التخطي إلى المحتوى

حاسبة رجيم النقاط هي بمثابة نظم غذائي فعال.. يعاونكِ على التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم، كما أنها فعالة للغاية بشهادة الكثير من السيدات؛ لذا كان لا بد من تسليط الضوء عليها من خلال الفقرات المقبلة.

اقرأ أيضًا: رجيم صحي لتخفيف الوزن للنساء

حاسبة رجيم النقاط

خطة رجيم النقاط
خطة رجيم النقاط

في حال كنتِ ترغبين في الحصول على القوام الممشوق والجسم الرياضي الجذاب.. فبإمكانك الاستعانة باستخدام حاسبة رجيم النقاط، التي تتيح لكِ إمكانية التعرف على مقدار السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم.. على هيئة نقاط كما يلي:

  1. تحديد الجنس: رجيم النقاط يتيح إلى الرجال إمكانية الحصول على 15 نقطة.. بينما النساء فتحصل على 5 نقاط فقط.
  2. العمر: الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 عامًا و20 عامًا يحصلون على 5 نقاط فقط.. فيما يحصل الأفراد من عمر الـ 20 عامًا إلى الخمسين عامًا على 4 نقاط، وبالنسبة لمن تتراوح أعمارهم ما بين الـ 50 سنة و65 سنة فيحصلون على نقطتين.. وأخيرًا من بلغوا الستين عامًا فيما أكثر فيحصلون على نقطة واحدة.
  3. الوزن: من الممكن أن تتم إضافة نقطة واحدة لكل 10 كيلو جرام.. لذا ففي حال أن كان وزنك يعادل 60 كيلو جرام، فمن المقرر أن تحصل على 6 نقاط.
  4. الطول: إن كان الطول يعادل 160 سم فيما أقل من ذلك.. فيتم إضافة نقطة واحدة، بينما إن كان يزيد عن الـ 161 سم فيتم الحصول على نقطتين.
  5. الأنشطة اليومية: في حال أن كنت تقوم ببعض الأعمال اليومية التي لا تتطلب الكثير من الحركة.. فستعادل النقاط صفر، بينما الحركة المستمرة أو الوقوف طوال الوقت تعادل نقطة واحدة في المقابل.

حاسبة الوزن الإلكترونية

حاسبة الوزن الإلكترونية
حاسبة الوزن الإلكترونية

إلى جانب حاسبة رجيم النقاط السابق الإشارة إليها.. نجد أن هناك بعض الطرق الإلكترونية التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض، وإليك طريقة استخدام الحاسبة الإلكترونية للوزن في الآتي:

  1. قم بالتوجه إلى حاسبة النقاط للوزن الإلكترونية.. وإليك رابط الوصول المباشر لها من هنا.
  2. يتم كتابة الوزن والطول والأنشطة في الحقول المخصصة لذلك.. مع مراعاة أن يتم تحديد تلك البيانات بشكل دقيق للحصول على النتائج الصحيحة.
  3. ابدأ بكتابة الوزن الذي ترغب في فقدانه.. بالإضافة إلى تحديد العمر.
  4. عقب الانتهاء من التأكد من صحة البيانات.. يتم الضغط على الزر الأخضر، والذي يحمل الأمر “حساب النقاط”.

بعد التعرف علي حاسبة رجيم النقاط اقرأ أيضًا: رجيم الماء فقط

جدول نظام رجيم النقاط

جدول نظام رجيم النقاط
جدول نظام رجيم النقاط

يتضمن نظام رجيم النقاط بعض الأطعمة التي ينبغي تناولها.. حتى يتسنى إلى الجسم إمكانية الحصول على العناصر التي يحتاج لها، وإليك هذا الجدول في التالي:

الوجبات عدد النقاط
كوب من الحليب خالي الدسم 3
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون 4
ملعقتين من الكريمة 2
ملعقة كبيرة من الزبدة 5
ربع ثمرة أفوكادو 2
كوب من الحليب قليل الدسم 4
شريحة من الخبز 2
حليب بنسبة دهون 2% 5
كوب أرز أبيض مطبوخ 6
ملعقة صغيرة من السكر الأبيض 1
كوب دقيق الشوفان من المطبوخ 5
ربع كوب من اللوز 4
كوب من لبن اللوز خالي من السكر 1
كوب مطبوخ من الأرز البني 6
بيضة مقلية 1
28 جرام من رقائق التورتيا 4
ملعقة كبيرة من المايونيز 3
160 جرام من البطاطس 5
ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني 6
ربع كوب من الجبنة الشيدر 4

مميزات رجيم النقاط

مميزات رجيم النقاط
مميزات رجيم النقاط

بالطبع يتضمن هذا النوع من الحميات الغذائية العديد من المزايا.. والتي يمكنها أن تنعكس بالإيجاب على الصحة العامة، ومن تلك المزايا ما يلي:

  • يمتاز هذا النوع من الأنظمة الغذائية بالمرونة الشديدة.. كما يتيح لك إمكانية التعامل مع الطعام بصورة لا تدعك تكتسب المزيد من الوزن.
  • من الممكن الاعتماد عليه في تناول ما تشاء من الطعام على مدار اليوم الواحد.. مع الحرص على الالتزام بالكميات التي يتضمنها على النحو الصحيح.
  • لا يجبرك هذا النوع من الحميات الغذائية على الالتزام بنوع معين من الطعام.. مما يبعث على الملل ويمكنه أن يؤدي إلى افتقار الجسم إلى بعض العناصر الأخرى التي لا توجد في الغذاء نفسه.
  • من الممكن التعويض في رجيم النقاط عن الأيام التي لم يتم خلالها الالتزام بما ورد فيه.. بالإضافة إلى أنه يتيح لك إمكانية التعرف على المقدار الذي يحتاج إليه الجسم من السعرات الحرارية.
  • بإمكانك الاعتماد على هذا النوع من الحميات الغذائية.. لتوفير العناصر الأساسية من الجسم، كما يعاون على التخلص من الدهون المتراكمة في بعض المناطق بالجسم.. ومن ثم الحصول على الوزن المثالي والجسم الرشيق.
  • في حال أن كنت ترغب في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة في الحفلات أو المناسبات.. فيتيح لك هذا النوع من الرجيم إمكانية التعويض عن هذا اليوم في يوم آخر أكثر التزامًا.
  • يتضمن هذا الرجيم العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.. والتي لا غنى عنها للنمو بصورة صحية.

اقرأ أيضًا: فوائد الخس للرجيم

نصائح هامة لفقدان الوزن

نصائح هامة لفقدان الوزن
نصائح هامة لفقدان الوزن

توجد بعض النصائح والتعليمات التي يمكنها أن تعزز من عملية فقدان الوزن.. وتساعد في الحصول على الجسم الرشيق، والتي وردت كالتالي:

  1. مراقبة الكميات التي تتناولها من الطعام.. من شأنها أن تساعدك على الحد من تناول الكميات الكبيرة منه، بالإضافة إلى أن تناول الطعام في الأطباق ذات الأحجام الصغيرة يمكنه أن يساعدك على الشعور بالشبع.
  2. الأفضل أن يتم الإكثار من تناول الأطعمة ذات الألياف الطبيعية.. لأنها تعمل على التخلص من الشعور بالجوع وتعزز الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن.
  3. بإمكانك التقليل من معدل تناول السكريات التي تساعد على إكساب المزيد من الوزن.. علاوة على أن ذلك الأمر يمكن أن يقود إلى الإصابة بداء السكري على المدى الطويل.
  4. الحد من معدل تناول السعرات الحرارية سيكون من الخيارات المثلى أمامك للحصول على القوام السليم.. بالإضافة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية يمكنها أن تؤتي بثمارها في تلك العملية.
  5. تناول كمية مناسبة من المياه والسوائل على مدار اليوم الواحد.. يمكنه أن ينعكس بالإيجاب على صحة الجسم، ولا سيما حين يتعلق الأمر بالتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.
  6. الأفضل أن تتم ممارسة العديد من الأنشطة على مدار اليوم.. لأن الحركة يمكنها أن تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، على عكس الخمول والكسل الذي يمكنه أن يصيب الفرد بالتخمة.
  7. احرصي على تناول وجبة الإفطار.. لأن تناولها يساعدك على توفير اللازم من العناصر الأساسية إلى الجسم، بما ينعكس بالإيجاب على الوزن والصحة العامة.
  8. تجنبي تناول الطعام قبل النوم مباشرةً.. لأن تلك العادة ستساعد على تراكم الدهون في الجسم، حيث إنك لن تقومي بأي جهد أو حركات تساعد على تعزيز عملية الهضم.. الأمر الذي سيقود إلى اكتساب المزيد من الوزن بدلًا من فقدانه.

اقرأ أيضًا: رجيم التمر واللبن لمدة شهر كم ينزل

عن طريق حاسبة رجيم النقاط ستعرفين على الطريقة الأفضل لفقدان الوزن الزائد.. وذلك من خلال تحديد النوع والعمر، ثم الوزن والطول ونوعية الأنشطة اليومية التي تقومين بممارستها على مدار اليوم الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.