المنورة- السيح، شارع أبي بكر الصديق، أمام البنك السعودي الفرنسي، وأرقام الهواتف الخاصة بها هي: 048269170 / 8269561.
  • جمعية البر الخيرية في المدينة، العنوان الرئيسي لها هو: المدينة المنورة- خط قباء النازل أمام، مكتب الهاشمي للسياحة، وأرقام الهواتف الخاصة بها هي: 048386961 / 048390038 / 048386775.
  • جمعية البر الخيرية في بريدة، العنوان الرئيسي لها هو: شارع النازية- بريدة، ورقم الهاتف الخاص بها هو: 063647404.

تم البحث عن أفضل جمعيات خيرية للاجانب داخل المملكة العربية السعودية وموافاتكم بها حتى يتسنى للجميع فرصة تقديم مختلف أنواع المساعدات المالية والعينية من خلالها بأبسط وأسرع الطرق وأكثرها ضمانًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.