التخطي إلى المحتوى

حديقة السلام الرياض هي واحدة من أجمل الحدائق والمتنزهات السياحية في مدينة الرياض، حيث تعد مقصد الكثير من العائلات السعودية في المملكة، لما تتمتع به من جمال خارق، حيث تضم الحديقة العديد من الأشجار الخضراء، كما تحتوي على بحيرة صناعية ذات طبيعة ساحرة، لذا فإنها الملاذ الآمن لعدد كبير من العائلات للتمتع بالهواء الطلق وسط الأعشاب الخضراء.

أين تقع حديقة السلام الرياض؟ تقع في مدينة الرياض وبالتحديد في حي الديرة على طريق الملك فهد.
كم تبلغ مساحة حديقة السلام الرياض؟ تبلغ مساحة الحديقة حوالي 312 ألف كيلو متر.
كم سعر تذكرة حديقة السلام الرياض؟ ثمن التذكرة هو 5,25 ريال سعودي للأشخاص البالغين، أما الأطفال أقل من سن الثلاث سنوات فإن الدخول مجاني.
ما هو تاريخ تأسيس حديقة السلام؟ تم تأسيس الحديقة عام 2003.

حديقة السلام الرياض

حديقة السلام الرياض
مواعيد حديقة السلام
  • نجحت حديقة السلام الرياض في استقطاب مئات الآلاف من المواطنين في جميع أنحاء المملكة، لقضاء يوم ترفيهي مميز وسط أشجار النخيل المميزة التي تتمتع بها الحديقة، بجانب الجلوس على البحيرة الاصطناعية واستنشاق الهواء النقي.
  • يرجع تاريخ إنشاء المنتزه إلى عام 2003م وذلك من خلال الهيئة العليا لتطوير منشآت مدينة الرياض، حيث كانت مدينة الرياض قديماً خالية من المتنزهات ولم تكن تحتوي سوى حدائق عامة، وذلك بهدف إسعاد أهل الرياض.
  • حيث باتت واحدة من أكبر وأهم الحدائق في مدينة الرياض، وقد بلغت مساحتها 312  ألف كم مربع، وقد أضحت من أهم المعالم السياحية في مدينة الرياض.

اقرأ أيضاً: أماكن ترفيه في الخبر

أقسام حديقة السلام

تتكون الحديقة من عدة أقسام مختلفة، تم تضمين تلك الأقسام في خريطة ورقية للحديقة لمساعدة الزوار على مشاهدة جميع أرجائها وذلك على النحو التالي:

  • منطقة التلال: وهي عبارة عن مجموعة من التلال صغيرة الحجم يكسوها الأعشاب الخضراء، وتعد من أفضل الأماكن التي يلجأ إليها الزوار للجلوس، ورؤية الحديقة بأكملها من الأعلي.
  • مسارات المشي: تساعد تلك المسارات على تسهيل المرور على البحيرة، والقيام بالتقاط الصور بها، كما يستطيع الزوار ممارسة رياضة المشي بسهولة، حيث طول المسار هناك حوالي كيلو متر.
  • منطقة البيئة: خصصت تلك المنطقة لتضم مجموعة من النباتات المميزة والحيوانات المعرضة للانقراض، بعض هذه الحيوانات صحراوي، بالإضافة إلى بعض الطيور.
  • منطقة المزرعة: تم الاحتفاظ بذلك المكان خصيصاً عقب تحويل منطقة المنتزه من الملكية العامة إلى الخاصة، وقد اشتهرت تلك المنطقة باحتوائها على الكثير من أشجار النخيل التي تبث روح الطمأنينة والسحر للمكان.
  • منطقة البحيرة: وهو من أفضل الأقسام في الحديقة حيث تضم واحدة من أفضل البحيرات الصناعية في الحديقة، تم إنشاؤها بشكل محكم لتنظيم حركة الماء واجتناب ظهور الحشرات، يصل عمق البحيرة إلى خمسة أمطار، بنصفها نافورة ذات أضواء متباينة.

اقرأ أيضاً: حديقة الحيوانات في العين

أهم الأنشطة في حديقة السلام الرياض

أهم الأنشطة في حديقة السلام الرياض
أهم الأنشطة في حديقة السلام

هناك الكثير من الأنشطة المختلفة التي يستطيع الزوار القيام بها في حديقة السلام يذكرها لكم موقع الوفاق – dealifnd.com فيما يلي:

  • التجول داخل الحديقة: حيث يستطيع الزائر التمتع بالمشي على المسطحات الخضراء، والجلوس بجانب البحيرة الصناعية والاستمتاع بجمال الطبيعة.
  • الجلوس في منطقة البحيرات: حيث تعد من أكثر المناطق إثارة داخل الحديقة، حيث تكتظ تلك البحيرات ببعض الألعاب المائية مثل البدالات والكور، يستطيع الزائر الاستمتاع بها، والقيام بجولة قصيرة داخل الماء.
  • المسطحات الخضراء: حيث تخصص الحديقة منطقة محددة تحتوي على أكثر من ألف نخلة، تم تشكيلهم بشكل مميز لصنع منظر طبيعي يستطيع الزوار الجلوس أسفل النخل واستنشاق الهواء الطلق.
  • مشاهدة المحمية: حيث تضم الحديقة مجموعة مميزة من الحيوانات والطيور النادرة، والتي في طريقها إلى الانقراض، بالإضافة إلى مجموعة من الأسماك تعيش في البحيرات، حيث يوجد بالحديقة مجموعة من المرشدين المتخصصين في تعريف الزائرين بتلك الأنواع.
  • منطقة الألعاب: تضم الحديقة مجموعة مخصصة للأطفال، مليئة بالألعاب الشيقة.

اقرأ أيضاً: (حديقة حيوانات جدة) بالصور

أسعار تذاكر حديقة السلام الرياض

أسعار تذاكر حديقة السلام الرياض
أسعار تذاكر حديقة السلام الرياض

يحتاج الزائرين دائماً إلى معرفة أسعار تذاكر الحديقة قبل الذهاب إليها، وقد قامت إدارة الحديقة بتخصيص أسعار التذاكر على النحو التالي:

  • سعر تذكرة للأشخاص البالغين هي 5,25 ريال سعودي.
  • الأطفال أقل من ثلاث سنوات وأصحاب الهمم الخاصة فإن التذكرة مجانية.

كانت تلك نبذة مختصرة عن حديقة السلام الرياض، تحدثنا خلالها عن أقسام الحديقة، كما ذكرنا لكم طبيعة الأنشطة المتوفرة في الحديقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *